جميع المباريات

إعلان

في بيان رسمي.. رابطة "بريميرليج" تنفي رفض الاستحواذ السعودي على نيوكاسل

البريميرليج

بريميرليج

نفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" مزاعم نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، المتعلقة بوقوفها في وجه استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على النادي الإنجليزي خلال الأسابيع الماضية.

وأصدر نادي نيوكاسل بيانًا أمس الأربعاء، أعلن خلاله رسميًا رفض رابطة "بريميرليج" الاستحواذ السعودي على النادي، وأضاف البيان أن النادي قدم المعلومات المطلوبة، والمتعلقة برغبة تحالف بي سي بي كابيتال بارتنرز، روبين براذرز وصندوق الاستثمارات السعودي.

وأضاف بيان نيوكاسل المملوك لرجل الأعمال مايك أشلي أن النادي قدم ما يفيد بأن صندوق الاستثمارات السعودي جهة مستقلة غير حكومية، واتهم رابطة "بريميرليج" ورئيسها التنفيذي ريتشارد ماسترز بعرقلة الصفقة، كما طمأن الجماهير بشأن مستقبل النادي.

بدوره أصدرت رابطة بريميرليج بيانًا رسميًا اليوم الخميس، للرد على مزاعم نيوكاسل، ووصف اتهامات النادي الإنجليزي برفض صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي، بأنها غير صحيحة، وبرر عدم إتمام الصفقة، بعدم تقديم المعلومات الكافية، حسب وصف البيان.

وقال بيان رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز: "شعر بريميرليج بخيبة أمل وفوجىء ببيان نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم، بشأن ملابسات محاولات استحواذ بي سي بي كابيتال بارتنرز، روبن براذرز وصندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية عليه" وأضاف: "ما ذكره النادي بشأن رفض الرابطة عملية الاستحواذ غير صحيح."

وأضاف البيان أن عملية الاستحواذ كان من الممكن أن تتقدم إلى المرحلة التالية، إذا قدمت الكيانات ذات الصلة بتلك العملية المعلومات اللازمة، وهي التي ستخضع بالتبعية للتقييم، كما أضاف البيان أن المسؤولين عرضوا مرارًا وتكرارًا اللجوء للتحكيم المستقل كوسيلة للمضي قدمًا في العملية، منذ شهر يونيو الماضي.

واختُتم البيان بالتعليق على الاتهامات الموجهة إلى ماسترز بالقول: "من الخطأ الإشارة إلى أن هذه القرارات اتخذها أي شخص، حيث تم الاتفاق عليها بالإجماع من قبل جميع أعضاء مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز."

وكانت تقارير عديدة أكدت في الشهور الماضية أن صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد على وشك الإتمام، مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، قبل أن تتوقف الصفقة بشكل مفاجىء، ويعلن نيوكاسل فشلها.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن