جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل صنعت الأموال أساطير التدريب؟

مدربي الكرة العالمية

مدربي الكرة العالمية

جدل يثار دائما حينما نتحدث عن المدربين الأفضل في العالم والإنجازات التي حققوها مع أنديتهم، وهل هذه النجاحات ما كانت لتحدث بدون قوة شرائية كبيرة للأندية التي يقودوها، أم أن الأموال ليست سبب كافي وقد تحقق مجدا بأقل الامكانيات.

وأصدرت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية تقريرا بترتيب المديرين الفنيين من حيث الإنفاق المالي على الصفقات خلال مسيرتهم التدريبية مع الأندية المختلفة.

وتصدر مورينيو ترتيب المدربين الأكثر إنفاقا للأموال من أجل استقطاب اللاعبين بمبالغ وصلت إلى 1.3 مليار يورو خلال مسيرة السبيشيال وان التدريبية، وكان أكثر تلك الإنفاقات مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ورغم أن مورينيو ليس أكثر المديرين الفنيين تحقيقا للألقاب ضمن قائمة تقرير الديلي ميل، إلا أنه يبتعد عن أقرب مدرب له في الإنفاق بما يقارب مبلغ 300 مليون يورو.

 وحل كارلو انشيلوتي، مدرب إيفرتون الحالي، في المركز الثاني بقيمة مالية بلغت998 مليون يورو، وكانت الفترة الأبرز في مسيرة المدرب الإيطالي من حيث إبرام الصفقات ذات القيمة المالية الكبيرة عندما كان يقود فريق ريال مدريد.

ومن المفاجئ أن  جوارديولا احتل المركز الثالث من حيث الأكثر إنفاقا، حيث كانت الجماهير تتهمه دائما بالإسراف في الأموال واستقطاب الصفقات وخاصة مع فريق مانشستر سيتي، وبلغت نسبة انفاقات بيب المالية على شراء اللاعبين 997 مليون يورو.

وفي المركز الرابع جاء المدرب الإيطالي مانويل بليجريني بقيمة 921 مليون يورو، وحل مدرب يوفنتوس السابق ماسمليانو أليجري في المركز الخامس بقيمة 844 مليون يورو.

ولم يتضمن التقرير الذي نشرته الديلي ميل اسم يورجن كلوب ضمن أكثر 10 مدربين أنفقت الأندية على صفقاتهم، بالرغم من تحقيق مدرب ليفربول لنجاحات كبيرة وتصدره المشهد ضمن أفضل المديرين الفنيين في العالم في الوقت الحالي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

24

لاعبو الفريقين يتجهون إلى غرفة خلع الملابس بعد قرار من الحكم

مباشر
الأهلي

الأهلي

0 0
مازيمبي

مازيمبي

7

سيطرة واستحواذ من فريق الأهلي على مجريات اللقاء ومحاولات لاختراق الدفاع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن