شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. أين يقع صلاح بين احصاءات بريميرليج؟ تخلص من أكبر عيب

محمد صلاح

محمد صلاح

تعرض محمد صلاح جناح ليفربول لعدد من التصريحات في الأونة الأخيرة، فهناك من يتهمه بفقدان أساسيات الكرة، وهناك من يعتبره مظلومًا.

صرح مؤخرًا جلين جونسون لاعب ليفربول السابق، قائلًا: "الثلاثي الهجومي لليفربول ذو قيمة كبيرة، لكن إذا كان عليّ اختيار أحدهم، سأختار محمد صلاح.. سأختار صلاح لأنني ما زلت أعتقد أنه لا يحصل على التقدير الذي يستحقه".

لكن دون هاتشيسون لاعب ليفربول السابق، قال: "أنت تشاهد محمد صلاح والرجل يفعل أشياء عبقرية، لكنه لا يقوم بالمهام الأساسية المطلوبة من اللاعب، هو لا يمرر كرة بمسافة 5 أمتار، فهو دائمًا ما يحاول أن يمرر الكرة بين قدمي المنافس من أي جهة في الملعب."

وبين هذا وذاك أين تضع الأرقام محمد صلاح بين نجوم كرة القدم في بريميرليج؟ هذا ما نحاول رصده في هذه السطور.

ثالث الهدافين

يحتل محمد صلاح المركز الثالث بين هدافي الدوري الانجليزي، حيث أحرز 16 هدفًا متساويًا مع سيرجيو أجويرو، وبفارق 3 أهداف عن متصدر جدول الترتيب جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي.

المركز الـ11 في الصناعة

يمتلك محمد صلاح 6 أهداف في سجل الصناعة، ليكون في المركز الـ11 بين لاعبي بريميرليج متساويًا مع عدة لاعبين أبرزهم نيكولا بيبي لاعب أرسنال، لكن المقدمة تذهب إلى كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي بصناعة 16 هدفًا.

معدل المشاركة

يحتل محمد صلاح المركز الـ10 بين هجوم بريميرليج من حيث دقائق المشاركة في الدوري الانجليزي ويتفوق عليه من ليفربول روبرتو فيرمينو الذي يحتل المركز الخامس.

الثامن بين الممررين

يحتل المركز الثامن بين العناصر الهجومية في تمرير الكرة حيث مرر الكرة 741 مرة، ويتفوق عليه من ليفربول ساديو ماني الذي مرر الكرة 815 مرة ويحتل المركز الخامس، وروبرتو فيرمينو في المركز الثاني بـ947 تمريرة.

الثاني في التسديد

يحتل محمد صلاح المركز الثاني في عدد التسديدات على المرمى (98) بين كافة لاعبي بريميرليج بعد روبيرتو خيمينيز (99)، فيما يتواجد فيرمينو في المركز الثالث بـ(87) تمريرة.

الخامس في التسديد على العارضة

يحتل محمد صلاح المركز الخامس من حيث التسديد على العارضة بعدما سدد بالعارضة 3 مرات، وفي المقابل يتصدر ماركوس راشفورد العارضة بـ6 تسديدات.

إهدار الفرص السهلة

يحتل المركز الـ20 في قائمة اللاعبين الأكثر اهدارًا للفرص السهلة (8 فرص)، وفي المقابل يحتل روبرتو فيرمينو (19) صدارة القائمة.

هذه القائمة بالتحديد تشهد على تطور كبير بالنسبة لمحمد صلاح الذي أهدر في الموسم الماضي (16) فرصة سهلة واحتل بذلك المركز الخامس في القائمة النهائية بعد 38 جولة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات