شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. "تشكيل أحلام تشيلسي" يقترب من الظهور

هافرتز

كاي هافرتز

بفوز عريض بسداسية نظيفة على ضيفه بارنسلي، خرج فريق تشيلسي الإنجليزي ومديره الفني فرانك لامبارد بمكاسب عديدة، كان أبرزها الظهور المميز لعدد من لاعبيه الجدد، الذين انضموا في واحدة من أبرز فترات الانتقالات عبر تاريخه.

وتأهل تشيلسي للدور الرابع في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كأس كاراباو" بعد الفوز الكبير على بارنسلي، والذي شهد الظهور الأول للمدافع البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا، والظهير الإنجليزي بن تشيلويل، بقميص فريق العاصمة الإنجليزية.

وتعاقد تشيلسي مع سيلفا في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما دفع 45 مليون جنيه إسترليني، مقابل الفوز بخدمات تشيلويل من صفوف نادي ليستر سيتي.

كما تعاقد نادي العاصمة الإنجليزية في "الميركاتو" التاريخي مع المغربي حكيم زياش من صفوف أياكس أمستردام الهولندي، مقابل 40 مليون يورو، وفاز بخدمات الألماني تيمو فيرنر مهاجم لايبزج السابق، مقابل 60 مليون يورو، بينما تمثلت صفقته الأبرز في التعاقد مع الألماني كاي هافرتز صانع ألعاب باير ليفركوزن السابق مقابل 80 مليون يورو، وضم المدافع الفرنسي الشاب مالانج سار من صفوف نيس في صفقة انتقال حر، قبل إعلان التعاقد مع السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى فريق ستاد رين، في صفقة كلفت خزينته 22 مليون جنيه إسترليني.

وعانى لامبارد مطلع الموسم الذي افتتحه بالفوز على برايتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل الخسارة بثنائية نظيفة أمام ليفربول، من غياب العديد من صفقاته الجديدة، بسبب عدم الجاهزية البدنية، كما غاب عنه أيضًا الجناح الأمريكي كريستيان بوليسيتش، بسبب عدم تعافيه بشكل كامل من إصابة تعرض لها نهاية الموسم الماضي.

مواجهة بارنسلي شهدت مشاركة ديفيد سيلفا أساسيًا في ظهوره الأول، وهو الظهور الذي دفع لامبارد للإشادة به بشكل ملفت بعد اللقاء، حيث وصفه بالقائد الذي لعب دورًا كبيرًا مع زملائه داخل وخارج الملعب، كما وصف المدرب الشاب الدقائق الستين التي لعبها سيلفا بأنها كانت "مثالية".

مواجهة "كأس كاراباو" شهدت أيضًا ظهور تشيلويل الأول، كبديل في الدقيقة السادسة والستين، وهو الظهور الذي تكلل بصناعة الهدف الثالث للمهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو، في الدقيقة الثالثة والثمانين، كما قدم ظهير ليستر سيتي السابق مستويات مميزة على الصعيدين الدفاعي والهجومي.

واحدة من أبرز الإيجابيات التي خرج بها لامبارد، تمثلت في التألق الملفت لهافرتز، الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" بعدما لعب في مركزه المفضل كصانع لعب حر، خلف المهاجم تامي أبراهام، الذي تألق بدوره وسجل هدفًا، كما صنع هدفين للنجم الألماني، الذي يأمل في شراكة مماثلة مع مواطنه فيرنر بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وعانى هافرتز بعدما شارك كجناح أيمن خلال مواجهة برايتون، بسبب غياب زياش الذي تعرض لإصابة خلال مواجهة ودية أمام الفريق ذاته قبل انطلاق الموسم، بينما شارك في خط الهجوم خلال مواجهة ليفربول، قبل أن يلعب في مركزه المفضل للمرة الأولى.

تألق لاعبي تشيلسي الجدد عزز طموحات لامبارد في تكوين "تشكيل الأحلام" بعد الظهور المميز لتيمو فيرنر خلال مواجهتي برايتون وليفربول، رغم عدم تسجيله أهدافًا، حيث نال ركلتي جزاء في المواجهتين.

وتزامنًا من أخطاء الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا الكارثية، والتي كلفت تشيلسي هدفًا سهلًا بقدم السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول، قد يجد ميندي طريقًا ممهدًا نحو المركز الأساسي بحراسة المرمى.

بوليسيتش أيضًا ينتظره مكانه الأساسي في الجناح الأيسر، بعد تألقه الملفت في الموسم الماضي، بينما يعد الفرنسي نجولو كانتي والكرواتي ماتيو كوفاشيتش الأقرب للسيطرة على مركزي منتصف الملعب.

شريك سيلفا المنتظر في خط الدفاع يعد أحد أكثر الخيارات المحيرة للامبارد، بعد الأخطاء الكارثية التي تسبب بها معظم مدافعيه، لكن فيكايو توموري الذي شارك بديلًا خلال مواجهة ليفربول وقدم أداءً مميزًا قد يحصل على فرصة أكبر خلال الفترة المقبلة، بينما يثق لامبارد أيضًا في إمكانيات الفرنسي كورت زوما.

التشكيل الأقرب لفريق تشيلسي خلال المرحلة المقبلة:

حراسة المرمى: كيبا أريزابالاجا

خط الدفاع: ريس جيمس - تياجو سيلفا - فيكايو توموري - بن تشيلويل

خط الوسط: نجولو كانتي - ماتيو كوفاشيتش

خط الوسط الهجومي: حكيم زياش - كاي هافرتز - كريستيان بوليسيتش

خط الهجوم: تيمو فيرنر

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات