جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بعد خمس سنوات.. صلاح يعوض ليفربول عن مشاركته في كابوس "انزلاق جيرارد"

صلاح

محمد صلاح

في السابع والعشرين من أبريل عام 2014، ورغم أن آمال تشيلسي في اقتناص لقب الدوري الإنجليزي الممتاز كانت باقية، شارك فريق العاصمة الإنجليزية بتشكيل ضم مجموعة من الاحتياطيين والشباب في قمة الجولة السادسة والثلاثين أمام المتصدر ليفربول، بسبب استعداده لمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشارك في المواجهة التي لا زالت ذكراها باقية الجناح المصري الشاب محمد صلاح الوافد الجديد لصفوف تشيلسي في ذلك الوقت، في ظل حرمانه من المشاركة مع فريقه الإنجليزي بمنافسات دوري أبطال أوروبا بسبب مشاركته بقميص بازل السويسري في البطولة ذاتها في النصف الأول من الموسم.

حملت المواجهة الذكرى الأسوأ لفريق ليفربول طوال تاريخه في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما انزلق القائد جيرارد في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، ليفقد الكرة لصالح السنغالي ديمبا با مهاجم تشيلسي، الذي انطلق بسرعة كبيرة مسجلًا الهدف الأول للفريق الضيف، وعزز تشيلسي تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

خسر ليفربول اللقب بشكل درامي لمصلحة مانشستر سيتي في ذلك الموسم، بعدما قلصت الخسارة أمام تشيلسي الفارق لثلاث نقاط، في ظل امتلاك مانشستر سيتي مواجهة مؤجلة وتفوقه بفارق الأهداف، قبل أن يتلقى ليفربول صدمة جديدة ضربت طموحاته في مقتل، بالتعادل مع كريستال بالاس في الجولة التالية.

بقي مشهد احتفال ديمبا با بهدف "انزلاق جيرارد" عالقًا في أذهان محبي ليفربول، وكان محمد صلاح من بين المحتفلين مع با وسط جماهير أنفيلد، قبل أن يصدم جماهير ليفربول دون قصد في صيف 2016، عندما دعم زميله السابق ديمبا با بتغريدة حملت صورة احتفاله بهدفه في شباك الفريق الإنجليزي، عقب إصابة قوية تعرض لها المهاجم السنغالي.

وعقب انضمام صلاح لصفوف ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، طالبه عدد كبير من جماهير ليفربول بحذف التغريدة التي حملت صورة احتفال با، ووصل الأمر لمطالبة بعضهم إدارة ليفربول بعدم التعاقد مع النجم المصري بسبب تلك التغريدة، قبل أن يبهرهم النجم المصري بموسم أسطوري، انتهى بتتويجه هدافًا لبريميرليج برصيد 32 هدفًا.

وبعد خمس سنوات من ذكرى مواجهة "انزلاق جيرارد" عاد تشيلسي مجددًا إلى أنفيلد في سيناريو شبيه للغاية بما حدث في موسم 2013/2014، حيث كانت نتيجة المواجهة ستلعب دورًا حاسمًا في سباق المنافسة على لقب بريميرليج مع مانشستر سيتي.

وسجل صلاح أحد أجمل الأهداف في مسيرته، بعد تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا في الدقيقة الثالثة والخمسين، ليعزز تقدم ليفربول بعد دقيقتين فقط من هدف زميله السنغالي ساديو ماني، ويفجر ملعب أنفيلد فرحًا بعد صمته حزنًا في مشهد هدف با قبل خمس سنوات.

واستعاد ليفربول صدارة جدول ترتيب بريميرليج، بعدما رفع رصيده إلى 85 نقطة، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي يمتلك فرصة ذهبية لاستعادة الصدارة في حالة الفوز بمواجهة مؤجلة أمام مانشستر يونايتد، بخلاف أربع جولات متبقية ستحسم مصير اللقب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن