جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صفقة تبادلية بين تشيلسي وميلان.. وصراع إسباني على راشفورد

صباحك أوروبي

صباحك أوروبي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
دايلي ميل:
هل يتوج توتنهام بالبريميرليج؟

من قال أن توتنهام لا يمكنه الفوز بالدوري الإنجليزي؟ سون وكين قادا الفريق تحت رئاسة بوكتينيو للفوز على إيفرتون بستة أهداف ليصبحوا على مقربة من كبار المسابقة.

توتنهام تفوق على إيفرتون بنتيجة كبيرة قبل أيام قليلة من نهاية العام الحالي، ليصبح الفريق خلف مانشستر سيتي الوصيف بنقطتين، وليفربول المتصدر بست نقاط.

إيفرتون هدية زوجتي

مزح ماوريسيو بوكتينيو المدير الفني لنادي توتنهام بعد فوز فريقه الكبير على إيفرتون بستة أهداف لأثنين، مؤكدًا أن اللقاء هو هدية لزوجته.

وقال المدير الفني لتوتنهام مازحًا: "كنت أفكر في هدية لزوجتي بسبب عيد زواجنا الـ26، والآن وجدتها بعد الفوز على إيفرتون".

ميرور:
سولشاير مختلف

يبدو أن شخصية جونار سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، تختلف كثيرًا عن جوزيه مورينيو الذي سبقه في نفس المنصب.

العدسات داخل ممر ملعب مباراة مانشستر يونايتد وكارديف أظهرت أن سولشاير يتعامل مع الإعلاميين والجماهير بشكل مختلف تمامًا عن كان يقوم به مورينيو.

ذا صن:
صراع إسباني على راشفورد

ينوي نادي برشلونة الإسباني الدخول في صراع مع مواطنه، ريال مدريد، من أجل ضم ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد في الفترة المقبلة.

ريال مدريد يريد راشفورد إلى جانب ميلان الإيطالي، لكن برشلونة يرغب في التقدم بعرض لضم اللاعب صاحب الـ21 في الفترة المقبلة.

نصري يعود للبريميرليج

يرغب مانويل بليجريني المدير الفني لنادي وستهام في استعادة اللاعب سمير نصري إلى جانبه من جديد، بعدما عملا سويًا من قبل في مانشستر سيتي.

نصري ينتظر انتهاء فترة إيقافه المقدرة بـ18 شهرًا، حيث تدرب في وستهام بالفعل رغم ارتباطه بتعاقد مع نادي إشبيلية، أملًا في توقيع عقد قصير الأمد مع الهامرز.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
سيلتا فيجو يطلب 50 مليون يورو لبيع ماكسي لوبيز

صرح كارلوس مورينو رئيس نادي سيلتا فيجو الإسباني، بأنه لا يمكن أن يبيع مهاجم الفريق ماكسي لوبيز، الذي سجل 8 أهداف في الليجا خلال الموسم الحالي بأقل من 50 مليون يورو.

وضاعف سيلتا فيجو تقييمه للقيمة السوقية للاعب الأرجنتيني الشاب خلال أقل من 12 شهرًا حيث أنه كان قريبًا من بيعه في يناير الماضي مقابل 25 مليون يورو لأحد أندية الدوري الصيني.

آس:
يوفنتوس يوضح كيف ظهرت فكرة شراء رونالدو

صرح فابيو باراتيتش المدير الرياضي لنادي يوفنتوس الإيطالي بأن الحديث أن إمكانية شراء كريستيانو رونالدو بدأ أثناء الحديث مع وكيل أعماله البرتغالي بِشأن التعاقد مع كانسيلو.

وقال المدير الرياضي لنادي يوفنتوس: "بدأ الأمر عندما إلتقينا مع خورجي مينديز، وكانت البداية من تلك اللحظة، حيث تحدثنا عن كانسيلو، وقال لي قد لا تصدق لكن رونالدو يريد الانتقال إلى يوفنتوس، واعتقدت أن حدوث أمر كهذا صعب، وقلت أنه تنفيذ أمر كهذه يعد أمر في غاية التعقيد."

سبورت:
تحديد موعد عودة أومتيتي

خضع صامويل أومتيتي مدافع نادي برشلونة الإسباني للفحص من جانب الفريق الطبي للنادي، ليتم تحديد موعد عودته للتدريبات مع باقي عناصر الفريق، حيث يستطيع الظهور في المران الجماعي بداية من 30 ديسمبر الجاري.

وتوجه أومتيتي بعد إصابته على مستوى الركبة للعلاج في قطر، واستطاع أن يتجنب إجراء جراحة كما أشارت التقارير الأولية، ليتمكن من العودة بشكل أسرع، في حين لم يتم التأكد من قدرة اللاعب على تجنب الإصابة مستقبلًا.

موندو ديبورتيفو:
برشلونة سيمنح 10 مليون إضافية لرابيو

أصبح أدريان رابيو لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، على بعد أيام من الارتباط بشكل رسمي بنادي برشلونة، وذلك مع بداية موسم الانتقالات الشتوي المقبل حيث أن عقده مع بطل الدوري الفرنسي ينتهي في نهاية الموسم الجاري ويحق له التوقيع لأي فريق بداية من يناير.

واتفق نادي برشلونة على تقاضيه مبلغ 10 مليون يورو إضافية بخلاف الراتب السنوي، كونه سينتقل إلى بطل الدوري الإسباني في صفقة مجانية.

الصحافة الإيطالية:
توتو سبورت:
أزمة جديدة لناينجولان

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي، تجميد لاعبه البلجيكي رادجا ناينجولان بشكل مؤقت لأسباب تأديبية لم يكشف عنها النيراتزوري.

تقارير صحفية أشارت إلى قرار التجميد جاء بسبب وصل اللاعب متأخرًا إلى تدريبات صباح أمس الأحد وهو ما أزعج إدارة إنتر.

إصابة مهاجم يوفنتوس

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، إصابة مهاجمه فيديريكو بيرنارديسكي في عضلة الفخذ الأيمن قبل مباراة روما والتي انهت لصالح اليوفي بنتيجة (1-0).

ولم يعلن نادي السيدة العجوز عن موقف اللاعب من المشاركة في مباراة أتلانتا والمقرر لها الأربعاء المقبل ضمن منافسات الأسبوع الـ18 من الدوري الإيطالي.

كالتشيو ميركاتو:
اهتمام إيطالي بمهاجم برشلونة

ذكرت تقارير صحفية إيطالية عن وجود رغبة من جانب ناديي روما ونابولي الإيطاليين للحصول على خدمات منير الحدادي مهاجم برشلونة في الصيف المقبل؟

وأشارت تقارير صحفية إلى أن اللاعب يخطط للرحيل مجانًا في الصيف المقبل في ظل انتهاء عقده مع النادي الكتالوني.

صفقة تبادلية بين تشيلسي وميلان

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن وجود مفاوضات بين إدارتي تشيلسي وميلان من أجل إجراء صفقة تبادلية بين الناديين.

وأضافت الصحيفة أن ماوريسيو ساري المدير الفني لتشيلسي يرغب في الحصول على جومزالو هيجواين مقابل رحيل ألفارو موراتا لصفوف ميلان.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
إقالة هيرليش وتعيين بوش

أقال باير ليفركوزن الألماني مديره الفني هايكو هيرليش رغم فوز الفريق في آخر مباراتين له في الدوري الألماني قبل بدء عطلة الشتاء.

وأعلن النادي رسميًا تعيين الهولندي بيتر بوش، مدرب بوروسيا دورتموند الألماني سابقا، مدربًا للفريق خلف لهيرليش.

وسيبدأ بوش مهام عمله يوم 4 يناير المقبل مع الفريق، الذي تقدم للمركز التاسع في جدول ترتيب البوندسليجا بعد فوزه الأخير على هيرتا برلين (3-1).

كيكر:
ثامن انتصار.. فولفسبورج يفوز على أوجسبورج

حقق فولفسبورج فوزا صعبا على مضيفه أوجسبورج بنتيجة (3-2) في الجولة الـ17 من البوندسليجا.

ورفع فولفسبورج رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد أوجسبورج عند 15 نقطة في المركز الـ15.

وبات هذا الفوز هو الثامن لفولفسبورج في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل في أربع.

استفاقة ريبيري صاحب الـ20 عامًا

تألق الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري بعدما سجل ثنائية في فوز فريقه بايرن ميونيخ على آينتراخت فرانكفورت (3-0) مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الألماني.

وسجل صاحب الـ35 عامًا أهدافه الأربعة هذا الموسم في الثلاث مباريات الأخيرة للدوري، ليسجل في ثلاث مباريات متتالية بالبوندسليجا للمرة الأولى منذ فبراير 2015.

وأشاد زميله الألماني توماس مولر مهاجم بايرن بريبيري، حيث علق على أداءه في الفترة الأخيرة مازحًا: "أرفع القبعة للسيد ريبيري، الذي أعتقد أنه أتم عامه الـ22 بالأمس".

الصحافة الفرنسية:
ليكيب:
الأفضل والأسوأ

في المواجهات الأخيرة للاعبين الفرنسيين قبل الكريسماس، برز البعض منهم بشكل ملفت وعلى رأسهم بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد في مواجهته الأولى تحت قيادة سولشاير، حيث صنع ثلاثة أهداف ليقود فريقه لاكتساح كارديف سيتي بنتيجة 5-1، وكذلك فرانك ريبيري الذي سجل هدفين ليقود فريقه للفوز بثلاثية نظيفة على أينتراخت فرانكفورت، كما اختتم جريزمان عام 2018 بشكل مثالي، حيث سجل الهدف الأربعين في العام.

على جانب آخر كانت تلك المواجهات صادمة لبعض اللاعبين الفرنسيين، وأبرزهم كيرت زوما مدافع إيفرتون الذي شارك في خسارة قاسية لفريقه بنتيجة 6-2 أمام توتنهام هوتسبر، وتسبب في الهدف الأول، والأمر ذاته لأوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي الذي خسر مع فريقه وسط جماهيره أمام ليستر سيتي، وشارك المهاجم الفرنسي بديلًا في اللقاء ولم ينجح في مساعدة فريقه.

فرانس فوتبول:
التشكيل المثالي:

في الجولة الأخيرة قبل توقف الشتاء، برز لاعبو رين بفضل الفوز العريش على نيم برباعية نظيفة، كما ظهر ثنائي ستراسبور في خط الدفاع بعد الآداء المميز خلال المواجهة التي انتهت بفوزهم على نيس بثنائية نظيفة.

وجاء التشكيل المثالي للجولة كالتالي: في حراسة المرمى مارك أوريلي "جانجون"، في خط الدفاع كل من كيني لالا "ستراسبور"، لامين كونيه "ستراسبور"، لويك بيرين "سانت إيتيان"وبيريك كابيلي "آنجيه".

وفي خط الوسط ضم التشكيل كل من ماركينيوس "باريس سان جيرمان"، بينيامين آندريه "رين"، بنيامين بوريجوه "رين"، حاتم بن عرفة "رين" وماكس آلان جراديل "تولوز"، وفي الهجوم ضم جوردان سباتشيو "رين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن