جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كيف يلعب فبراير دورا محوريا في منافسة ليفربول وسيتي على لقب بريميرليج؟

صلاح وأجويرو

صلاح وأجويرو

خطا مانشستر سيتي الخطوة الأولى في شهر صعب للغاية، سيلعب دورًا محوريًا في شكل المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما هزم آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليضيق الخناق على المتصدر ليفربول.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 59 نقطة، بعد خوض 25 مباراة ضمن منافسات بريميرليج، بفارق نقطتين فقط خلف ليفربول، الذي يملك فرصة توسيع الفارق مجددًا، عندما يواجه ويست هام في ختام منافسات الجولة الخامسة والعشرين.

ومن المنتظر أن يلعب شهر فبراير الجاري دورًا مؤثرًا في المنافسة على قمة جدول ترتيب بريميرليج، حيث يشهد صدامات عديدة، وضغطًا كبيرًا في ظل عودة منافسات دوري أبطال أوروبا.

كما يشهد شهر فبراير نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كأس كارابو" بين مانشستر سيتي وتشيلسي، وهو ما ألقى بظلاله على ترتيب مواجهات سيتي، حيث سيضطر الفريق لخوض أيام صعبة في النصف الأول من الشهر، بعدما تم تقديم مواجهته أمام إيفرتون بالدوري الإنجليزي الممتاز، لتعارضها مع نهائي كاراباو.

سيلعب مانشستر سيتي مواجهة صعبة خارج ملعبه أمام إيفرتون بعد ثلاثة أيام فقط من مواجهة آرسنال، ثم يخوض مواجهة صعبة جديدة وسط جماهيره أمام تشيلسي، بعد أربعة أيام، قبل مواجهة أحد ميدلسبرة أو نيوبورت كاونتي في السادس عشر من فبراير.

وفي العشرين من فبراير سيسافر مانشستر سيتي إلى الأراضي الألمانية لمواجهة شالكة في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، قبل أربعة أيام من صدام جديد مع تشيلسي على أول الألقاب المحلية الإنجليزية في الموسم الحالي، ثم يخوض الفريق آخر مواجهات فبراير عندما يستضيف ويست هام ضمن منافسات بريميرليج.

على جانب آخر سيتمتع ليفربول بأفضلية عن مانشستر سيتي في شهر فبراير، مستفيدًا من توديعه منافسات بطولتي الكأس الانجليزيتين، ويبدأ ليفربول مواجهات شهر فبراير باختتام منافسات الجولة الخامسة والعشرين من عمر بريميرليج مساء الاثنين، قبل استضافة بورنموث ضمن منافسات المسابقة ذاتها في تاسع أيام شهر.

وبعد عشرة أيام من مواجهة بورنموث سيستقبل ليفربول نظيره بايرن ميونخ الألماني في صدام قوي بدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، قبل صدام آخر خارج ملعبه أمام مانشستر يونايتد في بريميرليج في الرابع والعشرين من فبراير، وفي السابع والعشرين من ثاني أيام العام، يستضيف ليفربول فريق واتفورد ضمن منافسات بريميرليج.

اقرأ أيضًا

تحليل..لاسارتي بدون 18 لاعباً يحيي تكتيك جوزيه الذى أوقفه "اللاعب المصري" قبل 18 عاماً

الزمالك يسقط برباعية خارج ملعبه أمام جورماهيا في افتتاح مشواره بمجموعات الكونفيدرالية

جروس: الفترة المقبلة ستشهد بعض التغييرات.. وخسرنا لعدم الالتزام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن