جميع المباريات

إعلان

تقرير.. حيلة أرجنتينية وتوقف هازارد.. 4 عوامل كتبت أول سقوط لتشيلسي

تشيلسي

مباراة توتنهام وتشيلسي

تعرض تشيلسي للهزيمة الأولى في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعدما تلقى خسارة ثقيلة على يد غريمه توتنهام بنتيجة (3-1) في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن ضمن الجولة 13 للمسابقة.

الخسارة أبعدت تشيلسي عن الصراع على الصدارة مع مانشستر سيتي المتصدر ووصيفه ليفربول، حيث تراجع البلوز للمركز الرابع بفارق 7 نقاط كاملة عن القمة.

في المقابل، استطاع توتنهام أن يصل للمركز الثالث بعدما قدم واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم خاصة أمام الفرق الكبيرة في الدوري الإنجليزي، وهو ما جعل مدرب "السبيرز" ماوريسيو بوتشيتينو يقدم التحية على أداء لاعبيه أمام تشيلسي.

وبالبحث رقميًا عن وضع توتنهام وتشيلسي قبل المباراة سنجد أن البلوز دخل المباراة متفوقًا نظرًا للحالة الفنية للاعبيه مع بداية الموسم وهو ما جعل الخبراء يرشحون رفاق المدرب ماوريسيو ساري للمنافسة على لقب بريميرليج خلال هذه النسخة.

ويرصد "يلا كورة" في التقرير التالي، عدة عوامل أدت إلى تفوق توتنهام الساحق على غريمه تشيلسي ومنها كالتالي:

- طريقة بوتشيتينو

للمرة الأولى هذا الموسم يدخل توتنهام وصفوفه قد تكون مكتملة خاصة من الناحية الهجومية حيث دخل بوتشيتينو المباراة بقوته الضاربة والتي تتمثل في هدافه هاري كين ومن خلفه سون هيونج مين ودالي آلي وكريستيان إريكسين مع تواجد الثنائي لوكاس مورا وإريك لاميلا على مقاعد البدلاء.

الرباعي استطاعوا أن يشكلوا تهديدًا واضحًا على مرمى تشيلسي فبغض النظر عن تسجيل الثلاثي كين وسون وآلي ثلاثية السبيرز إلا أنهم نجحوا في الوصول لمرمى البلوز في أكثر من مرة لولا تألق كيبا حارس تشيلسي.

احصائيات المباراة أظهرت أن توتنهام هدد مرمى تشيلسي 18 مرة نصفهم بين القائمين والعارضة، في المقابل لم يشكل لاعبي تشيلسي أي خطورة على مرمى الخصم سوى في فرصتين كانت من بينها كرة الهدف وتسديدة إدين هازارد.

تفوق توتنهام الواضح رقميًا كان بفضل بوتشيتينو الذي استطاع أن يفرض سيطرته على أسلوب ساري والذي يعتمد على الاستحواذ على الكرة لكن هذه المرة الإيطالي فشل في فرض كلمته على الأرجنتيني من الناحية الخططية.

- معركة الوسط 

استطاع ثلاثي توتنهام موسى سيسوكو وكريستيان إريكسون وإريك داير في التفوق على معركة وسط الملعب من أمام ثلاثي تشيلسي نجولو كانتي وكوفاسيتش وجورجينيو.

وعلى سبيل المثال وبالنظر إلى أرقام جورجينو سنجد أن الدولي الإيطالي قدم أسوأ مباراة له مع تشيلسي منذ قدومه من نابولي حيث مرر 43 كرة طوال المباراة بنسبة دقة 84% لتكون هذه المباراة الأسوأ له بالنظر لأرقامه عن المباريات السابقة.

الكرواتي كوفاسيتش استطاع أن يمرر 42 كرة بنسبة دقة وصلت إلى 93%  ليتفوق على الثنائي الآخر جورجينيو وكانتي الذي مرر 40 كرة بنسبة دقة 83%. 

- توقف هازارد

رغم استعادة إدين هازارد نجم تشيلسي الثقة منذ بداية تعيين ساري حيث تمكن من تسجيل سبعة أهداف في بريميرليج حتى الآن، إلا أن البلجيكي لم ينجح في مساعدة فريقه لاقتناص النقاط الثلاث من ملعب ويمبلي.

هازارد شارك لمدة 90 دقيقة إلا أنه لم يهدد مرمى توتنهام سوى بتسديدة واحدة كانت من خارج منطقة الجزاء بجانب وصول دقة تمريراته إلى 75%.

وبالنظر مثلاً لمباراة إيفرتون الماضية سنجد أن هازارد رغم غيابه عن التسجيل إلا أنه استطاع أن يشكل خطورة على مرمى التوفيز بعدما سدد مرتين من داخل منطقة الجزاء بجانب تسديدة بخارج منطقة الجزاء، كما وصلت دقة تمريراته إلى 84% بعدما مرر 43 كرة.

- تواضع دفاعي 

ظهر الرباعي الدفاعي لفريق تشيلسي بداية من ديفيد لويز وأنتونيو روديجر وماركوس ألونسو وسيزار أزبيليكويتا بمستوى متواضع خلال مباراة توتنهام.

قلبي دفاع تشيلسي لويز وروديجر لم يستطعا إيقاف الزحف الهجومي لتوتنهام حيث لم يفز البرازيلي في الألعاب الهوائية سوى في ست مناسبات من أصل 11 بجانب أفسد كرة واحدة فقط طوال المباراة.

في المقابل، لم يقدم روديجر المستوى المطلوب منه حيث لم يفسد أي كرة طوال المباراة كما تفوق في الألعاب الهوائية ثلاث مرات فقط من أصل 11.

الإسباني ماركوس ألونسو كان الأفضل في دفاع تشيلسي حيث أفسد ثلاث هجمات من مهاجمي توتنهام كما تفوق في تسع كرات هوائية من 11، أما الإسباني الآخر سيزار أزبيليكويتا لم ينجح في تشتيت أي كرة إلا أنه تفوق في أربع كرات هوائية من 7.

طالع أيضا..

بيراميدز: تعاقدنا مع 5 صفقات

محمد عواد: الأهلي فاوضني.. ولم أفقد الأمل في فرصة المنتخب

بالفيديو.. بين السعودية والأرجنتنين.. دعوات وبكاء طفلة الفيصلي.. وشغب نهائي القرن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن