جميع المباريات

إعلان

"فاز على سيتي وسحقه يونايتد".. ماذا قدم نونو سانتو قبل إقالته من توتنهام؟

نونو سانتو

نونو سانتو المدرب السابق لتوتنهام

دائمًا ما تميز الدوري الإنجليزي الممتاز باستقرار أوضاعه، وحالة الهدوء التي يعيشها للمدربين من استقرار، ونادرًا ما نشهد إقالة مدربين فقط بعد مرور 10 جولات من "بريميرليج".

البرتغالي نونو إسبريتو سانتو مدرب توتنهام أصبح الضحية الثالثة للدوري الإنجليزي الموسم الجاري، عقب إقالة الإسباني تشيسكو مونيوز من تدريب واتفورد، بسبب سوء النتائج، وحرصًا من الإدارة على توفير أفضل دعم للفريق قررت إعفاء سانتو وطاقمه الفني من مهامهم، بجانب إقالة ستيف بروس من تدريب نيوكاسل.

خسارة نصف مباريات الدوري أمر لم يكن في الحسبان، الأمر الذي دفع إدارة توتنهام من إقالة نونو سانتو من تدريب الفريق بعد 4 أشهر فقط.

تولى نونو سانتو تدريب توتنهام في 1 يوليو 2021، عقب 72 يومًا بدون مدرب عقب رحيل للبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لروما الإيطالي الحالي.

خاض سانتو 17 مباراة مع توتنهام في كافة البطولات خلال الأربعة أشهر التي تولى فيها تدريب الفريق، حقق الفوز 9، وتعادل في مباراة وحيدة، وتلقى الهزيمة في 7 مباريات، سجل 25 هدفًا، وتلقت شباكه أيضًا 25 هدفًا.

البداية المميزة والفوز على بطل النسخة الماضية من "بريميرليج" مانشستر سيتي بهدف نظيف في الجولة الافتتاحية، أعطى دفعة معنوية كبيرة لمشجعي "سبيرز"، مما دفعهم للمطالبة بالمزيد.

وهذا ما نجح فيه نونو سانتو، واستمر في تحقيق نتائج مميزة بالفوز على ولفرهامبتون في الجولة الثانية من بريميرليج بهدف نظيف، وفي الجولة الثالثة كان أيضًا الفوز من نصيب توتنهام على حساب واتفورد بهدف دون رد، ليحصد سانتو مع فريقه 9 نقاط من ثلاثة مباريات وهي العلامة الكاملة بنفس النتيجة، ليثير بعض الشكوك بسبب الضعف التهديفي، ولكن المميز هنا كان الدفاع الذي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في ثلاث جولات وأمام أقوى هجوم في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي مانشستر سيتي.

وسرعان من تحول الأمر، وانهارت البداية الرائعة، لتبدأ سلسلة الهزائم من الجولة الرابعة، الخسارة بثلاثية نظيفة من كريستال بالاس، وأمام تشيلسي تلقى ثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ستاد توتنهام هوتسبر.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، لتأتي الهزيمة الثالثة على يد أرسنال الذي نجح في تحقيق الفوز على "سبيرز" بنتيجة 3-1، لتبدأ صافرات الاستهجان تعلو ضد سانتو، وتبدأ التساؤلات كيف تحول الأمر إلى ذلك الحد.

استطاع سانتو من الخروج من كبوته وتحقيق فوزين متتاليين على حساب أستون فيلا، ونيو كاسل، ولكن لم تستمر النتائج الإيجابية إلى أن تلقى سبيرز الهزيمة أمام وست هام، لتأتي رصاصة الوداع على يد مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة، في المباراة التي كانت من المنتظر أن نرى فيها إقالة مدرب الفريق الخاسر.

لم يمر سوى 48 ساعة من الهزيمة أمام اليونايتد لتعلن إدارة توتنهام إقالة مدربها بسبب سوء النتائج.. ليبقى السؤال هنا من يكون بديلًا لسانتو في توتنهام بعد رحيله عن تدريب الفريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

3 0
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

45

حكم المباراة احتسب دقيقتين وقت محتسب بدل من الضائع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن