جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا يفعل مورينيو في ظهوره الأول مع الفرق التي دربها بالبريميرليج؟

مورينيو

جوزيه مورينيو

يفتتح نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي بقيادة مدربه الجديد جوزيه مورينيو، مباريات الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم السبت، بمواجهة فريق وست هام في الثانية والنصف ظهراً.

مباراة وست هام تُعد الأولى للمدرب البرتغالي العائد إلى منافسات البريميرليج، بعد توليه مهمة تدريب توتنهام خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، الذي أقيل بسبب سوء نتائج الفريق.

مورينيو سبق له ودرب تشيلسي (ولايتين) ومانشستر يونايتد من الدوري الإنجليزي، ويعتبر فريق توتنهام هو الفريق الثالث الذي يقوده المدرب البرتغالي خلال مسيرته بالبريميرليج.

المباريات الافتتاحية لمورينيو في الدوري الإنجليزي مع تشيلسي ومانشستر يونايتد، عرفت فوز بنسبة 100%، حيث فاز "سبيشيال وان" في الثلاث مباريات التي خاضها في ظهوره الأول بالبريميرليج.

وحقق مورينيو فوزه الأول في الدوري الإنجليزي مع تشيلسي خلال ولايته الأولى في موسم 2004-2005، على فريق مانشستر يونايتد، بهدف نظيف في الجولة الأولى من الدوري آنذاك.

وفي ولايته الثانية مع البلوز في موسم 2013-2014، عاد مورينيو في أول مبارياته مع تشيلسي، ليحقق نتيجة الفوز على فريق هال سيتي في الجولة الأولى من البريميرليج، بهدفين نظيفين.

وعند توليه مهمة تدريب مانشستر يونايتد في موسم 2016-2017، خاض مورينيو مباراة كأس الدرع الخيرية كأولى مبارياته مع الشياطين الحمر، فاز خلالها على فريق ليستر سيتي بنتيجة (2-1).

وتواصلت انتصارات "سبيشيال وان" في البريميرليج، خلال أول مبارياته مع مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي، بفوز على فريق بورنموث في الجولة الافتتاحية من موسم 2016-2017، بنتيجة (3-1).

ويسعى مورينيو لمواصلة سلسلة الانتصارات في ظهوره الأول بالبريميرليج، مع فريقه الجديد توتنهام أمام وست هام على ملعب لندن معقل الأخير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن