جميع المباريات

إعلان

جوزيه جوميز يتحدث عن.. اقترابه من تدريب الأهلي.. الحاجة لـ8 صفقات.. وسحر جماهير الزمالك

جوزيه جوميز

جوزيه جوميز

تحدث البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لنادي الزمالك، عن العديد من الملفات أبرزها اقترابه من تدريب النادي الأهلي في عام 2018، وحاجته لتدعيم صفوف الفريق الأبيض لـ8 صفقات.

وقال جوميز في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر": "تعرضت للنقد بسبب استخدام عبدالله السعيد لوقت طويل في المباريات، ولكني أعلم قيمته وهو لاعب ممتاز ويمتاز بالتمريرات، ويصلني الانتقادات بشأن توظيفه في مركز غير مركزه، إذا استخدمت عبدالله السعيد في مركز 10 سيلمس الكرة بشكل أقل، ولكن عندما يكون في الخلف سيلمس الكرة بشكل أطول وسيقرأ الملعب بشكل أفضل وسيكون مثل المايسترو وسيوجه الملعب بشكل جيد، ومن الممكن أن يلعب في كل الأماكن مثل بيرلو، وبإمكانه اللعب في مركز 6 مثل بيرلو".

وأضاف: "وجدت لاعبين لم أختارهم عندما أتيت إلى الزمالك، والإدارة وجدوا نادي لم ينظموه بهذه الطريقة، ونحن نتعاون مع الإدارة لنجعل الفريق أفضل، وسنحاول الحصول على توازن أفضل، ونعمل مع جميع اللاعبين المتاحين، عدم اختيار اللاعبين هو مشكلة، وأنا لا أشتكي ولكن يجب علينا صناعة الفريق بما هو موجود، ويجب علينا إسعاد الجماهير التي أنبهر بها كثيراً".

وواصل: "يتبقى لنا 19 مباراة حتى ننهي هذا الموسم، وفي الوقت الحالي هؤلاء اللاعبين هم الأفضل في العالم، وليس هذا هو الوقت المناسب لأقول أنني أرغب في ضم لاعبين في مراكز معينة".

وأكمل: "لكي نستمر في التنافس يجب علينا الاستمرار في الفوز ولا نتوقف عند تحقيق لقب الكونفدرالية، وأن نبذل مجهود كبير وأنا أقدر مجهود الإدارة".

وتابع مدرب الزمالك: "أنا أحب تواجد عدد قليل من اللاعبين في الفريق، لكي يشعر كل لاعب بقيمته، إذا كان لدي 30 لاعب سأختار 11 لاعب فقط وسيجلس الباقي على مقاعد البدلاء، وحينها سيصبح هؤلاء الـ11 أصدقاؤك والباقي هم أعداؤك، يجب أن يكون هناك عدد قليل في الفريق مثل 20 لاعب لكي يضمنوا تواجدهم ومشاركتهم، وأنا أحتاج إلى 8 لاعبين جدد في الفريق".

وأردف: "جيسوالدو فيريرا هو الأب وتعاملت معه لمدة 6 سنوات وتعلمت منه كثيراً، وعندما انتهت مباراة النهائي تلقيت رسالة منه، وقلت له أن هذا الفوز وأي فوز هو جزء منه لأنني تعلمت منه كثيراً، ولديه الفضل في كل إنجاز أحققه".

وواصل: "فيريرا قال لي أن نادي الزمالك نادي صعب والجماهير ممتازة قبل تعييني كمدرب للفريق، وهو لا يكذب، فإن النادي صعب بالطبع والجماهير رائعة لأنهم يرغبون في الفوز دائماً، ويجب أن يكون هناك ظروف لكي يعمل المدرب، ونحن نحتاج لتحسين الظروف لكي يلعب بشكل أفضل".

وأضاف: "لدينا مشاكل كثيرة في الوقت الحالي وفي البنية، ولكني أستيقظ سعيداً لتدريب الزمالك، وأشعر بسحر الجماهير في هذا المكان، وأي شخص يدخل نادي الزمالك يشعر بذلك، ولكن يجب تحسين الظروف وسيأتي الفوز في النهاية".

وكشف مدرب الزمالك: "كنت قريباً من تدريب الأهلي في 2018، ولكن حدثت مشكلة عائلية منعتني من الانضمام للأهلي والقدوم إلى مصر".

وتابع: "في مصر ليس سهلاً أن أدرب فريق آخر بعد الزمالك، وليس من المستحيل حدوث ذلك ولكن الأمر ليس سهلاً".

وأكمل جوميز: "أنا معجب وأحب مصطفى فتحي بعدما دربته في التعاون ولكن الأمر يتعلق بالماديات، وطبعاً مصطفى فتحي سيكون واحد من الـ8 الذين أحتاجهم في الزمالك".

وتابع: "إذا كنت أود المنافسة يجب أن يكون هناك تنظيم، وأتعامل مع جميع أهداف النادي ولسنا أفضل فريق في العالم لفوزنا بالكونفدرالية، وإذا كنت أرغب في المنافسة على الدوري يجب أن يكون هناك تنظيم وسنصارع بكل تأكيد، والزمالك يمكنه أن يكون أفضل فريق في مصر ولكن يجب أن نبدأ في تحسين الأوضاع أولاً".

وعن إمكانية قبول رحيل زيزو عن الزمالك، قال جوميز: "هو لاعب أساسي وجاد وهو على مستوى واحد من اللاعبين في أوروبا من حيث عدد من العوامل، والأمر يتعلق بزيزو ومجلس الإدارة فقط".

وأضاف: "يجب علينا الحفاظ على لاعبين مثل شيكابالا وعمر جابر في الفريق، لأنهم سيكونوا مصدر أساسي في تعليم اللاعبين الشباب معنى اللعب لنادي الزمالك وهم روح الفريق، وإذا كان القرار بيدي فسيستمر شيكابالا معنا في الموسم المقبل، ويجب أن يتواجد في نادي الزمالك في منصب بعد اعتزاله، لأنه بالطبع لن يظل يلعب حتى سن الـ60".

وكشف عن بعض اختيارته: "إذا كنت سأختار لاعب من الأهلي لأضمه للزمالك سأختار إمام عاشور، وإذا كنت سأختار لاعب مصري محترف في الخارج سأختار مصطفى محمد، وإذا كنت سأختار مهاجم من الدوري المصري سأختار أحمد ياسر ريان، وإذا كنت سأختار أسرع لاعب تأقلم معي سأختار عبدالله السعيد، وأتوقع تألق محمد شحاتة خلال الفترة المقبلة".

وأضاف: "محمود علاء لم يتم استبعاده ولايزال يعمل وأتمنى أن يجد الطريق للعودة مرة أخرى، ومن الناحية الفنية لديه رؤية وتمريرات ممتازة، ولدينا حارسين مرمى ممتازين، ويجب أن نساعدهم للوصول إلى التوازن النفسي".

وأتم جوميز تصريحاته: "مجلس إدارة نادي الزمالك يتمتعون بمستوى عالٍ من الذكاء والأدب، ونجتمع دائماً لحل المشكلات، وهم يقومون بمجهود كبير لحل الأزمات، ويجب أن نساعدهم من جانبنا بتحقيق نتائج جيدة لحل بعض المشكلات، وهناك انسجام وأهداف مشتركة وتفاهم بيننا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
بيراميدز

بيراميدز

0 1
المقاولون العرب

المقاولون العرب

48

أهداف ضائعة وهدف مباغت.. المقاولون العرب يتقدم على بيراميدز بهدف نظيف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن