شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. كم سيحتاج تريزيجيه للتعافي من "الصليبي" وموقفه من منتخب مصر؟

تريزيجيه

محمود تريزيجيه

قطع في الرباط الصليبي أصيب به الدولي المصري محمود حسن "تريزيجيه" نجم أستون فيلا في مواجهة ليفربول التي أقيمت أمس السبت ضمن منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعرض تريزيجيه للإصابة ضد ليفربول في المباراة التي خسرها فريقه 2-1، ليغادر على إثرها ملعب "آنفيلد" قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء، تحت أعين مواطنه محمد صلاح نجم الريدز الذي كان يطمئن عليه.

وعلم يلا كورة أنه تم تشخيص إصابة تريزيجيه بقطع في الرباط الصليبي، دون الكشف عن مدة غيابه عن الملاعب، إلا أنه قد لا يعود للمشاركة مع أستون فيلا قبل نهاية العام الجاري.

الألماني ولف كريستيان الطيبب بمستشفى "شون كلينكين" المتخصصة في جراحات الركبة قال لـ"يلا كورة" في تصريح سابق: "في حالة وجود تمزق كامل في الرباط الصليبي، حيث تكون بحاجة إلى جراحة استبنائية (إعادة بناء الجزء الممزق) لا يمكن أن يعود المريض للعب كرة القدم قبل 6 أشهر."

وتابع: "بشكل أساسي، المريض الذي يجرى الجراحة مستخدما وتر عظمة رأس الركبة، يحصل على فرصة من أجل العودة للمشاركة من جديد في مباريات كرة القدم عقب 9 أشهر، أمام المريض الذي يتم تعويض التمزق الذي يعانيه من اوتار المأبض، من الممكن أن يعود بعد عام كامل."

وواصل كريستيان الحديث: "بالإضافة إلى ذلك، عملية اتخاذ القرار بشأن عودة اللاعب تتعلق بالقوة، وقدرة التحمل، والتناسق، والمهام الوظيفية الخاصة بالركبة التي أجرى عليها الجراحة."

وجاءت إصابة تريزيجيه بعد أيام قليلة من توهج تريزيجيه في المباراة قبل الماضية أمام فولهام بتسجيل هدفين ليقود أستون فيلا للفوز (3-1)، حيث شارك في 22 مباراة مع فريقه في كل المسابقات هذا الموسم، ليسجل هدفين ويصنع مثلهما.

وبشكل مبدئي، سيغيب تريزيجيه عن المنتخب المصري في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر (مرحلة المجموعات)، المقرر إقامتها على فترات متباعدة بداية من شهر يونيو حتى تنتهي في شهر أكتوبر المقبل.

وكانت القرعة أوقعت منتخب مصر في المجموعة السادسة إلى جوار كل من أنجولا والجابون وليبيا، وستتأهل 10 منتخبات إلى الدور الفاصل الذي ستجري مبارياته بنظام الذهاب والإياب للتعرف على الممثلين الخمسة لإفريقيا في المونديال.

كما خرج تريزيجيه من حسابات شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، في أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها الصيف المقبل وتحديدا بين 23 يوليو والثامن من أغسطس، بعدما تأجلت لتقام في 2021 بسبب انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يشارك المنتخب المصري الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" بعد التتويج بأمم أفريقيا تحت 23 عاما الأخيرة التي أقيمت في مصر.

وتقام مراسم قرعة أولمبياد طوكيو يوم 21 من شهر إبريل في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيوريخ، في الساعة 11 بتوقيت القاهرة.

وقد يستمر غياب تريزيجيه إلى بطولة كأس العرب 2021 التي تقام في قطر خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر هذا العام بمشاركة 22 منتخبا عربيا على رأسهم المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في أمم إفريقيا برصيد 7 ألقاب.

ويأمل صاحب الـ26 عاما في اللحاق بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2022 التي تقام مع بداية العام المقبل في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير 2022 إلى 6 فبراير 2022.

وتأهل المنتخب المصري إلى أمم إفريقيا بعدما احتل المركز الأول في مجموعته وجمع 12 نقطة، وصعد معه الفريق العربي الشقيق جزر القمر عن نفس المجموعة.

ومن المقرر إقامة قرعة البطولة يوم 25 يونيو 2021.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات