جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الهيمنة المطلقة.. 4 فرق أوروبية تسيطر "محليًا" وسط تراجع قاري

برشلونة

فرق أوروبا

أجرت صحيفة ماركا تقريرًا عن هيمنة بعض الفرق الأوروبية على الدوريات أمثال برشلونة في إسبانيا، بايرن ميونخ في ألمانيا، باريس سان جيرمان في فرنسا، يوفنتوس في إيطاليا، في الوقت ذاته تبقى بعيدة عن المنافسة في البطولات الأوروبية (دوري الأبطال- الدوري الأوروبي).

واستعانت الصحيفة بتصريح مسبق للمدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي عندما أكد أن فرق بايرن ويوفنتوس وبرشلونة من أفضل الأندية في العقد الحالي.

وقال الإسباني: "إنهم الأفضل لأنه بغض النظر عما يمرون به، فإنهم قادرون على العودة بشكل مستمر، كل موسم يفوزون بالدوري ، بالكأس، وفي كل موسم هم متواجدون على الساحة الكروية".

تصريح بيب عرضه لبعض الانتقادات من قبل مؤيدي ريال مدريد نظرًا لتجاهله إنجاز الفريق الملكي بالحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية في إنجاز لم يسبق.

واستعرضت ماركا نسبة فوز كل نادي من الأندية المذكورة ببطولة الدوري خلال الفترة الأخيرة:

برشلونة 8 من 11

خلال آخر 11 موسمًا، حصل ريال مدريد وأتليتكو مدريد على 3 ألقاب فقط من بطولة الليجا، في حين سيطر البلوجرانا على 8 ألقاب.

وأضافت ماركا أن ميزة الفريق الكتالوني واضحة خاصة وأنه خلال هذه السنوات تنافس مع مدريد الذي كان في افضل حالاته بوجود كريستيانو رونالدو الذي فاز مع الملكي ببطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات في آخر 5 نسخ.

ولفتت الصحيفة الإسبانية إلى أن ليونيل ميسي كان بمثابة عامل التوازن للفريق، جودته ، أهدافه، لم تكن هناك طريقة لإيقاف الأرجنتيني وبرشلونة مع جيل تاريخي من اللاعبين المحليين.

بايرن ميونخ 10 من 14

أشارت الصيحفة إلى أن بايرن ميونيخ، وقوته الاقتصادية الهائلة بالمقارنة مع الأندية الألمانية الأخرى سمحت له بالاعتماد على أفضل اللاعبين خلال الآونة الأخيرة.

وأضافت أن البافاري تواجد بشكل جيد في أوروبا وقام بتفكيك منافسيه الألمان خاصة بروسيا دورتموند من خلال التعاقدات مع ليفاندوسكي وجوتزه.

ولفتت إلى أنه على الرغم من المنحنى المنخفض الذي يمر به الفريق في فتراته الأخيرة بسبب انخفاض مستوى ريبيري ، روبن ، مولر ونوير إلا أن التوقعات تشير إلى أنه سيصبح بطلاً مرة أخرى.

يوفنتوس 8 من 8

في السنوات الأخيرة ، هيمن يوفنتوس على بطولة الدوري الإيطالي، في حين ميلان وإنتر مازالا يعانيان من تراجع المستوي وبحاجة لعدة مواسم أخرى لرفع رؤوسهم.

عهد يوفنتوس تضمن أسماء كبيرة مثل مثل بوفون ، كيليني ، بوجبا ، ديبالا ، ألفيس والآن كريستيانو، ولكن من ناحية أخرى، مازال بعيدًا عن في دوري أبطال أوروبا.

باريس سان جيرمان 6 من 7

أرجعت الصحيفة التطور المذهل في صفوف النادي الباريسي إلى ظهور الاستثمار القطري، لافتة إلى أنه هو المفتاح للفريق الباريسي في السنوات الأخيرة. 

ولفتت ماركا إلى قائمة التعاقدات التي شمها الفريق الفرنسي أمثال: نيمار ، مبابي، إبراهيموفيتش، كافاني ، تياجو سيلفا، بوفون، ألفيس وغيرهم.

وقالت ماركا في تقريرها: "إن باريس سان جيرمان هو ملك كرة القدم الفرنسي الجديد، فهو بات يبتعد بمسافة عن أندية مثل موناكو أو ليون أو مارسيليا بفضل النفقات الضخمة في التعاقدات".

وأتمت موضحة أنه على الرغم من تلك النفقات إلا أن الوضع مازال يتناقض مع الضربات القاسية المتكررة في دوري الأبطال.

الدوري الإنجليزي

في الدوريات الخمس الكبرى، يبقى الدوري الإنجليزي بعيدًا عن تلك الهيمنة المطلقة، فخلال السنوات القليلة الماضية دعم مانشستر سيتي صفوف فريقه بدعم اقتصادي من الإمارات العربية المتحدة، إلا أنه لا يمارس هيمنة مطلقة، فهناك ما يقرب من 5 أبطال مختلفين خلال الـ15 سنة الماضية.

اقرأ أيضًا

حكم برشلونة وليفربول.. أدار افتتاحية مصر بروسيا.. والريدز لا يعرف الهزيمة في حضرته

الاتحاد الإسباني يعلن موعد بداية ونهاية الدوري للموسم المقبل

بعد تتويجه بجائزة رابطة الكتاب.. لماذا حصل سترلينج على لقب الأفضل هذا العام؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن