جميع المباريات

إعلان

"لم نكن كوبري حتى ينتقل للأهلي".. مدرب ميتيلاند السابق يكشف أسباب رحيل إمام عاشور

إمام عاشور

إمام عاشور

كشف ألبرت كابياس المدير الفني السابق لنادي ميتيلاند الدنماركي عن الأسباب والصعوبات التي أنهت رحلة احتراف إمام عاشور مع الفريق سريعًا.

وانتقل إمام عاشور إلى صفوف ميتيلاند في يناير 2023 قادما من الزمالك ولكنه لم يستمر طويلًا حتى عاد لمصر، والآن بات قريبًا من التعاقد مع النادي الأهلي.

وقال كابياس في تصريحات تليفزيونية عبر قناة الحياة: "في نادي ميتيلاند ندرس ملفات اللاعبين قبل التعاقد معهم ثم يتم ترشيح عدة أسماء من جانب النادي، إمام عاشور كان الاختيار الأول للنادي بعد ترشيح الكشافين له".

وأضاف: "عندما تركت الفريق كنت خائفا على إمام عاشور، هو شخص لطيف جدًا ولكنه كان يحتاج للمساعدة بسبب ظروف الحياة في الدنمارك بجانب اختلاف اللغة أيضا".

وأكمل: "إمام كان يحتاج لرعاية خاصة، فعندما تأتي من مصر وتلعب في شمال أوروبا، الأمر ليس سهلًا".

وتابع: "كنت أهتم بإمام كثيرا على المستوى الشخصي أكثر من اهتمامي به كلاعب كرة قدم، وأعتقد أنه لم يلعب عدد الدقائق التي كان يستحقها بعد رحيلي".

وواصل: "لم أكن أعرف ماذا يفكر المدرب الذي خلفني في ميتيلاند، ولكن يبدو أن رحيلي أثر على إمام عاشور وعلى طريقة لعبه، وكان من الصعب عليه أن يكسب ثقة المدرب الجديد وتعرض للإصابة بعد ذلك وابتعد عن المشاركة وهذا الأمر لم يساعده".

وأكد مدرب ميتيلاند السابق: "عندما اخترت إمام عاشور كنت أعرف من اللاعب الذي كنت أبحث عنه".

واستكمل: "المدرب الجديد لم يكن يعرف جيدًا إمام عاشور وربما أراد الاعتماد على لاعب آخر في نفس المركز، الأمور لم تكن سهلة بالنسبة للاعب، والأمر ازداد صعوبة بسبب إصابته أيضًا".

وأشار: "الأجواء كانت مختلفة بالنسبة لإمام عاشور، فمثلًا الوقت كان صعبًا والشتاء بارد للغاية وفي بعض الأحيان السماء تمطر ثلجا والشمس لا تسطع ووقت النهار ليس طويلا، كل هذه الأمور تؤثر على أي لاعب قادم من دولة مختلفة وطريقة عيش مختلفة".

وأردف: "رأيت إمام عاشور جائعا للنجاح وكان يريد أن يشارك في المباريات بأسرع وقت، هو يرغب في النجاح وكنت سعيدًا بهذا الأمر".

وبسؤاله عن هل عودة إمام عاشور لمصر مفيدة له؟، رد ألبرت كابياس، قائلًا: "أعتقد أن عودته لمصر ستكون مفيدة له لأنه سيلعب في الدوري الذي يعرفه وسيمنحه الثقة مرة آخرى".

وأضاف: "أعتقد أن انتقاله إلى الأهلي إذا حدث سيكون جيدا جدا رغم أن الأمر سيكون صعبًا بالنسبة لجماهير الزمالك ولكن هذه هي كرة القدم، وهذا هو الاحتراف".

وردًا على حقيقة استخدام ميتيلاند كمحطة أو كوبري لانتقال إمام عاشور لمنافس الزمالك وهو الأهلي، أكد كابياس، قائلًا: "انتقاله إلى الدنمارك لم يكن (كوبري) لكي يعود إلى نادي آخر وكنت أتوقع أنه سينتقل لنادٍ أكبر في أوروبا".

وأضاف: "عندما وقعت معه كنت مؤمنا به تماما وكنت أرى أنه يمكنه البقاء في الدنمارك لعدة سنوات".

وأتم: "شاهدت لاعبين مصريين مثل صلاح وتريزيجيه ولكن في الدوري المصري كان تركيزي على إمام فقط".

اقرأ أيضًا..

رحلة لم تستغرق 72 يوما.. 4 مشاهد لإمام عاشور من تجربة ميتيلاند قبل العودة المُحتملة (فيديو)

محامي الأهلي يجيب.. لماذا لم يُحاكم الخطيب بعد 500 بلاغ من مرتضى منصور؟

محامي الأهلي: شخص معروف بتجاوزاته كتب تغريدات ميدو.. وشرط واحد للتنازل عن البلاغات

الأهلي يستعد للإعلان عن صفقة إمام عاشور رسميًا

مدرب الهلال: أردا جولر انتقل إلى ريال مدريد بفضلي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن