جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يُحاور لاعب برايتون: صلاح نموذج عظيم.. وبيرسي تاو مميز

رضا

رضا يوسف

في الملاعب الإنجليزية تألق العديد من النجوم العربية لعل أبرزهم محمد صلاح مع ليفربول أو رياض محرز مع مانشستر سيتي وليستر سيتي من قبل بعدما قاد فريق "الثعالب" بالحصول على بريميرليج للمرة الأولى في تاريخ النادي موسم (2015 - 2016).

لكن هناك اسم آخر دخل التاريخ في الموسم الماضي، وهو صاحب الأصول اللبنانية رضا يوسف خضرا المحترف في صفوف برايتون الإنجليزي حاليًا ولاعب بوروسيا دورتموند السابق.

في الموسم الماضي، كتب صاحب الـ20 عامًا مشاركته الأولى مع الفريق الأول ببرايتون، بعدما لعب بديلاً ضد مانشستر سيتي في لقاء حسمه بطل الدوري الإنجليزي بنتيجة (1-0).

خضرا يحمل الجنسية الألمانية حيث لعب في الفئات العمرية لفريق بوروسيا دورتموند عام 2016، وحقق معه لقب بطولة الشباب موسم (2018 - 2019)، كما شارك مع الفريق الأول بـ"أسود الفاستيفاليا" قبل أن ينضم لصفوف برايتون في الموسم الماضي.

"يلا كورة" تواصل مع رضا خضرا صاحب الأصول اللبنانية للحديث معه عن تجربته الحالية مع براتيون، طموحه في إنجلترا، ورأيه في مسيرة صلاح ومحرز.

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

- كيف تُقيّم تجربتك الحالية مع برايتون؟

بدأت مع فريق 23 عامًا ببرايتون، ومشاركتي مع فريق الشباب لم تمر مرور الكرام لأنني حصلت على فرصة الانضمام للفريق الأول بعد كفاح وعمل طويل، لسوء الحظ تعرضت للإصابة لكنني كافحت من أجل العودة، والآن كل شيء يسير على ما يرام، حاليًا أقوم بالتحضير الجيد للموسم الجديد وأبذل قصارى جهدي للتواجد مع الفريق الأول بصورة مستمرة.

- وهل بالفعل تلقيت عرضًا من مانشستر يونايتد قبل الانتقال لصفوف برايتون؟

لا أريد الحديث عن العروض سواء السابقة أو الحالية، كل تركيزي الآن هو مع برايتون وإثبات نفسي للتواجد مع الفريق الأول بصورة مستمرة.

- وماهو طموحك مع برايتون في الموسم الجديد؟

على المستوى الشخصي أستعد جيدًا وهذا ما حدث في فترة التحضيرات للموسم الجديد، أما على مستوى النادي فالمدرب (جراهام بوتير) يثق بي جيدًا وأشعر أنني في حالة جيدة، سنرى في المستقبل كيف سيكون مشواري مع الفريق.

- لماذا لم تستمر مع بوروسيا دورتموند خاصة أنه نادٍ يعتمد على الشباب؟

كنت أريد الحصول على فرصة أكبر والدخول في تحدي أكبر وهذا ما جعلني أنضم إلى برايتون، سياسة النادي والمدرب هو الاعتماد على الشباب ولهذا جعلني أفكر في عرض برايتون جيدًا فالدوري الإنجليزي الأقوى في العالم.

- وما هو الفارق بين تجربة بوروسيا دورتموند وبرايتون؟

في ألمانيا يتم التركيز بشكل كبير على الوعي التكتيكي واللعب بأسلوب خططي أكثر صرامة، على عكس الدوري الإنجليزي ما يميز بريميرليج السرعة والعمل بقوة خاصة عندما تلعب بدون كرة عليك التركيز بشكل كبير وإلا ستكون في وضع الخسارة، ولنرى على سبيل المثال ما يقدمه مانشستر سيتي وليفربول من حيث الاستحواذ والضغط على المنافسين بشكل مستمر.

- وماذا عن ظهورك الأول مع برايتون ضد مانشستر سيتي؟

كان شعورًا لا يصدق، أول مباراة ألعبها ضد أحد أكبر أندية العالم كان شعورًا عظيمًا بالنسبة لي.

- كيف ترى وضع محمد صلاح مع ليفربول وهل تتمنى أن تكون مثله؟

أنا أؤمن بقدراتي، وأريد أن أترك شيئًا في بريميرليج، أبذل كل ما لدي، بالنسبة لمحمد صلاح فهو نموذج عظيم للعديد من اللاعبين هنا في إنجلترا، صلاح يعجبني دائمًا خاصة أنه متمسك بإيمانه وإسلامه، هذا مهم بالنسبة لي.

- وهل تفضل بقاء صلاح مع ليفربول أو الرحيل لتجربة جديدة؟

البقاء بالطبع مع ليفربول.

- أنت لبناني ولديك جنسية ألمانية.. أي منتخب ستختار تمثيله على الصعيد الدولي؟

الخيارات متاحة بالنسبة لي، من الناحية النظرية يمكنني اللعب لمنتخب لبنان، قلبي ينبض لكلا البلدين، لن أفكر في الوقت الحالي كثيرًا حول هذا الأمر، أنا لعبت في وقت سابق مع المنتخب الألماني للشباب، وأتمنى تمثيل منتخب ألمانيا الأول في يوم ما.

- كيف ترى شكل المنافسة على لقب بريميرليج في الموسم الجديد؟

كما قلت في وقت سابق الدوري الإنجليزي هو الدوري الأمتع في العالم، مانشستر سيتي في الموسم الماضي عانى في البداية وتوّج باللقب في النهاية، وهناك نماذج كثيرة، ومن الصعب اختيار فريق سيكون الأقرب للتتويج باللقب.

- في السنوات الماضية بدأ ظهور العديد من اللاعبين العرب في إنجلترا وأوروبا.. تعليقك؟

نعم، هناك الكثير من المواهب العربية في جميع أنحاء العالم، يجب تشجيعهم فقط لكي يحققوا أفضل شيء.

- في الفترة الماضية تردد اسم بيرسي تاو للانتقال إلى صفوف الأهلي؟

بيرسي تاو لاعب رائع، صحيح أنه لم يلعب بشكل كبير مع برايتون لكنه لاعب مميز على المستوى المهاري، من ناحية مستقبله وانتقاله ليس لدي معلومة لكن هو لاعب رائع وأتمنى له التوفيق في مستقبله.

- في النهاية ما هي رسالتك لجماهير برايتون؟

نحن نلعب كل مباراة كفريق واحد، الفريق بأكمله لديه هدف وهو الفوز والقتال في كل مباراة، الجميع يريد أن يثبت نفسه أمام المدرب والجماهير، بالنسبة لجماهير برايتون أعتبرهم جماهير رائعة وممتن لهم جدًا، لقد رحبوا بي عند انتقالي ووقفوا ورائي، هم يعلمون أنني لاعب شاب ولكن أمتلك الطموح وأريد أن أفعل لهم شيئًا قريبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن