شاهد كل المباريات

إعلان

ميركاتو الكبار.. ماذا يدور في عقل جوارديولا لترميم مانشستر سيتي؟

جوارديولا

بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي

انتهت قضية نادي مانشستر سيتي رسميًا حول موقفه من المشاركات الأوروبية بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي "كاس" الإثنين الماضي، مع تغريم "السيتيزنز" عقوبة مالية فقط تصل إلى عشرة ملايين يورو.

القرار جاء بإلغاء العقوبة الموقعة من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على مانشستر سيتي من خلال حرمان النادي الإنجليزي من المشاركات الأوروبية لمدة موسمين، لتغلق هذه القضية بصورة نهائية والتي كانت بمثابة "شوكة" في ظهر المدير الفني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ومسئولي النادي.

التفكير أصبح الآن على شكل الفريق في الموسم الجديد، فالنادي الإنجليزي يحاول ترميم صفوفه خلال الصيف المقبل خاصة بعدما فقد لقب الدوري الإنجليزي والذي كان حققه لموسمين متتاليين لحساب ليفربول.

بعض الصحف البريطانية خرجت لتعلن أن إدارة مانشستر سيتي وضعت 150 مليون يورو على طاولة جوارديولا من أجل إعادة الفريق للطريق الصحيح.

"يلا كورة" تواصل مع عدد من الصحفيين الإنجليز والمقربين من نادي مانشستر سيتي لمعرفة كيف يفكر جوارديولا في الموسم الجديد وما هيّ أهداف الإدارة والمدرب المقبلة؟..

- كوليبالي في الصدارة:

"كوليبالي في الصدارة".. بهذه العبارة خرج الصحفي في شبكة بي بي سي البريطانية آيان كيزمان، والمكلف بتغطية أخبار مانشستر سيتي، ليؤكد أن النادي الإنجليزي وضع المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي لاعب فريق نابولي ضمن الأولويات.

صحفي بي بي سي، كشف أن كوليبالي يأتي في صدارة الترتيب من حيث ملف التدعيمات بطلب من بيب جوارديولا، مشددًا أن المدير الفني الإسباني لم يضع أي لاعب مدافع بديل سوى كوليبالي فقط.

في المقابل، أوضح آندي هامبسون الصحفي بشبكة "ESPN" الأمريكية، أن كوليبالي يأتي من أولويات تعاقدات السيتي، لكن هناك عيب واحد في هذه الصفقة.

وكشف هامبسون، أن صحيح جوارديولا يبحث عن الجودة لتعزيز تشكيلته في الموسم الجديد وهذا ما يتوفر في المدافع السنغالي، لكن لنرى عمر كوليبالي فهو وصل إلى عامه الـ29 بجانب أن سعره من نابولي لن يقل عن 80 مليون يورو.

وعن بدائل أخرى لكوليبالي، قال إن جوارديولا يتابع أكثر من لاعب لتدعيم الدفاع في الموسم الجديد وتحديدًا الثنائي رامون دياز لاعب فريق بنفيكا والمنتخب البرتغالي، ومدافع ليستر سيتي التركي كاجلار سويونكو.

وأيد آرون فلانجان الصحفي بصحيفة "ميرور" البريطانية، وجود تفكير قوي من جانب مانشستر سيتي للتعاقد مع كوليبالي، حيث يُعد المدافع السنغالي هو الأقرب ليكون أولى صفقات السيتي في الموسم الجديد لعدة أسباب يأتي من أبرزها سرعة النادي في تدعيم الدفاع بجانب قدرة النادي في تلبية مطالب نابولي من الناحية المادية.

وأضاف أن كوليبالي هو الاسم الأوفر حظًا لانتدابه خاصة بعد رحيل القائد السابق للفريق فينسنت كوليبالي في الصيف الماضي وعدم التعاقد مع بديل له.

- صفقات أخرى:

بالتأكيد أن كوليبالي لن يكون الاسم الوحيد إذا تقرر التعاقد معه بصورة رسمية، فالنادي الإنجليزي وضع العديد من الأهداف في مختلف المراكز خاصة مع رحيل ليوري ساني إلى بايرن ميونيخ، ومغادرة المخضرم ديفيد سليفا الفريق مع نهاية الموسم الحالي بعد عشرة أعوام داخل ملعب "الاتحاد".

فلانجان الصحفي بجريدة "ميرور"، أوضح أن مانشستر سيتي يريد التعاقد مع ظهير أيسر في ظل عدم تقديم بنيامين ميندي المستوى المطلوب منه.

وأضاف، أن جوارديولا يريد أيضًا لاعب في مركز وسط الملعب ليكون بديل لديفيد سيلفا بجانب التوقيع مع مهاجم نظرًا لسن هداف الفريق سيرجيو أجويرو والذي وصل لعمر الـ32 عامًا.

بينما، أكد هامبسون صحفي شبكة "ESPN"، أن إدارة مانشستر سيتي تريد أيضًا تدعيم الهجوم ومركز الجناح بعد رحيل ساني، لافتًا إلى أن جوارديولا لن يكتف بالعناصر الحالية في التشكيل الهجومي.

- ملف التجديد:

بخلاف الصفقات وتدعيم الفريق، سيكون على الإدارة الرياضية في مانشستر سيتي لديها ملف آخر وهو تجديد الأعمدة الأساسية في الفريق بجانب مدرب الفريق بيب جوارديولا.

هامبسون كشف أن على إدارة مانشستر سيتي التفكير في ملف تجديد عقود اللاعبين وجوارديولا بعد انتهاء أزمة المشاركة الأوروبية.

وأضاف صحفي شبكة "ESPN"، أن عقد جوارديولا سينتهي بعد عام واحد فقط، لكن المؤشرات تدل أن المدير الفني الإسباني مستمر في منصبه في ظل الرغبة المتبادلة بين الإدارة والمدرب على التجديد لفترة جديدة.

أيضًا ستبحث الإدارة عن تجديد عقد نجم الفريق الأول البلجيكي كيفين دي بروين، ومعه رحيم ستيرلينج رغم انتهاء عقودهما بعد ثلاثة أعوام وتحديدًا في عام 2023.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات