جميع المباريات

إعلان

The Best.. ميسي وكلوب وأليسون الأفضل بالعالم.. والكشف عن التشكيلة المثالية

the best

جوائز الأفضل في العالم

عادت جائزة "الأفضل" في العالم إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، كما تُوج الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل مدرب وحارس الفريق البرازيلي أليسون بيكر بجائزة أفضل حارس مرمى.

وتم اختيار الأفضل حول العالم بناءً على تصويت الصحفيين، المدربين وقائدي المنتخبات الوطنية، مع وجود 25% من القيمة الإجمالية للتصويت مخصصة للجماهير.

وغاب عن حفل توزيع جوائز الأفضل كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي والإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشتر سيتي الإنجليزي.

يلا كورة تابع تغطية مباشرة لحفل جوائز "The Best" الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مدينة ميلانو الإيطالية.

وجاءت الجوائز كالتالي:

- أفضل لاعب (رجال):

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في العالم، متفوقا على كل من الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.

- أفضل مدرب (رجال):

فاز الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي المتوج بلقب دوري أبطال اوروبا، بجائزة أفضل مدرب في العالم، متفوقا على الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام الإنجليزي، والإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي.

- أفضل حارس مرمى (رجال):

فاز البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم متفوقا على مواطنه إيدرسون حارس مانشستر سيتي، والألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة.

- جائزة بوشكاش "أفضل هدف":

فاز المجري دانييل شوري لاعب ديبريسين بجائزة بوشكاش "أفضل هدف في 2019" عن هدفه في شباك فرينشفاروز بالدوري المجري، متفوقا على هدف ليونيل ميسي "برشلونة" في شباك ريال بيتيس، وهدف خوان كوينتيرو "ريفر بليت" في شباك ريسينج كلوب.

- أفضل لاعبة (سيدات):

فازت الأمريكية ميجان رابينو، لاعبة سياتل رين الأمريكي، بجائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم، متفوقةً على الإنجليزية لوسي برونز لاعبة ليون الفرنسي والأمريكية أليكس مورجان لاعبة أورلاندو برايد الأمريكي.

- أفضل مدرب (سيدات):

فازت المدربة الأمريكية جيل إليس (الولايات المتحدة الأمريكية) بجائزة أفضل مدرب أو مدربة لكرة القدم للسيدات في العالم، متفوقة على كل من المدرب الإنجليزي فيل نيفيل (إنجلترا) والمدربة الهولندية سارينا ويجمان (هولندا).

- أفضل حارسة مرمى (سيدات):

فازت الهولندية ساري فان فينيندال، حارسة أتلتيكو مدريد الإسباني، بجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم، متفوقةً على التشيلية كريستيان إندلر، حارسة باريس سان جيرمان الفرنسي والسويدية هيدفيج ليندال حارسة مرمى فولفسبورج الألماني.

- جائزة فيفا للمشجعين:

فازت البرازيلية سيلفيا جريكو التي تشرح لابنها الكفيف ومريض التوحد "نيكولاس" مجريات المباراة بجائزة أفضل جمهور كرة القدم في العالم، متفوقةً على جماهير هولندا في كأس العالم للسيدات، وخوستو سانشيز، الذي غيّر ولاءه وأصبح مشجعًا لفريق ابنه الذي تُوفي في حادث حتى يعيش شغفه من خلاله.

- جائزة الروح الرياضية:

فاز مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد بجائزة الروح الرياضية.

 

- التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا في العالم FIFA/FIFPro:

في حراسة المرمى: البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول).

الدفاع: الإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد)، الهولندي ماتياس دي ليخت (يوفنتوس)، الهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول)، البرازيلي مارسيلو (ريال مدريد).

الوسط: الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، البلجيكي إدين هازارد (ريال مدريد)، الهولندي فرانكي دي يونج (برشلونة).

الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

- التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبة في العالم FIFA/FIFPro:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن