شاهد كل المباريات

إعلان

بجانب آل الشيخ وثلاثي مصري أخر.. صلاح يفوز بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

محمد صلاح

محمد صلاح

توج الدولي المصري، محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي للإبداع الرياضي، ضمن فئة اللاعب العربي المتميز لعام 2018.

وشهد اليوم الإثنين، إقامة حفل الإعلان عن الفائزين بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي عام 2018 في نسخته العاشرة، حيث وسيتم تكريم الفائزين في الحفل السنوي المقرر يوم 9 يناير 2019.

ووفقا لما جاء بالموقع الرسمي للجائزة، فإن اختيار محمد صلاح ضمن الفائزين بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي فئة اللاعب العربي المتميز، بسبب وجوده ضمن أفضل 3 لاعبين على مستوى العالم، وكونه أفضل محترف عربي في أوروبا، وأول لاعب عربي يحصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي وأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في الدوري الإنجليزي مع نادي ليفربول في موسم واحد برصيد 44 هدف. 

الرباع محمد إيهاب، هو مصري أخر نال جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي فئة اللاعب العربي المتميز، لحصوله على 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم لرفع الأثقال وتصدر التصنيف العالمي في وزن 77 كم لعام 2017، وهو أول عربي يفوز بـ3 ميدالية ذهبية من تاريخ مشاركات العرب في بطولات العالم لرفع الأثقال.
 
ونالت ناديه عبدالحميد عبدالحفيظ جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي فئة المدرب العربي المتميز، وذلك لإسهاماتها كمدربه في تدريب منتخب مصر للملاكمة والحصول على 45 ميدالية في مختلف البطولات العربية والدولية.

ونال منتخب مصر للعبة الإسكواش، جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، ضمن فئة الفريق العربي المتميز، وذلك بعد تتويجهم ببطولة العالم للرجال "فرنسا 2017".

وحصل تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي فئة الشخصية العربية الرياضية المتميزة، وذلك بسبب أنه أسهم في تطوير منظومة الرياضة السعودية، ولدوره البارز في الشراكات والرعاية التي قدمها في استقطاب وتنظيم الأحداث الرياضية العالمية والدولية، ولإسهاماته العربية المتميزة في العديد من المجالات الأخرى.

اقرأ أيضًا

نهائي القرن.. الريفير يرد على مزاعم البوكا بشأن الأولتراس.. وانفانتينو ينفي تدخلاته

جوائز "سوكر جلوب".. كريستيانو ينافس ثنائي فرنسا.. صراع 5 مدربين.. وغياب صلاح ولوكا

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات