جميع المباريات

إعلان

تقرير.. صلاح يقود ليفربول لـ8 أرقام تاريخية على حساب مانشستر سيتي

محمد صلاح

محمد صلاح

في مباراة ملحمية قدمها ليفربول بقيادة المصري محمد صلاح ومعه مدرب الفريق يورجن كلوب، استطاع "الريدز" أن يحقق فوزًا ثمينًا ورائعًا على حساب مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في قمة الجولة 12 بالدوري الإنجليزي في مباراة أقيمت على ملعب "الآنفيلد".

ليفربول ابتعد خطوة بالصدارة بعدما أصبح رصيده 34 نقطة بفارق 8 نقاط كاملة عن ليستر سيتي وتشيلسي صاحبي المركز الثاني والثالث على الترتيب، بينما تراجع مانشستر سيتي للخلف باحتلاله المركز الرابع برصيد 25 نقطة.

ويستعرض "يلا كورة" في السطور التالية، أبرز 8 أرقام من مباراة ليفربول ومانشستر سيتي:

- وصل ليفربول إلى 29 مباراة متتالية دون التعرض لأي هزيمة في الدوري، كثالث أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ النادي، ويفصله مباراتين فقط عن معادلة الرقم القياسي (31 مباراة في الفترة من مايو 1987 حتى مارس 1988).

- لم يخسر ليفربول في آخر 46 مباراة على ملعب آنفيلد في الدوري الإنجليزي، محققًا الفوز في 36 مباراة مقابل التعادل في 10 مباريات، وتأخر في النتيجة لمدة 154 دقيقة فقط خلال تلك الفترة.

- التاريخ وقف بجانب ليفربول الذي خسر مرة واحدة فقط في آخر 29 مباراة على ملعبه أمام مانشستر سيتي محققا 22 انتصارًا، وتعود تلك الهزيمة إلى مايو 2003 حين خسر الريدز (2-1).

- للمرة الأولى منذ 34 عام يحقق ليفربول 13 انتصارًا متتاليًا على ملعبه "الآنفيلد" في البريميرليج.

- محمد صلاح ساهم بشكل مباشر في 52 هدف خلال 44 لقاء دوري على ملعب أنفيلد لليفربول (38 هدف - 14 تمريرة حاسمة).

- لم يفز مان سيتي في آخر 17 مباراة لعبها في ضيافة ليفربول في الدوري الممتاز، أسوأ سلسلة له أمام فريق في تاريخ المنافسة.

- بيب جوارديولا خسر خارج أرضه على ملعب الأنفيلد 4 مرات، أكثر من أي ملعب آخر خلال مسيرته التدريبية، كما تفوق يورجن كلوب مدرب ليفربول للمرة الثامنة على المدرب الإسباني ليصبح الألماني مدرب ليفربول أكثر مدربًا تفوق على جوارديولا.

- للمباراة الثامنة له على ملعب "الآنفيلد" لم ينجح النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في هز شباك ليفربول على ملعبه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن