جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

ختامها مسك يا أنفيلد.. ليفربول يطلق 5 رصاصات على تشيلسي في احتفاله بلقب بريميرليج

صلاح تشيلسي زوما

محمد صلاح في مواجهة مع زوما مدافع تشيلسي

احتفل نادي ليفربول بتتويجه بطلًا للموسم الجاري من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" خلال اللقاء الأخير له على ملعب أنفيلد، بعدما تغلب على تشيلسي بخمسة أهداف لثلاثة، مساء اليوم الأربعاء.

وشهدت المباراة تواجد محمد صلاح في التشكيل الأساسي لليفربول، قبل أن يخرج من الملعب في الدقيقة 76 ليحل أليكس أوكسلاند تشامبرلين بدلًا منه، عندما كانت النتيجة تشير لتقدم الريدز بأربعة أهداف لثلاثة.

ورفع ليفربول رصيده إلى النقطة 96 نقطة في صدارة الترتيب مبتعدًا عن مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه بفارق 18 نقطة، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 63 في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف مانشستر يونايتد.

ملخص المباراة

شهدت الدقائق الأولى من اللقاء تبادل في الاستحواذ بين كلا الفريقين، لكن الخطورة الأولى كانت لصالح تشيلسي في الدقيقة الثامنة بعد كرة عرضية حولها ويليان من الجانب الأيمن ليلعبها ماونت برأسه لكنها مرت أعلى العارضة.

محمد صلاح طالب بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 13 من اللقاء بعد كرة ثنائية بينه وبين فيرمينو، لكنه تعرض للإعاقة من رودريجير ليسقط داخل منطقة الجزاء قبل الوصول للكرة، دون أن يتخذ الحكم أي قرار تجاه اللعبة.

وفي الدقيقة 22، استغل كيتا خطأ في تمريرة من ويليان على حدود منطقة جزاء تشيلسي ليحصل على الكرة قبل أن يطلق تصويبة صاروخية ارتطمت في العارضة وسقطت في شباك كيبا، معلنًا عن هدف ليفربول الأول.

وتلاعب صلاح بدفاع تشيلسي في الدقيقة 30 ليصل داخل منطقة الجزاء لكن روديجير نجح في إبعاد الكرة لركنية، نقذها روبيرتسون بنجاح على رأس فينالدوم الذي لعبها سهلة بين يدي كيبا.

وحصل ليفربول على خطأ خارج منطقة جزاء تشيلسي في الدقيقة 37 بعد عرقلة ماني، ليتصدى أرنولد لتصويب الكرة واضعًا إياها أعلى الحائط لتسكن الزاوية اليسرى للشباك أمام أعين كيبا الذي اكتفى بالمشاهدة.

وجاءت الدقيقة 44 بثالث أهداف ليفربول في اللقاء بعد كرة عرضية ارتطمت في صلاح وسقطت أمام فينالدوم داخل منطقة جزاء تشيلسي، ليطلق تصويبة قوية سكنت أعلى شباك كيبا الذي لم يتحرك مرة أخرى لإبعاد الكرة.

ونجح جيرو في تسجيل هدف تقليص الفارق لتشيلسي في الدقيقة 45+3 بعد كرة عرضية من ألونسو لعبها ويليان نحو المرمى ليتصدى لها أليسون، قبل أن تسقط أمام المهاجم الفرنسي الذي لعبها في الشباك الخالية.

وأهدر محمد صلاح فرصة تسجيل الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة 47 بعد كرة ثنائية رائعة بينه وبين فيرمينو، لينفرد بالمرمى تمامًا لكنه صوب الكرة بشكل خاطيء لتذهب إلى ركلة مرمى.

ونجح فيرمينو في وضع الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة 54 بعد كرة عرضية رائعة من أرنولد داخل منطقة الجزاء، ليحولها البرازيلي برأسه في الشباك مع اكتفاء كيبا بالمشاهدة أيضًا للمرة الثالثة.

البديل أبراهام نجح في تسجيل ثاني أهداف تشيلسي في الدقيقة 60 بعد دخوله للملعب بثوان قليلة بدلًا من جيرو، بعدما تسلم تمريرة عرضية أرضية من بوليسيتش لينجح في العبور بها داخل شباك أليسون.

وبعد بداية الدقيقة 65، قامت إدارة ملعب أنفيلد بإطلاق الألعاب النارية فوق اللاعبين احتفالًا بتتويج ليفربول بلقب لدوري الإنجليزي الممتاز وكون هذا اللقاء هو الأخير له على الملعب هذا الموسم.

وشهدت الدقيقة 73 دخول الهدف الثالث في شباك أليسون بعد خطأ ثنائي من فان دايك وجوميز اللذان سقطا أرضًا، قبل أن تصل الكرة إلى بوليسيتش داخل منطقة الجزاء ليطلق تصويبة قوية مقلصًا الفارق لتشيلسي.

وخرج محمد صلاح من ملعب المباراة في الدقيقة 78 ليحل أليكس أوكسلاند تشامبرلين بدلًا منه، في الوقت الذي كثف فيه تشيلسي من هجومه عن طريق الكرات العرضية لإدراك التعادل.

تشامبرلين سجل خامس أهداف ليفربول في اللقاء بعد مرور 85 دقيقة بعدما حول روبيرتسون كرة عرضية أرضية له ليسددها مباشرةً داخل شباك كيبا موسعًا الفارق من جديد لأبطال بريميرليج.

تشكيل ليفربول: أليسون بيكر، ألكسندر أرنولد، جو جوميز ، فيرجل فان دايك، أندى روبيرتسون، فابينو، جورجي فينالدوم، نابي كيتا، ساديو ماني، محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو.

تشكيل تشيلسي: كيبا أريزابالاجا، ريس جيمس، سيزار أزبلكويتا، أنطونيو روديجر، ماركوس ألونسو، جورجينو، ماتيو كوفاسيتش، ويليان، ماسون ماونت، أوليفير جيرو.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات