جميع المباريات

إعلان

أوسوريو: أطالب بتوفير مستحقات اللاعبين.. وهذا وعدي لجماهير الزمالك

خوان كارلوس أوسوريو

خوان كارلوس أوسوريو

طالب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب الزمالك، بتوفير مستحقات اللاعبين في مواعيدها، مشيرًا إلى أنه يعد جماهير الفريق بتحقيق نجاحات في الموسم الجديد.

وتولى أوسوريو مهمة تدريب الزمالك في أبريل الماضي، ويستعد لقيادته في الموسم الجديد.

ويلعب الزمالك ضد أرتا سولار الجيبوتي في دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وقال أوسوريو "اللاعبون لهم الأولوية في أي فريق، لذلك من المهم أن يتدربوا بشكل جيد، وهذه مسؤوليتي، ولابد أيضًا أن يحصلوا على مستحقاتهم في مواعيدها، كي أستطيع أن أطلب منهم أي شيء داخل الملعب، لذلك أطالب المجلس القادم بتوفير مستحقات اللاعبين أولًا بأول".

وأضاف، في حوار عبر قناة "الزمالك"، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، "مستحقات اللاعبين من الأساسيات، حتى يستطيعوا التركيز بنسبة 100% داخل الملعب، من السهل أن يصرح اللاعبون للصحفيين بأنهم لم يحصلوا على المستحقات".

وتابع "حرصت على منح اللاعبين إجازة لمدة 25 يومًا، كي يبتعدوا عن كرة القدم بشكل كامل، ويقضوا أوقاتًا مع أسرهم، اللاعبون يقولون لي إنهم لم يحصلوا على إجازة مثل هذه منذ فترة طويلة".

وواصل المدرب الكولومبي "طلبت من اللاعبين في الإجازة فقط أداء بعض التمارين اليومية البسيطة، حتى لو مع أسرهم على سبيل الترفيه، كي يعودوا بلياقة بدنية مقبولة في فترة الإعداد".

وأكمل "أفضّل خوض المباريات الودية من 3 أشواط، كل شوط 30 دقيقة، كما حدث ضد السكة الحديد، لتفادي الإصابات بعد العودة من الإجازة، اللاعبون قدموا أداءً جيدًا واستطاعوا الفوز، وسنخوض مباراة أخرى الإثنين على شوطين بشكل طبيعي".

واستطرد "أستهدف من المباراتين الوديتين أن يكون اللاعبون قادرون على خوض 70 دقيقة على الأقل بكفاءة عالية في أولى مباريات الموسم ضد أرتا سولار".

وأكد المدرب الكولومبي "فترة الإعداد تسير بشكل جيد، وسنظهر ذلك في أولى مباريات الموسم".

وأضاف "مع الحفاظ على طريقة اللعب والقوام الأساسي، أعد جماهير الزمالك بأن نفوز بأكبر عدد من المباريات في الموسم الجديد، وأن نحقق نجاحات".

واختتم حديثه في هذا الصدد بقوله "الجماهير هي ثاني أهم شيء في الفريق، بعد اللاعبين، وتفاجأت من مساتدتها الدائمة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها النادي، لذلك أشكرهم، وأؤكد أن دورهم لا يقل أهمية عن اللاعبين".

لماذا لا يشارك سامسون كثيرًا؟

وسجل سامسون أكينيولا هدفين في مباراة السكة الحديد الودية، الخميس الماضي، ما أثار تفاؤل جماهير الفريق بإمكانية تألق اللاعب في الموسم الجديد.

وعن ذلك قال أوسوريو "سامسون أكينيولا لاعب جيد جدًا، الكل يعرف أن مركزه الأصلي مهاجم صريح، وأرى أنه قد يفيد الفريق خصوصًا في المساحات الخالية بالملعب، هو لاعب يمكنه تطوير إمكانياته للأفضل".

وأوضح "المنافسون في الدوري المصري لا يمنحونا فرصة إيجاد المساحات في الملعب، لذلك تقل فرص سامسون أكينيولا في المشاركة، لأني في هذه الحالة أحتاج مهاجم بمواصفات مختلفة، يستطيع أن يكون "محطة" للاعبين القادمين من الخلف".

وواصل "عند مواجهة فرق لا تمنحنا المساحات في ظل غياب المهاجم المحطة، كنت ألجأ للعب بمهاجم وهمي، اعتمدت في هذا الدور على زيزو، وشيكابالا".

وأكمل المدرب "يوسف أوباما لاعب جيد يجيد اللعب في أكثر من مركز، سواء رقم 8 بوسط الملعب، أو المهاجم الصريح، أو الوهمي، وهذا يمنحنا حلول عديدة، وأرى أن عودته من الإعارة إضافة كبيرة للفريق، كما أن لدينا الجزيري وناصر منسي اللذين يجيدان إنهاء الهجمات".

أوسوريو تابع "كي يلعب سامسون أكينيولا بشكل أساسي عليه منافسة الجزيري وناصر منسي وأوباما وأيضًا شيكابالا وزيزو، لأن كل هؤلاء يجيدون اللعب في مركز المهاجم الصريح".

وأتم حديثه قائلًا "المهاجم الصريح رقم 9 هو أكثر لاعب يسجل أهدافًا في معظم فرق العالم، لكن طريقة لعبي مختلفة، ولا تعتمد على المهاجم بشكل أساسي إحراز الأهداف، قد نسجل عن طريق الجناحين أو لاعبي مركز رقم 8".

اقرأ أيضًا:

قائمة الهدّافين الدوليين.. نيمار يقتحم "العشرة الأوائل".. وماذا يحتاج ميسي لـ"وصافة رونالدو"؟

ووكر ينهي أطول صيام إنجليزي في التاريخ

مهاجم الأهلي المحتمل.. لماذا فشلت عودة موديست إلى كولن؟

أجاي: رحيلي عن الأهلي "كسر قلبي".. وانتقالي للزمالك سيكون بـ"إرادة الله"

يبكي ويرقص ويوزع قهوة مجانية.. احتفالات موديست "الجنونية" تنتظر جماهير الأهلي (فيديو وصور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن