شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. أكثر من مجرد هدف.. 4 تحديات تدفع صلاح للتسجيل في مرمى نيوكاسل

محمد صلاح

محمد صلاح لاعب ليفربول

تنطلق يوم الأربعاء المقبل جولة "بوكسينج داي" في الدوري الإنجليزي والإيطالي، حيث تقام مباريات الجولة التاسعة عشر (بريميرليج) والثامنة عشر (الكالشيو) في نفس اليوم.

ليفربول على موعد مع منافسه نيوكاسل على ملعب أولد ترافورد في تمام الخامسة مساءً.

يخوض الريدز مباراة نيوكاسل وهو على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 48 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي - بطل النسخة الماضية- الذي تعثر في مباراته الأخيرة على ملعبه أمام كريستال بالاس حيث خسر بنتيجة 3-2.

اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول أمامه أكثر من تحدي قبل نهاية العام الجاري وبدء عام جديد رفقة الريدز، ويستعرض يلا كورة أبرز التحديات أمام صلاح في مباراة نيوكاسل:

1- هز شباك المنافس

صلاح خاض مباراتين فقط أمام نيوكاسل كانتا في إطار منافسات الدوري الإنجليزي الموسم الماضي رفقة ليفربول، تعادل في مباراة وفاز في الأخرى.

"مو" زار شباك نيوكاسل مرة واحدة، ويأمل الفرعون المصري في زيادة غلة الأهداف في مرمى منافسه.

أكثر فرق استقبالًا لأهداف صلاح في "بريميرليج" هو واتفورد بواقع 6 أهداف، يليه بورنموث (5 أهداف)، ثم ساوثهامبتون ووستهام بواقع 4 أهداف في مرمى كل منهما، بينما أقل الفرق استقبالًا لأهداف الفرعون المصري هم: مانشستر سيتي، تشيلسي بواقع هدف واحد من أصل 3 مواجهات أمام كل فريق، بينما كريستال بالاس، نيوكاسل، وست بروميتش، إيفرتون، كارديف سيتي (سجل هدف من أصل مباراتين)، بيرنلي، وولفرهامبتون، فولهام (سجل هدف من أصل مواجهة وحيدة)، بينما لم تستقبل شباك مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي أهداف من الفرعون المصري.

2- التسجيل في جولة البوكسينج داي

لم يحالف الحظ صلاح مسبقًا في التسجيل بجولة "بوكسينج داي" فوقت أن كان لاعبًا في صفوف تشيلسي لم يتواجد في قائمة المباراة التي أقيمت أمام وستهام وفاز بها البلوز بهدفين دون رد.

الموسم الماضي رفقة ليفربول شارك صلاح في فوز فريقه على سوانزي سيتي بخماسية دون رد حيث صنع هدفين للثنائي البرازيلي روبيرتو فيرمينو وفيليب كوتينيو لكنه لم يسجل.

صاحب الـ25 عامًا يأمل هذا الموسم في وضع بصمته في جولة عيد الميلاد ليُنهي عام 2018 بالتسجيل في مرمى منافسيه.

3- تصدر هدافي الدوري

انضم صلاح مؤخرًا للصراع على لقب هداف الدوري الإنجليزي -الذي تُوج به الموسم الماضي- حيث اشتدت المنافسة بينه وبين اللاعب الجابوني بيير إيمريك أوباميانج لاعب آرسنال الإنجليزي الذي يعيش فترة جيدة رفقة مدربه الإسباني أوناي إيمري حيث يتصدر جدول الهدافين برصيد 12 هدفًا بفارق هدف واحد عن صلاح وهاري كين لاعب توتنهام صاحبي المركز الثاني.

صلاح أنهى موسمه الماضي بتسجيل 32 هدفًا حصد بها لقب الهداف بعد منافسة شرسة بينه وبين الإنجليزي هاري كين بفارق هدفين فقط.

في حالة تسجيل صلاح في مرمى نيوكاسل - أكثر من هدف- ربما ينجح الفرعون المصري في إنهاء العام الحالي على قمة الهدافين ليصعب المهمة أمام منافسيه، علمًا بأن هناك جولة أخرى قبل نهاية العام أمام آرسنال الإنجليزي في التاسع والعشرين من ديسمبر الجاري.

4- تعزيز صدارة ليفربول

فوز ليفربول على نيوكاسل سيعزز صدارته لجدول ترتيب "بريميرليج"، خاصة إذا ما تعثر مانشستر سيتي للمرة الثالثة هذا الموسم في مباراته أمام ليستر سيتي.

سجل صلاح 15 هدفًا في 15 مباراة في الدوري الممتاز في النصف الثاني من الموسم الماضي، إلى جانب تسجيله 11 هدفًا في 18 مباراة في بطولة النسخة الحالية ليحصد 26 هدفًا عام 2018، إلى جانب مساهمته بـ 10 تمريرات في الفترة نفسها.

إجمالًا صلاح ساهم حتى الآن مع ليفربول في تسجيل 58 هدفًا في 77 مباراة متنوعة بجانب صناعة 22 هدفًا آخرين.

اقرأ أيضًا

ضمن أفضل 10 نجوم في الدوري.. سكاي تستعرض إنجازات "صلاح" في 2018

"بوكسينج داي".. أزمة السيتي.. ليفربول لتعزيز الصدارة.. والكالتشيو يدخل السباق

كلوب: صلاح تأثر بإصابته في بداية الموسم.. وعليه التأقلم في المراكز المختلفة

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات