جميع المباريات

إعلان

ليفربول ينجو من دقائق مرعبة ويفوز على برايتون ليغرد بعيدًا في بريميرليج

ليفربول وبرايتون

جانب من مباراة ليفربول وبرايتون

فاز ليفربول بنتيجة 2-1 على ضيفة برايتون في المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن الجولة الـ14 من الدوري الانجليزي "بريميرليج" التي أقيمت على ستاد آنفيلد.

ورفع ليفربول رصيده إلى 40 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، وبفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه ليستر سيتي الذي سيلعب غدًا الأحد، وفي المقابل توقف برايتون عند 15 نقطة في المركز الـ15.

أحداث المباراة

ظل الربع ساعة الأول من المباراة سجال بين الفريقين، ولم تكن هناك سيطرة من جانب أحدهما على الأخر، ولم يبذل ليفربول جهد كبير من أجل إبقاء برايتون في مناطقه، وفي المقابل ظل الفريق الضيف في محاولات من أجل تهدئة اللعب أكثر.

وأتت أول الفرص في الدقيقة 16 بهجمة قادها ساديو ماني في الجانب الأيسر ولعب عرضية أرضية ذهبت إلى فيرمينو ليسدد كرة أرضية تصدى لها الحارس وأبعدها الدفاع.

تقدم ليفربول في الدقيقة 18 من عمر المباراة عن طريق رأسية من فيرجيل فان دايك الذي ارتقى عاليًا واستقبل كرة ثابتة قادمة نفذها ألكساندر أرنولد من الجانب الأيمن ليسدد الهولندي رأسية رائعة في شباك برايتون.

استمرت محاولات ليفربول على مرمى برايتون، واستطاع أن يسدد مرتين على شباك الضيوف من خلال تشامبرلين أولًا، ثم ساديو ماني.

وضاعف فان دايك النتيجة في الدقيقة 24 من خلال رأسية أخرى بعد ركنية لعبها ألكساندر أرنولد من الجانب الأيسر على رأس الهولندي الذي أسكنها شباك رايان حارس برايتون.

وأهدر لويس دانك فرصة خطيرة من أجل تقليص الفارق في الدقيقة 36 حيث حصل على كرة في مواجهة المرمى خرجت إلى جانب القائم.

ومنح ساديو ماني الكرة إلى محمد صلاح في الدقيقة 58، غير أن اللاعب المصري لم يتعامل معها بشكل مثال وأتت التصويبة بالساق لتفقد خطورتها.

لعب فينالدوم كرة إلى ساديو ماني في الدقيقة 65 بمواجهة المرمى لكن اللاعب السنغالي سددها يسارية ضعيفة في يد حارس المرمى، واستمر ضغط الريدز وبعد دقيقة واحدة سدد ألكساندر أرنولد كرة قوية أبعدها الدفاع لركنية.

وغادر محمد صلاح ملعب المباراة بالتبديل الأول من جانب الريدز، حيث شارك آدم لالانا بدلًا منه بالدقيقة 68.

تعرض أليسون حارس مرمى ليفربول للطرد في الدقيقة 76 بعدما لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء لمنع هجمة واعدة ليشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء مباشرة في وجهه.

وشارك أدريان بالدقيقة 78 بدلًا من تشامبرلين، من أجل تعويض الطرد الذي تعرض لها الحارس البرازيلي.

وأحرز دنك هدف تقليص الفارق لصالح برايتون في الدقيقة 79 من عمر المباراة، بعدما صوب ركلة ثابتة أرضية رائعة سكنت شباك أدريان الذي طالب بعدم احتساب الهدف لكن الحكم لم يلتفت لمطالب الريدز.

وانتهت المباراة بعدما عانى ليفربول من دقائق مخيفة بالنسبة لجماهيره بعدما لعب 14 دقيقة بدون حارسه الأساسي، لكن في النهاية استطاع أن يوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه في جدول الترتيب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن