جميع المباريات

إعلان

طبيب مودرن فيوتشر: رفعت استعاد وعيه بشكل طبيعي.. وأكبر الأطباء لا يستطيع تحديد موقفه من العودة

رفعت

أحمد رفعت لاعب فريق مودرن فيوتشر

كشف أحمد عيد رئيس الجهاز الطبي بنادي مودرن فيوتشر، مستجدات الحالة الصحية بشأن اللاعب أحمد رفعت بعد تعرضه لأزمة صحية خلال لقاء الاتحاد السكندري في 11 مارس الماضي.

وقال رئيس الجهاز الطبي بنادي مودرن فيوتشر في تصريحات عبر شاشة "أون تايم سبورتس 2" :"اللاعب بدأ يتنفس بشكل طبيعي واستعاد وعيه بالكامل بنسبة 100%، وسيكون هناك اختبارات للذاكرة خلال اليومين القادمين، ولم نتحدث معه عن ما تعرض له في ملعب المباراة".

وعن أسباب عدم التعامل مع أحمد رفعت مثل حالة الدنماركي كريستيان إريكسين، أوضح طبيب مودرن فيوتشر :"وقت التحرك لأحمد رفعت وجدت أنه بيأخذ نفسه بصعوبة ثم بعد ذلك لم يتنفس، وبدأنا الإنعاش مع اللاعب خلال تواجدنا في سيارة الإسعاف نتيجة التزاحم بين اللاعبين".

وتابع :"طالبت بضرورة التوجه إلى المستشفى سريعًا والحمد لله المستشفى كان قريبًا من الملعب واستخدمنا جهاز الصدمات لمدة ساعة ونصف وحصل استجابة بعدها".

وواصل :"من ضمن البروتوكولات الطبية أنني أطلب من اللاعبين الابتعاد حتى وقتها المسعف لم يسمعني ولذلك طلبت بضرورة الاستعانة بسيارة الإسعاف ثم التوجه للمستشفى".

وأكمل "ما أنصح به اللاعبين ضرورة الابتعاد عن المصاب من أجل العمل بحرية والعمل في هدوء حتى لو كان اللاعب مصاب بشد، عندما توجهنا إلى المستشفى تدخل أمن المستشفى والشرطة من أجل الابتعاد عن غرفة اللاعب".

وعن إمكانية عودة أحمد رفعت لممارسة كرة القدم مرة أخرى رد طبيب مودرن فيوتشر :"هذا السؤال سابق لأوانه، حتى أكبر الأطباء لا يستطيع أن يحدد موقف اللاعب وعودته لممارسة الكرة، هذه النقطة لها عوامل كثيرة وبعدها نحكم إذا كان يستطيع العودة لكرة القدم أم لا".

جدير بالذكر أن نادي مودرن فيوتشر أصدر بيانًا يوم الثلاثاء الماضي، يفيد من خلاله استعادة أحمد رفعت الوعي بشكل جزئي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الخليج

الخليج

- -
النصر

النصر

11

تسلل على رونالدو

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن