شاهد كل المباريات

إعلان

عودة بريميرليج.. تتويج محتمل مع جولة الاستئناف وظاهرة لم تحدث منذ 73 عاما

البريميرليج

الدوري الإنجليزي

أعلن الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي عن استئناف المسابقة في 17 يونيو المقبل بعد فترة توقف امتدت منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

وستعود منافسة الدوري الإنجليزي من خلال لعب مواجهتين مؤجلتين بسبب مشاركة مشاركة الفرق في كأس كاراباو، حيث سيلعب أستون فيلا ضد شيفيلد يونايتد ومانشستر سيتي ضد أرسنال، حيث سيقاما في 17 يونيو

ثم ستبدأ مباريات الجولة الـ30 بداية من يوم 19 يونيو، وهي الجولة التي قد تشهد تتويج فريق ليفربول بالدوري الإنجليزي.

وستشهد عودة الدوري الإنجليزي ظاهرة لم تتحقق منذ 73 عاما وتحديدا منذ عام 1947، حيث لعب مواجهات الدوري الإنجليزي في فصل الصيف وتحديدا في شهر يونيو.

وكانت آخر مباراة أقيمت في الدوري الإنجليزي في فصل الصيف يعود تاريخها إلى 14 يونيو من عام 1947، وكان لقاء يجمع بين تشيفلد يونايتد وستوك وسيتي، وذلك وفقا لمؤسسة أوبتا للإحصاء.

ومع عودة بريميرليج، سيلاقي ليفربول، وهو الفريق الأقرب للقب، نظيره إيفرتون في الجولة الـ30.

وقد تشهد جولة عودة الدوري تتويج محتمل لليفربول، حيث في حالة فوز الريدز على إيفرتون في ديربي الميرسيسايد، وخسارة السيتي لمباراته المؤجلة أمام أرسنال والتي ستقام يوم 17 يونيو، ستتوج كتيبة يورجن كلوب بالدوري الإنجليزي الممتاز رسميا.

ويمتلك ليفربول 82 نقطة في رصيده من 29 لقاءا، بينما جمع فريق السيتي 57 نقطة من 28 مباراة، مما يعني أن تعثر الستيزينز أمام أرسنال، ثم فوز الريدز أمام إيفرتون، سيجعل رصيد نقاط الأول 85 والثاني سيتوقف عند النقطة 57، حيث سيتسع الفارق إلى 28 نقطة، وهو الفارق الذي لن يستطيع السيتي تذليله في الـ9 مباريات المتبقية له بداية من الجولة 30.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات