• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

ثاني أصغر لاعبيه في بريميرليج.. من هو سيلفا "مفاجأة" وولفرهامبتون؟

فابيو سيلفا

فابيو سيلفا

بإعلان البرتغالي نونو سانتو المدير الفني لفريق وولفرهامبتون الاعتماد على مواطنه الصاعد فابيو سيلفا، كأساسي في تشكيل الفريق للمرة الأولى، أصبح سيلفا ثاني أصغر لاعب يبدأ بتشكيل وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز طوال تاريخه.

ويقود سيلفا الذي يبلغ من العمر 18 عامًا و146 يومًا هجوم وولفرهامبتون أمام أستون فيلا اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من عمر بريميرليج، في ظهوره الأول كأساسي بالمسابقة.

واستفاد المهاجم البرتغالي الصاعد من إصابة المكسيكي راؤول خيمينيز، مهاجم وولفرهامبتون الأساسي، الذي تعرض لإصابة قوية بشرخ في الجمجمة، خلال مواجهة فريقه أمام أرسنال، ضمن منافسات الجولة العاشرة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي مختلف المسابقات تعد مواجهة أستون فيلا الثانية التي يشارك فيها سيلفا أساسيًا، حيث شارك أساسيًا أمام ستوك سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما شارك بديلًا في ست مواجهات سابقة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

يعد سيلفا أحد أبرز المواهب الصاعدة عالميًا، حيث دفع وولفرهامبتون 40 مليون جنيه إسترليني مقابل الفوز بخدماته من صفوف فريق بورتو البرتغالي الموسم الماضي، بعدما جذب أنظار الععالم خلال مباريات معدودة شارك بها.

وكان عقد سيلفا مع بورتو يتضمن شرطًا جزائيًا بقيمة 125 مليون يورو، بعدما أصبح أصغر لاعب يشارك بقميص الفريق الأول، كما أصبح أصغر لاعب يسجل لمصلحة الفريق طوال تاريخه، حيث نجح في هز الشباك ثلاث مرات خلال 11 مواجهة.

وأظهر النجم البرتغالي الصاعد إمكانيات مبهرة في صفوف ناشئي وشباب بورتو، حيث شارك بقميص فريق بورتو تحت 19 عامًا قبل أن يتجاوز عامه السادس عشر، وأبرم معه بورتو عقدًا احترافيًا تضمن شرطًا جزائيًا بقيمة 25 مليون يورو في صيف 2019، قبل أن يتم تجديد العقد بعد عدة أشهر، بقيمة تاريخية للشرط الجزائي.

وكان مانويل فيرنانديش أسطورة نادي سبورتنج لشبونة أول من جذب أنظار العالم نحو سيلفا، خلال حديث كان محوره الأساسي كريستيانو رونالدو، قبل منافسات كأس العالم 2018 بالأراضي الروسية.

وتبعًا لشبكة "بليتشر ريبورت" ألقى فيرنانديش باسم سيلفا وسط حوار عن مركز كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني في ذلك الوقت، وقال: "عندما كان رونالدو في عمر 17 عامًا لعب كمهاجم صريح في صفوف شباب سبورتنج لشبونة، رأيت منه أشياءً أشاهدها الآن من فابيو سيلفا فتى بورتو، خلال وقت قصير سيصبح مهاجمًا مذهلًا."

أضافت الشبكة الأمريكية أن جورجي سيلفا لاعب كرة القدم السابق ووالد فابيو لم يصدق أن نجله البالغ من العمر 15 عامًا في ذلك الوقت تتم مقارنته بأسطورة الكرة البرتغالية، وذهب سريعًا لنجله ليدفعه إلى مشاهدة ما يُقال عنه، وسط ذهول الثنائي.

وفتحت انطلاقة سيلفا المبهرة باب المقارنة بينه وبين مواطنه جواو فيلكس نجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني البالغ من العمر 21 عامًا، والذي انتقل لفريق العاصمة الإسبانية في صيف 2019 مقابل 120 مليون يورو، حيث انقسم كثيرون حول تصنيف أي منهما كخليفة كريستيانو رونالدو أسطورة الكرة البرتغالية، ونجم فريق يوفنتوس الإيطالي الحالي.

لكن لويس كريستوفاو المحلل البرتغالي المخضرم قال إن اللاعبان لن يتنافسا على مكان واحد في تشكيل المنتخب البرتغالي في المستقبل، لكنهما سيظهران جنبًا إلى جنب في خط الهجوم.

وبرر كريستوفاو رؤيته بأن جواو فيلكس هو مهاجم ثان مثالي، يجيد اللعب بين الخطوط، لكن سيلفا يجيد اللعب بشكل أكبر كمهاجم صريح، وصفه بأنه (قاتل) داخل منطقة الجزاء."

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات