جميع المباريات

إعلان

محامي عبدالله السعيد يهدد الأهلي بعقوبات من "فيفا"

الأهلي بيراميدز عبدالله السعيد

عبدالله السعيد

وجه هاني زهران، محامي عبدالله السعيد، نجم بيراميدز، مسؤولي الأهلي بعقوبات جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حال عدم تنفيذ أحكام المحكمة الرياضية الدولية.

وقال زهران، في تصريحات لقناة "الشمس"، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، "في حال لم ينفذ الأهلي أحكام المحكمة الرياضية، فإننا سنلجأ إلى "فيفا" وسنحصل على أحكام بعقوبات جديدة".

وأضاف "نزاع الأهلي وعبدالله السعيد مستمر منذ عامين ونصف العام، هناك سجال ودعاوى داخليًا وخارجيًا، حصلنا في أبريل على حكم من محكمة استئناف القاهرة ببطلان حكم مركز التسوية والتحكيم، وفي يناير حصلنا على حكم من المحكمة الدستورية العليا ببطلان لائحة المركز، كما حصلنا على حكم من المحكمة الفيدرالية بتعويض 19.500 فرانك سويسري، وحتى الآن لم ينفذه الأهلي".

وواصل محامي عبدالله السعيد "نجحنا في رفع الظلم الذي كان واقعًا على اللاعب بالحجز على أرصدته من جانب الأهلي".

وتابع "المحكمة الرياضية أصدرت حكمها النهائي في الدعوى المرفوعة من عبدالله السعيد ضد الأهلي ومركز التسوية والتحكيم واللجنة الأولمبية، ووقعت غرامات على الأهلي".

وأكمل زهران "الأهلي يقول إنه لم يتسلم حكم المحكمة الرياضية حتى الآن، رغم أن أي حكم يصدر يتم إرساله إلى كل الأطراف في نفس الوقت، كما هو موضح في الخطاب الذي استلمناه".

وعما إذا كان لدى الأهلي فرصة للطعن على حكم المحكمة الرياضية، أوضح "أي حكم يصدر من المحكمة الرياضية الدولية هناك فرصة أخيرة للطعن عليه أمام المحكمة الفيدرالية، لكنها لا تنظر في الموضوع، وإنما في الإجراءات فقط، وفي حال كانت الإجراءات سليمة فإن الحكم نهائي".

وعن حقيقة الأنباء التي تتردد حول وجود تواصل بين محامي السعيد والأهلي، رد بقوله "أنباء غير صحيحة، لم نتواصل مع إدارة أو محاميي النادي منذ بداية النزاع وحتى الآن".

كان زهران صرح أمس الخميس بأنه تسلم خطابًا من المحكمة الدولية يفيد بإلغاء حكم مركز التسوية والتحكيم والذي صدر عام 2021.

وقرر مركز التسوية والتحكيم عام 2021 إلزام عبدالله السعيد بدفع 2 مليون دولار للنادي الأهلي وهو الشرط الجزائي المدرج في عقد اللاعب مع القلعة الحمراء وقت رحيله لصفوف أهلي جدة السعودي.

وقال زهران، في تصريحات خاصة لـ"يلا كورة" إن القضاء قرر إلزام النادي الأهلي بسداد 70% من قيمة مصاريف المحكمة ومبلغ 10 آلاف فرنك سويسري لعبدالله السعيد.

وأضاف محامي اللاعب أن عبدالله السعيد يملك أحقية رفع دعوى تعويض منفصلة يوضح من خلالها حجم الأضرار التي وقعت عليه.

وسبق أن اتخذ الأهلي الإجراءات القانونية ضد عبدالله السعيد الذي خالف تعاقده مع القلعة الحمراء وأهلي جدة السعودي، وقام بفسخ التعاقد مع النادي السعودي واللعب لنادي بيراميدز، بالمخالفة لبنود العقد التي اشترطت غرامة 2 مليون دولار كشرط جزائي حال مخالفة بنود العقد.

كان السعيد انتقل إلى صفوف بيراميدز في فترة الانتقالات الشتوية لعام 2021 قادمًا من صفوف أهلي جدة السعودي.

اقرأ أيضًا:

عودة عواد.. تشكيل الزمالك المتوقع لمباراة إنبي

كهربا يتصدر هدّافي الدوري الأفريقي.. والوداد الأكثر تسجيلًا

سجل مقلق للأهلي في مباريات العصر آخر 10 أعوام

ستاد القاهرة: لسنا مسؤولين عن أغاني مباراة الأهلي وسيمبا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن