شاهد كل المباريات

إعلان

خيارات غير تقليدية.. كيف يتغلب كلوب على أزمة ليفربول الدفاعية؟

كلوب

كلوب

ضربة تلو الأخرى، تلقاها يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي بعد الإصابات التي ضربت صفوف اللاعبين والتي كان آخرها تعرض جو جوميز للإصابة خلال تواجده رفقة معكسر المنتخب الإنجليزي.

حاليًا، يعاني ليفربول من 3 إصابات في الخط الخلفي للفريق -بخلاف جوميز-، فكانت البداية مع فيرجيل فان دايك الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مشاركته مع الريدز ضد إيفرتون في مباراة الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز (2-2)

تلاها إصابة فابينيو في الساق خلال مباراة فريقه أمام ميدتيلاند الدنماركي في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا (2-0)، إلا أن احتمالات عودته قبل مباراة ليفربول المقبلة بعد التوقف الدولي قائمة.

ثم إصابة ترنت ألكسندر-أرنولد في مباراة الجولة الثامنة ضد مانشستر سيتي (1-1) حيث عانى الإنجليزي الشاب من إصابة على مستوى أربطة الكاحل.

عقب العودة من فترة التوقف الدولية، سيجد ليفربول نفسه أمام عدة مباريات هامة، فالبداية مع ليستر سيتي في الجولة التاسعة من بريميرليج (21 نوفمبر)، ثم مواجهة أمام أتالانتا الإيطالي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لحسم التأهل (25 نوفمبر)، ثم عودة للدوري الإنجليزي لمواجهة برايتون بالجولة العاشرة (28 نوفمبر).

فكيف يتغلب كلوب على الأزمة الدفاعية في ظل غياب 3 عناصر من لاعبيه؟

صحيفة "ميرور" البريطانية وضعت عدة خيارات منها حلول "غير تقليدية" أمام المدرب الألماني التي يمكن أن يلجأ إليها لسد غياباته:

خيارات غير تقليدية

قد يلجأ كلوب للدفع بنيكو ويليامز بدلاً من ألكسندر أرنولد، على أن يشغل جويل ماتيب وفيليبس مركزي قلب الدفاع.

التشكيل: أليسون بيكر، نيكو ويليامز ، جويل ماتيب ، فيليبس ، أندى روبرتسون ، جوردان هندرسون ، جيجي فينالدوم ، تياجو ألكانتارا، محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو، ساديو ماني.

إلا أن كلوب لن يستطيع الاعتماد على خدمات فيليبس في مباريات ليفربول في دوري أبطال أوروبا لأنه غير مسجل في قائمة الفريق، لذلك فقد يحل بدلًا منه ريس ويليامز الذي سبق وظهر مع الفريق الإنجليزي في مباراتي ميتدلاند وأتلانتا في تشامبيونز ليج.

التشكيل: أليسون بيكر، نيكو ويليامز، جويل ماتيب، ريس ويليامز ، أندى روبرتسون، جوردان هندرسون ، نابي كيتا ، تياجو ألكانتارا، محمد صلاح ، سادو ماني ، ديوجو جوتا.

خيار هندرسون

سبق لجوردان هندرسون شغل مركز قلب دفاع، في مباراة ليفربول ضد مونتيري ببطولة كأس العالم للأندية الموسم الماضي.

واعترف كلوب أن لاعب الوسط يمكنه ملء مركز الدفاع، في حين أن آندي روبرتسون قد يكون هو الآخر خيار مثالي للعب في هذا المركز.

التشكيل: أليسون بيكر، نيكو ويليامز ، جويل ماتيب ، جوردان هندرسون ، آندي روبرتسون ، نابي كيتا، جيني فينالدوم ، تياجو ألكانتارا، محمد صلاح ، ساديو ماني ، روبيرتو فيرمينو.

خيار يوناني

خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، عزز ليفربول مركز الظهير الأيسر بالتعاقد مع اليوناني كوستاس تسيميكاس كبديل لأندي روبرتسون.

على الرغم من أنه لم يشارك بشكل منتظم حتى الآن، إلا أنه قد يحصل على فرصته إذا لجأ كلوب للاعتماد على خدمات الأسكتلندي في قلب الدفاع.

التشكيل أليسون بيكر، نيكو ويليامز ، جويل ماتيب ، آندي روبرتسون ، تسيميكاس ، جوردان هندرسون ، نابي كيتا ، تياجو ألكانتارا، محمد صلاح ، ساديو ماني، روبيرتو فيرمينو.

wild card

قد يلجأ كلوب لتغيير نظام الفريق بالكامل، باللعب بخمسة مدافعين مع منح الحرية الهجومية لكوستاس تسيميكاس ونيكو ويليامز.

التشكيل: أليسون بيكر، نيكو ويليامز ، جوردان هندرسون ، جويل ماتيب ، آندي روبرتسون ، تسيميكاس ، نابي كيتا ، جيجي فينالدوم ، محمد صلاح ، ساديو ماني ، روبيرتو فيرمينو.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات