شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. هل يدمر توتنهام موسم مانشستر سيتي في 72 ساعة؟

بوكيتينو وليورنتي

بوكيتينو وليورنتي

بعد 72 ساعة فقط من الإطاحة بمانشستر سيتي وسط جماهيره من منافسات دوري أبطال أوروبا، يحل فريق توتنهام هوتسبر ضيفًا على ملعب الاتحاد مجددًا، في افتتاح منافسات الجولة الخامسة والثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز.

وخسر توتنهام أمام مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة مساء الأربعاء الماضي، في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، إلا أنه تأهل مستفيدًا من قاعدة أفضلية الأهداف خارج الأرض، بعد فوزه ذهابًا بهدف نظيف.

ويأمل مانشستر سيتي في تجاوز إحباط الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي بالحفاظ على لقب بريميرليج، حيث سيضمن الفريق الصعود إلى منصة التتويج للموسم الثاني على التوالي في حالة فوزه بمواجهاته المقبلة، دون النظر لنتائج ليفربول منافسه على اللقب المحلي الأبرز.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب بريميرليج برصيد 85 نقطة، وبفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، إلا أن الأخير يمتلك مواجهة مؤجلة أمام جاره مانشستر يونايتد، وهو ما يعزز فرصه في اقتناص الصدارة مجددًا.

لكن رغم أفضلية الفريق الشهير بالـ "سيتيزنز" في التتويج بلقب بريميرليج، فإن حامل اللقب سيخوض جميع مواجهاته مهددًا في حالة نجاح ليفربول في الفوز بمبارياته المقبلة، حيث سيخسر فرصة استعادة الصدارة في حالة التعثر بالتعادل أو الخسارة في أي من مواجهاته الخمس المقبلة.

وسيلعب توتنهام دورًا تاريخيًا في تحويل مسار موسم مانشستر سيتي من نهاية تاريخية إلى أخرى درامية، في حالة نجاحه في الوقوف أمام طموحات أصحاب الأرض المحلية بعد تحطيم أحلامهم الأوروبية.

وكان مانشستر سيتي قريبًا من نهاية أسطورية، حيث تُوج بلقبي الدرع الخيرية "السوبر الإنجليزي" وكأس رابطة المحترفين، كما تأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الممتاز.

ويمتلك توتنهام ذكريات جيدة في ملعب الاتحاد بالمواسم القليلة الماضية، حيث فاز بهدفين مقابل هدف في موسم 2015/2016، وتعادل بهدفين لمثلهما في موسم 2016/2017، إلا أن أصحاب الأرض نجحوا في الانتقام بفوز عريض بأربعة أهداف مقابل هدف في الموسم الماضي.

وينتظر مانشستر سيتي مواجهة توتنهام هوتسبر، مانشستر يونايتد، بيرنلي، ليستر سيتي وبرايتون، بينما يستعد ليفربول لمواجهة كادريف سيتي، هادرسفيلد تاون، نيوكاسل يونايتد وولفرهامبتون واندررز.

إقرأ أيضًا:

بيراميدز: الأهلي خالف الاتفاق الأمني.. واللاعبون تحملوا سبابا طوال المباراة

القيعي: نطالب اتحاد الكرة برد مبلغ استقدام الحكم الأجنبي لمباراة بيراميدز

مناوشات بين لاعبي الأهلي وبيراميدز بعد صافرة النهاية

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات