جميع المباريات

إعلان

بالأرقام.. رومان سايس أفضل إفريقي في بريميرليج لشهر فبراير

رومان سايس

رومان سايس أفضل إفريقي في بريميرليج لشهر فبراير

منافسة قوية شهدها الشهر السابع من الدوري الإنجليزي الممتاز بين أنديته للفوز بالمباريات، أو بين اللاعبين في صراع الهدافين، لكن المنافسة الأفريقية لم تكن أقل قوة.

واحتدم الصراع الأفريقي بين لاعبي القارة السمراء خلال أربع مباريات لُعبت في شهر فبراير الماضي، فمنهم من نجح في التسجيل والصناعة، وكذلك من استطاع أن يساهم في الحفاظ على نظافة شباك فريقه.

تقييم أفضل لاعب أفريقي في الدوري الإنجليزي الذي يقام بشكل شهري حتى نهاية البطولة يعتمد على عدة عوامل، تختلف بحسب مركز اللاعب، فالمدافع ليس مطالبًا بصناعة أو تسجيل الأهداف كأولوية له، إلا أن نجاحه في أحدهما يمنحه نقاطًا أكثر مما تمنح للمهاجم في نفس الحالتين.

المهاجم أو لاعب الوسط أيضًا ليس مطالبًا بأداء المهام الدفاعية مثل إبعاد الكرات أو التصدي لها في طريقها نحو الشباك، وهو ما يمنحه أفضلية في التنقيط عن المدافعين في نفس الحالات.

وهناك بعض الحالات التي تؤدي أيضًا إلى حذف نقاط من اللاعبين في التقييم، مثل الحصول على بطاقات ملونة، سواء صفراء أو حمراء، أو التسبب في ركلة جزاء ضد فريقه، إهدار ركلة جزاء لصالح فريقه وتسجيل هدف بالخطأ في مرماه.

إلا أن تألق اللاعب الملفت للنظر عن طريق تسجيل عدد من الأهداف، أو التهديف مع الصناعة خلال مباراة واحدة، وكذلك ظهوره بشكل مميز دفاعيًا ومنع عدة أهداف من الوصول إلى شباك فريقه قد يمنحه نقاط إضافية استثنائية.

ووفقًا لتقييم شهر فبراير، فإن المغربي رومان سايس ظهير أيسر وولفرهامبتون تفوق على اللاعبين الأفارقة في جميع الأندية، بعدما حصد 69.5 نقطة، أمام المصري محمد صلاح نجم ليفربول بـ55 نقطة، ثم الإيفواري نيكولاس بيبي جناح آرسنال بـ54.5 نقطة.

رومان سايس تألق مع وولفرهامبتون تألق خلال شهر فبراير بعد خروجه بشباك نظيفة في ثلاث مباريات، بجانب صناعته لهدف أمام نوريتش سيتي في الجولة الـ27 لبريميرليج، كما جاءت مهامه الدفاعية والمواجهات الثنائية لتزيد من تفوقه على منافسيه.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن