جميع المباريات

إعلان

"أشجع فريق في العالم".. ما هو سر "تيشرت جوارديولا" أمام أرسنال؟

جوارديولا

جوارديولا

خلال مواجهة مانشستر سيتي أمام أرسنال، والتي انتهت بهدف نظيف لمصلحة الأول، في الجولة الخامسة والعشرين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، ارتدى الكتالوني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي "تيشرت" حمل عبارة "Open Arms" وهو الأمر الذي مر بشكل طبيعي.

ظن كثيرون أنها جملة عادية، مثل العديد من الجمل التي تحملها الملابس في المعتاد، لكن وراء تلك الجملة كانت هناك قصة عاطفية، حيث قرر المدرب الشهير دعم واحدة من المؤسسات الخيرية الإسبانية.

المؤسسة تحمل الاسم ذاته "Open Arms" وهي مؤسسة غير حكومية لا تهدف للربح، ومقرها مدينة برشلونة بإقليم كتالونيا الإسباني، مسقط رأس مدرب برشلونة وبايرن ميونخ السابق.

تعمل المؤسسة على مساعدة الأشخاص الذين يهاجرون من بلادهم إلى القارة الأوروبية عن طريق البحر، هربًا من الاضطهاد العرقي أو الديني، أو بسبب الصراعات المسلحة التي تعاني منها العديد من الدول، خاصة في القارة الأفريقية.

المؤسسة وجهت الشكر لمدرب مانشستر سيتي، على الدعم الذي وجهه لمجهوداتها عبر ارتدائه الـ "تيشرت" الذي حمل اسمها، وهو ما أكسبها شهرة كبيرة خلال ساعات معدودة.

كما استعرضت "Open Arms" مقطع فيديو دعائي، قام جوارديولا بتصويره دعمًا للمؤسسة، ووصف خلالها فريقها بأنه "أشجع فريق في العالم" وأنه يلعب مواجهة نهائية كل يوم.

المدير الفني الكتالوني قال أيضًا إن فريق المؤسسة لا يترك لاعبًا واحدًا على دكة البدلاء، وأضاف أن الاستراحة التي تكون بين شوطي المباريات هي وقت مهدر بالنسبة لهم، حيث لا يعرفون الراحة.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بأريحية تحت قيادة جوارديولا خلال الموسم الحالي، حيث جمع 49 نقطة، بفارق عشر نقاط أمام مانشستر يونايتد وليستر سيتي أقرب ملاحقيه، بعد مرور 25 جولة من عمر المسابقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن