جميع المباريات

إعلان

تقرير.. جوارديولا يحقق ما اعتبره مورينيو وكونتي وفيرجسون مستحيلًا

جوارديولا

جوارديولا

استطاع بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي أن يكسر حالة الجمود والأفكار المعلبة التي ارتكن إليها أبرز المدربين في تاريخ الأندية الانجليزية، وعلى رأسهم جوزيه مورينيو، أنطونيو كونتي، والأعظم على الإطلاق السير أليكس فيرجسون.

وفاز مانشستر سيتي بكافة الألقاب المحلية في موسم واحد بداية من كأس رابطة المحترفين، الدوري الانجليزي، وكأس الاتحاد الانجليزي، بخلاف تحقيق الدرع الخيرية في بداية الموسم.

مسألة تحقيق 3 ألقاب محلية في موسم واحدة انضمت تحت قائمة "المستحيل" بالنسبة لفيرجسون، فيما وصف مورينيو وكونتي فكرة الفوز بكافة البطولة أو الوصول لـ100 نقطة في انجلترا بالكلمة ذاتها "مستحيل".

أنطونيو كونتي أحد أندر المدربين الذين فازوا بالدوري الانجليزي في الموسم الأول له كمدرب في البطولة، حين تولة تدريب تشيلسي، قال عن فكرة تحقيق 100 نقطة "هذا مستحيل"، قبل أن يفوز بها جوارديولا الموسم الماضي.

وقال كونتي: "الآن (عام 2016) هذا الأمر مستحيل، وفي المستقبل ستكون المهمة أصعب، لأن كل مباراة في هذه البطولة صعبة للغاية."

وأضاف: "أن تفوز بثمان مباريات على التوالي في الدوري يعد شيئًا رائعًا، وفي كل مباراة عليك أن تحارب، في أي مباراة يمكن أن تفوز 2-0 إذا كانت النتيجة على هذا الحال قبل 20 دقيقة من النهاية، لكن في انجلترا هذا الأمر غير مضمون."

فكرة أخرى استعرضها مورينيو على أنها مستحيلة، حيث قال عام 2015: "لقد كنت في إسبانيا، ولم استمتع بالمنافسة هناك، لم استمتع لأنني فزت بالدوري بـ100 نقطة، وسجلت 121 هدفًا، لكننا لعبنا فقط 3 أو 4 مباريات طوال الموسم."

وأضاف: "لقد خسرت الدوري بـ92 نقطة، ومجددًا لعبنا 4 أو 5 مباريات قوية طوال الموسم، أنت تشعر بضغط الحاجة للفوز دائمًا وإلا لن تكن بطلًا فالفارق بين الكبار والأندية الأخرى كبير للغاية."

وتحدث عن موقفه بعد العودة إلى تشيلسي: "هذا الموسم أرحت بعض اللاعبين أمام برادفورد، وخسرت المباراة فهذه هي الكرة الانجليزي أنت تتقدم 2-0 وعندما تستقبل هدفًا تعلم أن الجحيم قادم خلال الدقائق الخمس الأخيرة ويمكن أن تتعادل 2-2."

وواصل: "أعتقد ان الفارق بين البطولتين كبير للغاية (الدوري الانجليزي والإسباني)، هل يمكنهما (برشلونة وريال مدريد) الفوز بالدوري الانجليزي؟ ربما نعم، وربما لا."

وكسر الدوري الانجليزي الموسم الحالي ما تحدثت عنه مورينيو بشأن ضرورة تحقيق الفوز دائمًا فليفربول لم يخسر سوى مباراة واحدة وخسر الدوري، ومانشستر سيتي استطاع أن يحقق الموسم الماضي على 100 نقطة، والموسم الحالي 98 نقطة.

وكانت اخر قاعدة كسرها جوارديولا في مشواره مع مانشستر سيتي، هي قاعدة الساحر الأعظم للتدريب في الدوري الانجليزي، وهو أليكس فيرجسون الذي قال في خلاصة تجربته مع مانشستر يونايتد على مدار أكثر من ربع قرن، أن الفوز الفوز بالثلاثية المحلية "مستحيل".

ولم يعتبر فيرجسون أن الفوز بكأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد صعب بسبب قوة المنافسة، لكن بسبب كثرة المباريات طوال الموسم وعدم وجود إمكانية للتنسيق بين البطولات الثلاث.

ومر فيرجسون بتجربة مشابهة في 2009 حيث استمر ينافس من أجل الفوز بالثلاثية المحلية بالإضافة إلى دوري الأبطال، وقبل خوض نصف نهائي البطولة الأوروبية قرر إراحة نجوم الفريق روني، رونالدو، وفان دير سار من مواجهة نصف نهائي الكأس أمام إيفرتون فخسر بعد الوصول لركلات الترجيح، لكنه فاز بالدوري وكأس الرابطة، وخسر نهائي دوري الأبطال أمام برشلونة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
النصر

النصر

- -
الفيحاء

الفيحاء

1

بداية الشوط الأول من المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن