شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. "إحباط الصحوة".. ماذا خسر مانشستر سيتي بغياب دي بروين؟

دي بروين

دي بروين

خبر صادم، خرج به الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، صباح اليوم الجمعة، بعدما أكد أن صانع اللعب البلجيكي كيفن دي بروين سيغيب بين أربعة وستة أسابيع بسبب الإصابة.

وغادر دي بروين ملعب مواجهة فريقه أمام أستون فيلا، المؤجلة من الجولة الأولى، في الدقيقة التاسعة والخمسين، قبل أن تتردد أنباء عن غيابه لفترة ليست قصيرة بسبب الإصابة، وهي الأنباء التي أكدها جوارديولا اليوم.

وقدم مانشستر سيتي بداية مخيبة في الدوري الإنجليزي الممتاز مطلع الموسم الحالي، تراجع بها للمركز الثالث عشر في جدول الترتيب، ودفعت الكثير من المتابعين لاستبعاد الفريق السماوي من سباق المنافسة على لقب بريميرليج، قبل صحوة مثالية أعادت الفريق كأقوى المرشحين للتتويج بالمسابقة.

ورغم احتلاله المركز الثاني في جدول الترتيب بعد مرور 19 جولة، برصيد 38 نقطة، إلا أن مانشستر سيتي يمتلك فرصة الانفراد بالقمة في حالة فوزه بمواجهته المؤجلة، حيث سيتعد عن المتصدر مانشستر يونايتد بفارق نقطتين فقط.

وحقق مانشستر سيتي ست انتصارات متتالية، لعب خلالها دي بروين الدور الأبرز في قيادة الفريق، حيث صنع هدف الفوز الصعب على ساوثامبتون في الجولة الرابعة عشر، وسجل هدفًا وصنع آخر في فوز الفريق على تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف بالجولة السابعة عشر.

كرر دي بروين دوره المثالي مع الفريق في الجولة الثامنة عشر، حيث صنع هدف الفوز على برايتون، قبل أن يصنع هدفًا جديدًا في فوز عريض على كريستال بالاس برباعية نظيفة، في الجولة التاسعة عشر.

ويحتل دي بروين المركز الثاني بين أفضل صناع اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي، حيث صنع عشرة أهداف، بفارق هدف وحيد خلف هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبر، كما سجل ثلاثة أهداف، ليساهم بشكل مباشر في 13 هدفًا.

دي بروين يتصدر جميع الأرقام الهجومية في مانشستر سيتي، كما أنه أحد أفضل لاعبي المسابقة، حيث يتصدر لاعبي بريميرليج والدوريات الخمسة الكبرى جميعًا في صناعة الفرص، بـ 14 فرصة قدمها لزملائه حتى الآن.

دي بروين يحتل المركز الثاني بين أفضل لاعبي بريميرليج في تقديم التمريرات المفتاحية "التي تؤدي لتسديدات على المرمى"، بمتوسط 3.2 تمريرة/ مباراة، كما يحتل المركز الخامس بين أفضل اللاعبين المسددين خلال المباريات، بمتوسط 2.3 تسديدة/ مباراة.

وفاز دي بروين بجائزة أفضل صانع لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، بعدما صنع 20 هدفًا خلال الموسم الماضي، وصنع 16 هدفًا خلال موسم 2017/2018، بينما غاب عن معظم فترات موسم 2018/2019 بسبب الإصابة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات