جميع المباريات

إعلان

ماذا عن بريميرليج؟.. تطبيق التغييرات الخمسة في تشامبيونشيب بدءاً من الجمعة

تشامبيونشيب

تشامبيونشيب

وافقت أندية دوري البطولة الإنجليزية (تشامبيونشيب) على السماح بإجراء 5 تغييرات في المباراة الواحدة، على أن يتم العمل بالقانون الجديد بدءاً من يوم الجمعة في مباراة ستجمع بين فريقي كوفنتري وبرمنجهام سيتي.

وكانت أندية تشامبيونشيب قد صوتت على السماح بعودة العمل بقانون التغييرات الخمسة في كل مباراة، وبعد التشاور مع الأندية تمت الموافقة على زيادة التبديلات المسموحة.

ولكن ماذا عن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز؟، في شهر مايو الماضي، وبعد الأضرار التي سببتها جائحة فيروس كورونا في عالم كرة القدم، حيث تسببت في إيقاف النشاط الرياضي في معظم دول العالم وإلغاء بعض البطولات وتأجيل الأخرى، صدّق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) على إجراء بعض التعديلات التي عرضها (فيفا) عند عودة النشاط من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين.

كان من بين تلك التعديلات هو السماح بإجراء 5 تغييرات في المباراة لكل فريق، على أن يتم إتاحة الفرصة لإجرائهم على ثلاثة مرات فقط، وذلك لتجنب تعطل اللعبة مرات متعددة.

رابطة البريميرليج كانت كباقي دوريات أوروبا، التي وافقت على إجراء التبديلات الخمسة مع استئناف المسابقة في الموسم الماضي، عقب التوقف بسبب أزمة كورونا، إلا أنها عادت وألغت العمل بها مع بداية الموسم الجاري 2020-2021 بعد رفض بعض أندية بريميرليج استمرار العمل لعدم تكافؤ الفرص.

ويسعى مدربو أندية بريميرليج على إعادة تطبيق العمل بنظام التبديلات الخمسة خاصة مع زيادة إصابات اللاعبين، لكن ليس من المتوقع أن يتم العمل به مجددًا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن