جميع المباريات

إعلان

منافسة برازيلية.. أليسون يقترب من "قفاز" البريميرليج الذهبي

إيدرسون، أليسون، ايدرسون، اليسون

أليسون يتقدم في سباق القفاز الذهبي

اشتعلت المنافسة البرازيلية بين حارسي مانشستر سيتي وليفربول، إيدرسون وأليسون، من أجل الفوز بجائزة القفاز الذهبي لموسم 2018-2019 في البريميرليج كأفضل حراس البطولة.

الصراع محتدم بين الفريقين على المستوى الفردي كما هو الحال على المستوى الجماعي من أجل الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تتأرجح الصدارة في كل أسبوع بين الفريقين نظراً لخوض السيتي مباراة أقل.

ليفربول يتصدر برصيد 88 نقطة من 35 مباراة، ويأتي السيتي ثانياً مؤقتاً برصيد 86 نقطة من 34 مباراة، وفي حالة فوزه على يونايتد الأربعاء المقبل سيستعيد الصدارة برصيد 89 نقطة قبل 3 جولات من النهاية.

وبنفس القوة يستمر صراع الحراس البرازيليين في كلا الفريقين رغم أن أليسون أصبح أقرب نظراً لتقدمه بفارق مباراتين بشباك نظيفة على نظيره في مانشستر سيتي الذي لعب مباراة أقل.

جائزة القفاز الذهبي في البريميرليج تُمنح للحارس الذي يحافظ على شباكه نظيفة في أكبر عدد من المباريات في الموسم، ورغم المنافسة القوية من كيبا حارس تشيلسي وهوجو لوريس حارس توتنهام وبيكفورد حارس إيفرتون، إلا أن المنافسة انتهت بالنسبة لهم قبل 3 مباريات من انتهاء الموسم.

إيدرسون حافظ على شباكه نظيفة 16 مرة من 34 مباراة، بينما حافظ أليسون على الشباك نظيفة 18 مباراة خلال 35 مباراة، ولو نجح السيتي في الخروج بشباك نظيفة أمام يونايتد سيرتفع رصيد إيدرسون إلى 17 مباراة ليحتدم الصراع البرازيلي في الجولات الثلاث الأخيرة.

يذكر أن ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد هو الفائز بالجائزة في الموسم الماضي، لكنه قدم مردوداً سيئاً هذا الموسم تماهياً مع حال فريقه ليحقق فقط 7 مباريات بشباك نظيفة.

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن