جميع المباريات

إعلان

النقطة 94.. كيف يضمن ليفربول تتويجا "أسطوريا" في بريميرليج؟

بريميرليج

كأس بريميرليج

واصل مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي نزيف النقاط في بريميرليج بعدما سقط في فخ التعادل مع كريستال بالاس في مباراة الجولة الـ23، ليصبح أمام ليفربول فرصة لتوسيع الفارق بينهما إلى 16 نقطة عندما يلتقي مع مانشستر يونايتد مساء اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة ذاتها (مع العلم أن الريدز لديه مباراة مؤجلة أمام وست هام يونايتد).

باتت فرص مانشستر سيتي في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم صعبة، خاصة وأن وضعية الفريق ونتائجه ليست كما كانت عليه خلال الموسمين الماضيين اللذين انتهيا بتتويجه بلقب بريميرليج.

جمع مانشستر سيتي 48 نقطة حتى الآن بعد مرور 23 جولة، (حقق الفوز في 15 مباراة، تعادل في 3 وخسر في 5 آخرين)، ويحتاج السيتزنز للفوز في جميع مبارياتهم المقبلة مع انتظار تعثر ليفربول في 5 أو 6 مباريات على الأقل وهو أمر يصعب حدوثه خاصة وأن الريدز لم يخسر في أي مباراة بالدوري هذا الموسم، وتعادل في مباراة واحدة فقط أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 1-1 بالجولة التاسعة.

يتبقى على نهاية بطولة الدوري هذا الموسم 15 جولة (45 نقطة)، فكم نقطة يحتاجها ليفربول للتتويج باللقب الغائب منذ 30 عامًا؟

بافتراض أن مانشستر سيتي نجح في الفوز بجميع مبارياتهم الـ15 المتبقية فسيرفع رصيده إلى النقطة 93، ما يعني أن وصول ليفربول إلى النقطة 94 سيحسم المنافسة نهائيًا وتتوج كتيبة يورجن كلوب ببريميرليج.

جمع ليفربول حتى الآن 61 نقطة وفي حالة فوزه على يونايتد مساء اليوم سيرتفع رصيده إلى النقطة 64 (بفارق 16 نقطة عن سيتي)، ما يعني أن كلوب ورفاقه بحاجة إلى 30 نقطة أخرى لحسم المنافسة وهو ما يمكن أن يتحقق إذا فازوا في الـ 10 مباريات المقبلة.

إذا تحقق هذا الافتراض، فإن ليفربول سيحقق سابقة لم تحدث من قبل في عمر برييمرليج، بحسمه لقب الدوري قبل نهاية المنافسة بـ7 جولات، وقد يمنح سيتي هدايا أخرى لليفربول ويسهل عليه المهمة، إذا تعثر مجددًا في الجولات المقبلة سواء بالتعادل أو الهزيمة ليقرب المسافة على الريدز.

ولم يسبق لأي فريق في تاريخ بريميرليج حسم لقب الدوري قبل نهاية المنافسة بأكثر من 5 جولات وهو ما حققه مانشستر سيتي في موسم 2017/2018، يليه مانشستر يونايتد في موسم 2000/2001 عندما حسم اللقب قبل نهاية البطولة بأربع جولات.

ليفربول أمام فرصة تاريخية أخرى بمعادلة رقم أرسنال في موسم اللاهزيمة إذا حافظ على سجله خالي من الخسائر، كما يمكنه تخطي إنجاز مانشستر سيتي في الموسم قبل الماضي عندما جمع 100 نقطة في البطولة، فكتيبة الريدز قد تصل إلى النقطة 112 في حالة مواصلة الفوز المتتالي في البطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن