جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الذكرى السنوية.. موسم وولفرهامبتون قد يناهز 400 يوم

وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

في مثل هذا اليوم، الخامس والعشرين من يوليو، قبل عام كامل، بدأ فريق وولفرهاميتون الإنجليزي منافساته الرسمية بموسم 2019/2020، والذي امتد بشكل استثنائي، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت منافسات كرة القدم محليًا وقاريًا في شهر مارس الماضي، عقب انتشار مرض "كوفيد-19" المعروف عالميًا بكورونا المستجد، قبل أن تعود المنافسات الإنجليزية في شهر يونيو، بينما ينتظر العالم استئناف منافسات بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في شهر أغسطس المقبل.
وبفضل احتلاله المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2018/2019، تأهل وولفرهامبتون لخوض مواجهات الدور التمهيدي الأول في الدوري الأوروبي بالموسم الحالي، وخاض أولى مبارياته أمام كروسيدرز الأيرلندي الشمالي في الخامس والعشرين من يوليو عام 2019.

قدم وولفرهامبتون الذي كان ينافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي قبل عامين فقط مشوارًا ناجحًا في البطولة القارية، وتجاوز كروسيدرز قبل عبور محطتي بيونيك الأرميني وتورينو الإيطالي في الدورين التمهيديين الثاني والثالث، ليشارك في مرحلة المجموعات.

في المجموعة الحادية عشرة، فاز وولفرهامبتون بأربع مباريات واحتل المركز الثاني خلف سبورتنج براجا البرتغالي، ليتأهل لمواجهة إسبانيول الإسباني في الدور الـ 32 وهي العقبة التي اجتازها بسهولة، بعدما اكتسح ضيفه الإسباني برباعية نظيفة ذهابًا والخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين إيابًا.
في الثاني عشر من مارس، تعادل وولفرهامبتون خارج ملعبه مع أوليمبياكوس اليوناني، بهدف لكل فريق، قبل أن تتأجل مواجهة الإياب بسبب أزمة "كورونا" وحدد الاتحاد الأوروبي السادس من أغسطس موعدًا لها.

كذلك حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مواعيد المراحل النهائية، التي ستقام بشكل مجمع في الأراضي الألمانية، بدءًا من الدور ربع النهائي، وتختتم بالمواجهة النهائية في الحادي والعشرين من شهر أغسطس.

ويعني تأهل وولفرهامبتون للمواجهة النهائية بالدوري الأوروبي أن موسمه سيتجاوز 390 يومًا، كأحد أطول المواسم التي يخوضها فريق في تاريخ كرة القدم.

ويتأهب الفريق الإنجليزي لاختتام موسمه المحلي غدًا الأحد، عندما يواجه فريق تشيلسي في الجولة الأخيرة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، ويأمل وولفرهامبتون في تأمين تواجده بالمركز السادس في جدول الترتيب، من أجل تكرار المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل، بينما سيضمن إنجازًا تاريخيًا في حالة تتويجه بالدوري الأوروبي، حيث سيتأهل إلى منافسات دوري أبطال أوروبا بشكل مباشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن