شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. أجويرو يجاور شيرار وهنري بنادي الـ 150 في بريميرليج

سيرخيو أجويرو

سيرخيو أجويرو

مجاورًا ثمانية من أساطير الدوري الإنجليزي الممتاز، وصل الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهاجم فريق مانشستر سيتي إلى هدفه رقم 150 في منافسات بريميرليج، كما احتل مكانًا مميزًا في قائمة أسرع اللاعبين وصولًا إلى ذلك الإنجاز.

وسجل أجويرو هدف فريقه الثاني في شباك ساوثامبتون، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة، ليعلن عن هدفه رقم 209 منذ انضمامه إلى صفوف الفريق الإنجليزي، والهدف رقم 150 في المسابقة المحلية.

وأعلن أجويرو عن نفسه بشكل مميز مبكرًا، منذ ارتدائه قميص مانشستر سيتي، حيث سجل 30 هدفًا في موسمه الأول "2011/2012"، بينهم 23 هدفًا في بريميرليج، ليكون المساهم الأبرز في تحقيق فريقه اللقب الأول في تاريخ بريميرليج.

وواصل أجويرو مسيرة مميزة مع مانشستر سيتي، ساهم خلالها في تتويج الفريقين بلقبين إضافيين بالدوري الإنجليزي الممتاز، بموسمي 2013/2014 و2017/2018، قبل أن يحقق رقمًا مميزًا، ليصبح تاسع لاعب يسجل 150 هدفًا في تاريخ بريميرليج.

وسبق أجويرو كل من آلان شيرار، آندي كول، تييري هنري، مايكل أوين، روبي فاولر، واين روني، فرانك لامبارد وجيرمن ديفو في تحقيق ذلك الرقم خلال مشاركاتهم بالدوري الإنجليزي الممتاز.

واستعرض موقع "سكواوكا" المتخصص في الإحصائيات، سجل أجويرو 132 هدفًا من داخل منطقة الجزاء، بينما سجل 18 هدفًا من خارج المنطقة، كما هز الشباك 22 مرة عن طريق ركلات جزاء.

واحتاج أجويرو لـ 217 مباراة من أجل الوصول إلى هدفه رقم 150 في بريميرليج، ليصبح ثاني أسرع اللاعبين وصولًا إلى ذلك الإنجاز، حيث لم يسبقه سوى آلان شيرار نجم فريقي نيوكاسل يونايتد ولاكبرن روفرز السابق، الذي احتاج 212 مباراة من أجل الوصول إلى الرقم ذاته.

كما أصبح أجويرو ثالث لاعب في تاريخ المسابقة يسجل 150 هدفًا بقميص فريق واحد، ولم يسبقه سوى تييري هنري الذي سجل جميع أهدافه بقميص آرسنال فقط، وواين روني الذي سجل 150 هدفًا بقميص مانشستر يونايتد، بعد انضمامه من صفوف إيفرتون.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات