جميع المباريات

إعلان

تضاعف سعره 30 مرة في عامين.. من هو بن رحمة الذي أصبح على أعتاب تشيلسي؟

بن رحمة

بن رحمة

وسط زخم الحديث عن صفقات قوية يسعى نادي تشيلسي الإنجليزي لإتمامها خلال فترة الانتقالات المقبلة، برز اسم لم يكن متوقعًا على الإطلاق، لدعم صفوف "البلوز" خلال الموسم المقبل، وأكدت العديد من التقارير أن تحركات النادي الإنجليزي نحو التعاقد معه جادة للغاية.

الجزائري سعيد بن رحمة، لاعب فريق برينتفورد الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، هو الاسم الذي تحول من لاعب مغمور إلى اسم متداول بكثرة في العديد من التقارير الأوروبية المتعلقة بكرة القدم، بفضل اهتمام تشيلسي الجاد بالتعاقد معه.

وأكدت إذاعة مونت كارلو الفرنسية اليوم الاثنين أن تشيلسي دخل بالفعل في محادثات للتعاقد مع بن رحمة، بعد تألقه الملفت في منافسات "تشامبيونشيب" خلال الموسمين الأخيرين، وأضاف تقرير الإذاعة الفرنسية أن الصفقة قد تتم مقابل 30 مليون يورو.

ولا يعد تشيلسي النادي الوحيد المهتم بخدمات بن رحمة بين أندية بريميرليج، حيث يراقبه أرسنال وليستر سيتي أيضًا، وهو ما قد يساهم في حصول برينتفورد على القيمة المستهدفة نظير الاستغناء عن خدماته.

ويلعب بن رحمة في مركز الجناح الأيسر، كما يجيد أيضًا اللعب كجناح أيمن، وسجل 10 أهداف وصنع 8 خلال منافسات "تشامبيونشيب" بالموسم الحالي.

وبدأ بن رحمة البالغ من العمر 24 عامًا مشواره الاحترافي بقميص فريق نيس الفرنسي عام 2013، ولعب معارًا بصفوف أنجيه، أجاكسيو وشاتورو، قبل الانتقال إلى صفوف برينتفورد عام 2018 في صفقة لم يعلن الناديان عن مقابلها المادي، لكن بعض التقارير أشارت إلى حصول نيس على مليون يورو.

لم يتأخر الجناح الجزائري في الإعلان عن قيمته بالملاعب الإنجليزية، حيث سجل 10 أهداف وصنع 15 هدفًا في "تشامبيونشيب" بموسم 2018/2019، كما سجل هدفًا في كأس رابطة المحترفين، وصنع هدفين في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويعد بن رحمة الذي وُلد في عين تيموشنت بالجزائر، وهاجر إلى الأراضي الفرنسية في عمر 11 عامًا أحد أبرز المساهمين في احتلال برينتفورد المركز الرابع بجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى، وهو أحد المراكز المؤهلة لتصفيات "بلاي أوفس" التي تؤهل بطلها إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل الجناح الجزائري الموهوب المركز الثاني في قائمة أفضل المراوغين بدوري الدرجة الأولى في الموسم الحالي، بعدما قام بـ 105 مراوغة ناجحة، كما يحتل المركز ذاته بين أفضل المسددين، حيث سدد 94 مرة.

على الصعيد الدولي لم يحظ بن رحمة بفرص كبيرة لتمثيل منتخب بلاده، حيث لعب 3 مرات فقط بقميص المنتخب الجزائري، كانت جميعها في مناسبات ودية، أمام السنغال عام 2015، وأمام تونس والكونجو في العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن