جميع المباريات

إعلان

تضارب بين اتحاد الكرة والرابطة.. متى يبدأ معسكر منتخب مصر؟

منتخب مصر من مباراة جيبوتي

منتخب مصر

تستمر حالة التضارب، بين مسؤولي اتحاد الكرة ورابطة الأندية المصرية، بشأن مواعيد مباريات الدوري المصري، ومعسكر منتخب مصر خلال  فترة التوقف الدولي  في شهر مارس المقبل.

ومن المفترض أن تبدأ فترة التوقف الدولي المقبلة، يوم 18 مارس المقبل وتستمر حتى يوم 26 من الشهر ذاته، بحسب الأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويأتي التضارب بين مسؤولي اتحاد الكرة، ورابطة الأندية، في ظل رغبة الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن المدير الفني للمنتخب، في انطلاق المعسكر بشكل مبكر، خاصة وأنه المعسكر الأول له في تدريب الفراعنة.

وتولى حسام حسن تدريب منتخب مصر، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي رحل عقب الإخفاق في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وعقب تولي حسام تدريب منتخب مصر، طلب المدرب انطلاق معسكر المنتخب مبكرًا خلال مارس المقبل، من أجل قضاء أطول فترة ممكنة مع اللاعبين.

وعقد حسام حسن وجهازه المعاون، جلسة تنسيقية، مسؤولي رابطة الأندية المصرية، برئاسة أحمد دياب، يوم 17 فبراير الماضي، للاتفاق حول موعد إيقاف الدوري وبعض الطلبات الأخرى.

وقال أحمد دياب في تصريحات تليفزيونية: "اجتماعنا مع حسام حسن وجهازه المعاون كان مثمرًا للغاية، لدعم منتخب مصر وتوفير كل السبل للجهاز الفني للمنتخب من أجل العمل بشكل مختلف في الفترة المقبلة، وعودة المنتخب وإسعاد الجماهير المصرية، لم تكن طلبات بل كانت إشراك للأفكار".

وأضاف: "ما وصلنا له في النهاية، أن حسام حسن لديه رؤية فنية خلال فترة التوقفين الدوليين المقبلين، سواء المشاركة في الدورة الودية بالإمارات أو مباراتي تصفيات كأس العالم".

وتابع: "حسام حسن طلب الحصول على عدد من الأيام، قبل الأجندة الدولية، لبدء معسكرات المنتخب كي يستفيد أكثر ويقضي وقت أطول مع اللاعبين المحليين".

وواصل: "وضعنا خطة كاملة وسنوفر لهم المدة الكافية قبل الأجندة الدولية، نعمل على ضبط الجدول في الوقت الحالي، وخلال 48 ساعة سنعلن جدول مباريات الدوري حتى الأسبوع 30 حتى لا نغير أي شيء".

وجاء حديث أحمد دياب، تأكيدًا على ما تم الاتفاق عليه في خلال الجلسة، وتلبية كافة طلبات الجهاز الفني لمنتخب مصر.

ولم يمر أسبوع على جلسة رابطة الأندية والجهاز الفني لمنتخب مصر، ليظهر تضارب جديد حول موعد إيقاف الدوري.

وأعلنت رابطة الأندية، يوم الجمعة الماضي (23 فبراير)، عن مواعيد مباريات الدوري المصري حتى الجولة 30.

وشهدت المواعيد وجود مباريات يوم 15 مارس المقبل، بين الأهلي وإنبي في ختام مباريات الجولة 16، وهو عكس ما تم الاتفاق عليه بإيقاف الدوري يوم 12 مارس.

ومن جانبه قال عامر حسين عبر القناة الأولى: "جدول مباريات الدوري تم وضعه بناءً على اجتماع التوأم حسام وإبراهيم حسن مع رابطة الأندية، وأحمد دياب أبلغني بالموافقة على إقامة مباراة الأهلي وإنبي، يوم 15 مارس، ولم يتم إبلاغي باعتراض أحد على ذلك".

وكشف مصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة، أنه تم الاستقرار على إيقاف مباريات الدوري يوم 12 مارس الجاري.

وحتى الآن لم تعلن رابطة الأندية، الموعد المحدد لإيقاف مباريات الدوري في شهر مارس، لمعرف موعد انطلاق معسكر منتخب مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن