جميع المباريات

إعلان

باتمان يظهر في 100 عقبة.. سر قناع الأكسجين من تدريبات ريال مدريد للزمالك

الونش

محمود حمدي الونش بقناع الأكسجين في تدريبات الزمالك

لفت الثنائي محمود حمدي الونش وسيف الدين الجزيري الأنظار، في تدريبات الزمالك يوم السبت، بظهورهما بقناع الأكسجين الخاص بالتدريب، لتشعر كإنك تعود إلى فيلم باتمان الذي تم إصداره عام 2012 باسم The Dark Knight Rises، وترى شخصية الشرير المقنع باين الذي قام بدوره الممثل توم هاردي.
 
لم تكن فكرة الاستعانة بقناع الأكسجين في التدريبات وليدة الصدفة، حيث لمعت في عام 2018، بعدما استخدمه النجم الويلزي جاريث بيل، جناح فريق ريال مدريد في ذلك الوقت، لتجهيزه لمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، حيث كان يحسن من سعة رئتيه.
 
ويمتلك بيل علاقة خاصة مع قناع الأكجسين، حيث كان قد أعلن من قبل في عام 2017، عن ترويجه لأحد الأقنعة عالية التقنية، لتقليل الأكسجين، والذي كان يستخدمه الملاكم أنتوني جوشوا.
 
يستخدم هذا القناع عدائي المسافات الطويلة وراكبي الدراجات، على المرتفعات، في وجود كمية أقل من الأكسجين، وعند ودتهم لمستوى سطح البحر في منافسات آخرى، فإن أجسادهم تحصل على دفعة قوية من الأكسجين.
 
تم تصميم قناع يناسب الأنف والفم، ويمنح اللاعبين فوائد التدريب على المرتفعات، لمساعدة الرئتين على العمل بجدية أكبر للحصول على الأكسجين، ويقلل وقت التدريب بمقدار الثلثين، وأصبح يستخدمه آلالاف الرياضيين حول العالم، حسبما وصفت الشركات المنتجة له.

قناع الأكسجين.. فكرة مختلفة وبصمة مدرب اللياقة في ريال مدريد 

استخدم قناع مشابه له في تدريبات ريال مدريد بالمواسم الماضية، بقرار من أنطونيو بينتوس مدرب اللياقة البدنية في الفريق الملكي، صاحب الأساليب الثورية في التدريبات البدنية.
 
وأوضح بينتوس في تلك الفترة بحديثه لموقع ناديه الإسباني، أن لاعبي الميرنجي يجرون عدة اختبارات قبل بداية الموسم باستخدام هذه الأجهزة، لاكتشاف قدراتهم والعقبات التي قد تواجههم، وتقوم بتحليل نسبة الأكسجين والكربوهيدرات، لتحديد حالة اللاعب، لإعطائه بعض التوجيهات الخاصة.
 
هذه الأقنعة ارتداها لاعبو المنتخب السعودي، في فترة التوقف الدولي بشهر أكتوبر الماضي، حيث يتم استخدامها لمدة من 5 إلى 7 دقائق، قبل أن يتدرب اللاعبين لنفس المدة التدريبات ذاتها بدون القناع.
 
وخاض الثنائي سيف الدين الجزيري ومحمود الونش، تدريبات تأهيلية خاصة على هامش مران السبت، تحت قيادة علاء رجب مخطط الأحمال، باستخدام قناع الأكسجين الذي تم استقدامه بالتنسيق مع الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة.
وأوضح مخطط أحمال الزمالك في تصريحات رسمية، أن الهداف من استخدام القناع هو تقليل نسبة الأكسجين في المران، ليصبح مثل التدريب في المرتفعات والمناطق ذات الضغط المرتفع بشكل عام، وهذا يحسن عمل القلب والأوعية الدموية بالإضافة لقدرة اللاعب على التحمل، وتوسيع الرئتين.

أقرأ أيضًا

بـ"القناع الأوكسجيني".. الونش والجزيري يقتربان من العودة لتدريبات الزمالك

مصدر ليلا كورة: الزمالك يحصل على موافقة بحضور 30 ألف مشجع لمواجهة أبوسليم

الأضرار تلاحق الريال وبرشلونة.. "فيروس فيفا" يخترق صراع صدارة الدوري الإسباني

"التحدث للإعلام باللغة الإسبانية".. جاريث بيل يوجه نصيحة لبيلينجهام للنجاح في ريال مدريد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أستون فيلا

أستون فيلا

2 1
تشيلسي

تشيلسي

76

محاولة لتشيلسي بعد تمريرة ويقابلها بالمر بتسديدة قوية خارج منطقة الجزاء وتمر بجوار المرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن