جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

تشيلسي يفوز على توتنهام بثنائية زياش وسيلفا في الدوري الإنجليزي

تشيلسي

صورة أرشيفية

تغلب تشيلسي على ضيفه توتنهام 2 / صفر، اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة 23 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأكد تشيلسي تفوقه على توتنهام في الموسم الجاري، حيث كان قد تغلب عليه في الدور الأول بنتيجة 3 / صفر، قبل أن يفوز عليه ذهابا وإيابا في الدور قبل النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ثم فاز عليه في مباراة الدور الثاني اليوم الأحد.

كما نجح تشيلسي في العودة لطريق الانتصارات في بطولة الدوري،بعدما شهدت المباريات الأربع الأخيرة له فوزا واحدا فقط وثلاثة تعادلات.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 36 نقطة في المركز السابع.

وتقدم تشيلسي عن طريق المغربي حكيم زياش في الدقيقة 47، قبل أن يضيف المدافع البرازيلي تياجو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 55.

وبدأت المباراة بضغط من جانب تشيلسي، الذي أفصح عن نواياه مبكرا بعدد من الفرص عبر لاعبيه ماسون ماونت والمغربي حكيم زياش وكالوم هودسون اودوي.

وسدد زياش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الفرنسي هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام أبعد الخطر عن مرماه في الدقيقة 12.

وبعد ذلك دخل توتنهام في أجواء المباراة، حيث تحرك هجومه بقيادة هاري كين وزميله الهولندي ستيفن بيرجوين، في محاولة لتهديد مرمى الإسباني كيبا حارس مرمى تشيلسي.

وفي الدقيقة 14 سدد هاري وينكس لاعب توتنهام كرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى كيبا.

ورد تشيلسي على محاولات توتنهام بشن العديد من الهجمات، حيث حاول مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو هز شباك لوريس في أكثر من مناسبة إلا أنه لم ينجح في ذلك.

وفي الدقيقة 41 سجل هاري كين مهاجم توتنهام هدفا ألغاه الحكم بعد دفع كين لتياجو سيلفا مدافع تشيلسي.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل تشيلسي مهاجما بقوة من أجل تسجيل هدف التقدم، وكان له ما أراد بعد دقيقتين فقط من انطلاق الشوط، حينما سجل له المغربي حكيم زياش هدف التقدم، بعدما سدد كرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء لتسكن شباك الحارس هوجو لوريس.

وبعد الهدف اندفع توتنهام بغرض تسجيل هدف التعادل سريعا وعدم السماح لمنافسه بالضغط بشكل أكبر، الأمر الذي نتج عنه مساحات في دفاعه وعدم قدرته على اختراق دفاع تشيلسي.

واستغل تشيلسي اندفاع توتنهام ليسجل هدفا ثانيا عن طريق تياجو سيلفا في الدقيقة 55، بعدما تلقى عرضية من زميله ماسون ماونت داخل منطقة جزاء توتنهام، ليوجهها بضربة رأس في شباك لوريس مسجلا الهدف الثاني.

واستعاد تشيلسي السيطرة على زمام الأمور بعد تسجيله الهدف الثاني، ليشن العديد من الهجمات على مرمى لوريس بغرض إضافة هدف ثالث يعقد من مهمة ضيفه، إلا أن تألق لوريس حال دون ذلك.

ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز تشيلسي على توتنهام 2 / صفر.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات