جميع المباريات

إعلان

حلم بريميرليج.. حجازي يصطدم بالمحمدي لحسم بطاقة "أفخم" موقعة صعود

المحمدي وحجازي

حجازي والمحمدي

يلتقي فريقا ويست بروميتش وأستون فيلا في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي بتصفيات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز أستون فيلا الذي يضم الظهير المصري أحمد المحمدي ذهابًا بهدفين مقابل هدف على ضيفه ويست بروميتش الذي يضم المدافع المصري أحمد حجازي، قبل مواجهة الحسم على ملعب ذا هاوثورنز.

وشارك النجمان المصريان أساسيين في مواجهة الذهاب التي احتضنها ستاد فيلا بارك، وشهدت رقمًا قياسيًا تاريخيًا في الحضور الجماهيري بنصف نهائي "بلاي أوفس" حيث شاهدها 40.754 متفرجًا.

وكان ويست بروميتش قد انهى منافسات "تشامبيونشيب" في المركز الرابع بجدول الترتيب، بينما احتل أستون فيلا المركز الخامس، وتنص لوائح "تشامبيونشيب" على تأهل بطل ووصيف المسابقة إلى بريميرليج، على أن تقام تصفيات إضافية تجمع أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس، حيث يلتقي الثالث مع السادس، ويتقابل الرابع مع الخامس، ويتأهل الفائزان للمواجهة الفاصلة التي يحتضنها ستاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية، وتعد المواجهة الكروية "الأغلى" على سطح الأرض.

ويعد ضمان الحد الأدنى من عوائد المشاركة في بريميرليج أبرز أسباب ارتفاع قيمة المواجهة الفاصلة المؤهلة للصعود، حيث يضمن الفريق المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز ما يقترب من 100 مليون جنيه إسترليني على الأقل بفضل عوائد البث التليفزيوني.

وعلى جانب آخر يلتقي غدًا فريقا ليدز يونايتد صاحب المركز الثالث في تشامبيونشيب مع ديربي كاونتي صاحب المركز السادس ضمن التصفيات ذاتها، وفاز الأول خارج ملعبه ذهابًا بهدف نظيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن