جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. شبح رونالدو.. رانجنيك مدرب دائم.. واقتحام يوفنتوس

رالف رانجنيك

رانجنيك

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

ثنائية جوتا

سجل البرتغالي ديوجو جوتا أول ثنائية له في آنفيلد ليقود ليفربول إلى تجاوز ساوثهامبتون برباعية نظيفة واحتلال المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي خلف تشيلسي.

جوتا الذي يعوض غياب روبرتو فيرمينو للإصابة سجل هدفه الأول في الثانية وضاعف النتيجة بعد نصف ساعة قبل أن يكمل تياجو ألكانتارا وفيرجيل فان دايك الرباعية.

جاءت ثنائيات المهاجم البرتغالي السابقة مع الريدز في مباريات خارج أرضه أمام أتالانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا وآرسنال في بريميرليج.

شبح رونالدو

هل هناك أي شيء لا يستطيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد فعله؟ حسنًا، في الواقع نعم، إنه لم يسجل ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي.

يبقى تشيلسي، منافس مانشستر يونايتد اليوم الأحد، شبح رونالدو في بريميرليج، إذ لم يسجل البرتغالي أي هدف في الدوري الإنجليزي أمام أبطال أوروبا.

في 15 مباراة ضد تشيلسي، تمكن رونالدو من تسجيل هدف واحد ضدهم، وجاء ذلك في فوز يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا على تشيلسي عام 2008.

ذا صن

رانجنيك مدرب دائم

قد يكون الألماني رالف رانجنيك مدربًا دائمًا لمانشستر يونايتد، حيث ينظر رؤساء النادي في بند بالعقد يسمح له بالاستمرار في الفترة المقبلة.

ولا يريد رانجنيك أن يُنظر له كمدرب مؤقت لمانشستر يونايتد لمدة ستة أشهر قبل تعيينه كمدير فني دائم، ولكنه يريد مشروعًا جادًا طويل الأجل.

ولا يزال صاحب الـ63 عاما لم يوافق بعد على الانتقال إلى أولد ترافورد، حيث تُجرى الآن مفاوضات بشأن التفاصيل النهائية للعقد.

إكسبرس

آرسنال إلى الخامس

فاز آرسنال على ضيفه نيوكاسل بثنائية نظيفة في الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي آرسنال بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي في الدقيقتين 56 و66 من عمر اللقاء.

ورفع آرسنال رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد نيوكاسل يونايتد عند ست نقاط في المركز العشرين الأخير.

الصحافة الإسبانية

ماركا

الريال ومبابي وهالاند

صرح كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد بأنه يحب كافة اللاعبين المميزين، ومن بينهم هؤلاء بالتأكيد، أيرلينج هالاند، وكيليان مبابي.

وقال أنشيلوتي ردًا على سؤال حول اللاعب الذي يفضل التعاقد معه بين مبابي وهالاند، قائلًا: "أنا أحب كافة اللاعبين المميزين، ومن بين هؤلاء بالتأكيد مبابي وهالاند".

آس

رهان جديد لتشافي

راهن تشافي هيرنانديز على اللاعب المغربي الشاب عبد الصمد الزلزولي بالدفع به أساسيا خلال مباراة الفريق أمام فياريال في الدوري الإسباني.

صاحب الـ19 عاما المغربي، لعب من قبل خلال 3 مباريات في الدوري الإسباني لكن كبديل، وجاء الظهور أمام فياريال ليكون الأول ضمن التشكيل الأساسي للفريق.

سبورت

هوس رونالدو بميسي

كشف باسكال فيريه رئيس تحرير صحفية فرانس فوتبول، بأن كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي لديه هدف رئيسي واحد وهو أن ينهي الموسم بعدد كرات ذهبية أكثر من ليونيل ميسي.

وقال فيريه: "رونالدو لديه طموح واحد فقط، وهو أن ينهي مسيرته مع كرة القدم بعدد مرات فوز بالكرة الذهبية أكثر من ميسي، أعرف ذلك لأنه هو من أخبرني".

الصحف الإيطالية

لاجازيتا ديللو سبورت

السلطات تقتحم مبنى يوفنتوس

يخضع مسئولو يوفنتوس للتحقيق في قضية "فبركة الصفقات"، من أجل جني مكاسب رأسمالية للنادي الإيطالي.

واقتحمت السلطات الإيطالية مقر نادي يوفنتوس لجمع أدلة حول قضية "فبركة الصفقات" حسبما أسماها الإعلام الإيطالي.

وأوضحت الصحيفة أن مكتب المدعي العام الفيدرالي يحقق في الفترة من 2018 وحتى 2021، ويتهم يوفنتوس بتحقيق مكاسب رأسمالية زائفة تبلغ 50 مليون يورو.

كوريري ديلو سبورت

سأبقى في ريال مدريد مدى الحياة

أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، بتجربته الثانية في العمل مع النادي الملكي.

وقال أنشيلوتي، في حوار أجراه مع صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية: "العمل مجددًا مع ريال مدريد؟ العرض كان مفاجأة رائعة بالنسبة لي، رغم أنني لم أتوقف عن التواصل مع النادي أبدًا".

وأضاف: "إذا كان الأمر بيدي، سأبقى هنا مدى الحياة.. لا يوجد مكان أفضل من مدريد للعمل في كرة القدم، والعيش أيضًا".

كالتشيو ميركاتو

الإصابة تحرم ميلان من جيرو أمام ليفربول

الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم ميلان، تعرض لإصابة في أوتار الركبة خلال مباراة أتلتيكو مدريد، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ولن يكون متاحًا لمدربه بيولي لمدة 10 أيام على الأقل، وبالتالي يواجه خطر الغياب عن مباراة ليفربول الحاسمة بدوري الأبطال، المقرر لها 8 ديسمبر المقبل بالجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ومن المقرر أن يغيب جيرو عن المباريات الأربعة المقبلة أمام ساسولو، وجنوى، وساليرنيتانا بالدوري الإيطالي، وليفربول بدوري الأبطال، مع احتمالية زيادة عدد المباريات بناء على حالة اللاعب.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

فاعلية نيمار تنخفض

انخفضت الفاعلية الهجومية للبرازيلي نيمار دا سيلفا على مرمى خصوم باريس سان جيرمان بشكل كبير خلال الموسم الجاري، وهو ما ظهر بقوة خلال مواجهة الفريق ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

باريس قدم أداء عالي المستوى أمام سيتي، إلا أن نيمار كانت تصويباته دائمًا بعيدة للغاية عن المرمى، وهو ما يظهر الصعوبات الحالية للنجم البرازيلي الذي أصبح أقل فاعلية في الموسم الجاري مقارنة بأول موسمين له مع الفريق.

لوباريسيان

ثقة راموس

أكد الإسباني سيرخيو راموس أنه واثق في قدرته على العودة لمستواه من جديد بمرور الوقت والمشاركة في المباريات مع باريس سان جيرمان، خاصة بعد غيابه لفترة طويلة بسبب الإصابة.

وقال راموس: "كنت أقضي لحظات عصيبة مليئة بالوحدة، دائمًا ما كنت أتواجد في صالة الألعاب الرياضية مع المدرب البدني وأخصائي العلاج الطبيعي، ودومًا ما كانت تراودني أفكار سلبية، لكني كنت أؤمن بنفسي وآمنت بالعمل الذي أقوم به، أركز على إعادة الثقة التي منحها لي النادي وأن أصل لأفضل مستوى لدي".

الصحافة الألمانية

بيلد

موهبة ليفركوزن ليس للبيع

عبرت إدارة نادي باير ليفركوزن، عن رفضها أي عروض مقدمة للاعب فلوريان فيرتز.

اللاعب الشاب لديه العديد من العروض لعل أبرزهم الرباعي الإنجليزي تشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال بجانب بايرن ميونيخ.

هالاند يعود من الإصابة بهدف

عاد النجم النرويجي إيرلينج هالاند إلى صفوف فريقه بروسيا دورتموند بإحراز هدفًا رائعًا في شباك فولفسبورج.

ولم يشارك هالاند منذ شهر تقريبًا، إلا أن مشاركته الأولى بعد الإصابة استطاع من خلالها أن يسجل هدفًا ضمن الأسبوع الـ13 من منافسات الدوري الألماني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

24

الحكم يستقر على استئناف المباراة الساعة 10.30

مباشر
الأهلي

الأهلي

0 0
مازيمبي

مازيمبي

30

نصف ساعة مرت وما زال التعادل السلبي مسيطرا على اللقاء

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن