شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. الصاعدون لبريميرليج.. ثورة جديدة ونكهة برتغالية

الصاعدون لبريميرليج

الصاعدون

موسم مثير ينتظره عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما أبرمت العديد من أندية بريميرليج تعاقدات ملفتة، وأبرزهم الثنائي الصاعد وولفرهامتون وفولهام، بينما لم يقتحم كارديف سيتي القادم معهم من منافسات دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" سوق اللاعبين بقوة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

بنكهة برتغالية واضحة، يخوض فريق وولفرهامبتون منافسات الموسم المقبل للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يقوده فنيًا البرتغالي نونو سانتو المدرب السابق لفالنسيا الإسباني وبورتو البرتغالي، كما يضم بين صفوفه سبعة لاعبين برتغاليين، وذلك بفضل جورجي مينديز أحد أشهر وكلاء اللاعبين، والذي تعاقد معه النادي الإنجليزي قبل عامين.

ضمن مشروع طموح لعودة الذئاب إلى منافسات بريميرليج، تعاقدت إدارة وولفرهامتون مع مينديز عام 2016 لمعاونة المدير الرياضي كيفن ثيلويل، وهو التعاقد الذي أتى بثماره، حيث ساهم مينديز في دعم النادي الإنجليزي بمواهب برتغالية رائعة، ضمن العديد من الصفقات التي أبرمها في الأسابيع الأولى من عمر مهمته.

ديوجو جوتا وروبين نيفيز، إثنان من أهم المواهب البرتغالية الصاعدة، حيث لم يتجاوز عمر كل منهما 21 عامًا، ورغم ذلك لعب الأول الدور الأبرز في صعود وولفرهامبتون إلى بريميرليج بعدما تصدر قائمة هدافي الفريق في الموسم الماضي لتشامبيونشيب برصيد 17 هدفًا، بينما تألق نيفيز بشكل ملفت في خط الوسط، ونال ثقة مدربه رغم صغر سنه، ليصبح أصغر قائد في تاريخ تشامبيونشيب، وكان مراقبًا بشدة من قبل نادي ليفربول، قبل أن تتغير وجهة العملاق الإنجليزي إلى البرازيلي فابينيو لاعب موناكو السابق.

تألق جوتا الذي كان معارًا من بورتو البرتغالي دفع وولفرهامبتون للتعاقد معه نهائيًا في الصيف الجاري، وهو الأمر الذي فعله نادي الذئاب مع مواطنه روبين فيناجري الذي كان معارًا من موناكو، وحدث السيناريو ذاته في الموسم الماضي أيضًا مع البرتغالي ذو الأصول الأنجولية هيلدر كوستا الذي لعب للفريق الإنجليزي معارًا من بنفيكا، ليصبح بدوره أحد أهم عناصر الفريق.

الجناح الأيمن إيفان كافاليرو كان أيضًا أحد البرتغاليين الذين لعبوا دورًا بارزًا في صعود وولفرهامبتون إلى بريميرليج، قبل أن يحول النادي الإنجليزي بوصلته نحو عناصر الخبرة البرتغالية عقب الصعود، ليبرم تعاقدين تاريخيين مع جواو موتينيو لاعب موناكو السابق وروي باتريشيو حارس مرمى سبورتنج لشبونة السابق، ولم يكتف الذئاب بسبعة عناصر برتغالية في الفريق، حيث تحاول إدارة وولفرهامتون في الأيام الحالية حسم التعاقد مع المدافع المخضرم بيبي لاعب فريق بيشكتاش التركي ونجم ريال مدريد السابق.

نهج تحويل الإعارات إلى تعاقدات دائمة لم يكن وسيلة وولفرهامبتون مع المواهب البرتغالية فقط، حيث استغل النادي الإنجليزي تأهله إلى بريميرليج، ليتعاقد نهائيًا مع المهاجم الكونغولي بينيك أفوبي والمدافع الفرنسي ويلي بولي، كما تعاقد مع المكسيكي راؤول خيمينيز مهاجم بنفيكا البرتغالي الإسباني جوني كاسترو ظهير أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة.

على جانب آخر، تبدو ثورة كروية جديدة على وشك الحدوث في العاصمة الإنجليزية لندن، بعدما عاد فريق فولهام إلى منافسات بريميرليج، ولكن في ثوب جديد، تحت قيادة مالكه الأمريكي ذو الأصول الباكستانية شهيد خان، الذي قدم عرضًا أسطوريًا لشراء ستاد ويمبلي في الموسم الماضي بما يقرب من مليار جنيه استرليني.

بفضل قوته الاقتصادية حافظ فولهام على موهبته الصاروخية ريان سيسنيون، الذي بات المراهق الأشهر في كرة القدم الإنجليزية، بعدما قاد فريقه للصعود رغم أنه لم يتجاوز 18 عامًا، كما أبرم نادي العاصمة الإنجليزية العديد من التعاقدات القوية التي أكدت أنه يطمح لمستقبل كبير على طريقة ناديي تشيلسي ومانشستر سيتي الذين سيطرا على كرة القدم الإنجليزية في السنوات الأخيرة بفضل ملاكهما الجدد بالقرن 21.

افتتح فولهام تعاقداته باقتناص خدمات الفرنسي جان سيري نجم نيس السابق، والذي كان أحد أبرز أهداف نادي برشلونة في الصيف الماضي، قبل استقدام زميله لو مارشان، وعزز حراسة المرمى بالتعاقد مع الإسباني المخضرم فابري حارس بيشكتاش التركي السابق، قبل التعاقد الأبرز باستعارة الألماني آندري شورلة لاعب بورسيا دورتموند.

كما واصل فولهام صفقاته المميزة حيث أعلن ضم المهاجم الصربي أليكساندر ميتروفيتش بشكل نهائي، بعدما لعب له معارًا من صفوف نيوكاسل في النصف الثاني من الموسم الماضي، وكان أحد أبرز المساهمين في صعوده إلى بريميرليج، حيث سجل 12 هدفًا خلال 17 مباراة بدأها.

كارديف سيتي الصاعد الثالث إلى بريميرليج، والذي احتل وصافة الترتيب متفوقًا على فولهام الذي تأهل عبر تصفيات إضافية لم يظهر بنفس القوة في الميركاتو، مما ينذر بموسم صعب ستتلخص فيه آمال الفريق على محاولة تجنب الهبوط.

اقتصرت تعاقدات الفريق الويلزي على بعض اللاعبين المميزين في تشامبيونشيب، حيث تعاقد مع جوس ميرفي لاعب نورويتش سيتي، بوبي ريد لاعب بريستول سيتي وأليكس سميثيز حار كوينز بارك رينجرز السابق.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات