جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. كلمات صلاح لجورجينيو.. ومبابي يفتح الباب للتجديد

محمد صلاح هندرسون

صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
ديلي ميل
منع لعب روسيا لكرة القدم

قرر الاتحادان الدولي لكرة القدم (فيفا) والأوروبي لكرة القدم (يويفا) تعليق مشاركات جميع الأندية والمنتخبات الروسية في مسابقاته لحين إشعار آخر على خلفية حرب أوكرانيا.

ودعا الجانبين للتضامن مع جميع المتضررين في أوكرانيا معربين عن أملهما في أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بشكل كبير وسريع بحيث تصبح كرة القدم مرة أخرى قوة دافعة للوحدة والسلام بين الناس.

وبالتالي سيغيب منتخب روسيا عن خوض منافسات كأس العالم 2022 بقطر بعد مشاركتين متتاليين في المونديال خلال عامي 2014 و2018.
تحذير ليفربول

وجه نادي ليفربول تحذيرا للاعبه اليوناني كوستاس تسيميكاس ظهير أيسر الفريق بسبب ما بدر منه خلال احتفالات التتويج بلقب كأس كاراباو عقب الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح.

وقام ليفربول بتذكير كوستاس تسيميكاس بمسؤولياته بعد أن رصد المشجعون لقطات تظهر اللاعب وهو يبصق علكة في مدرجات ويمبلي عندما ذهب للحصول على ميداليته.

وتُظهر الزوايا البديلة أنه لم يكن هناك أحد جالسًا في المنطقة التي بصق فيها تسيميكاس علكته.

ذا صن
اعتراف جوارديولا

اعترف بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بأن إيفرتون كان يستحق الحصول على ركلة جزاء في المباراة التي جمعت بين الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز إثر لمسة يد من رودري.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية بعد 48 ساعة من المباراة التي أقيمت السبت: "التمريرة من ديلي آلي إلى ريتشارلسون تبدو كأنها تسلل، ولكن إذا لم تكن تسللًا فهي ركلة جزاء".

وأضاف: "إذا كانت هذه اللعبة ستحدد مسار موسما كاملا فسأراجع الكثير من اللعبات الأخرى".

ذا صن
كلمات صلاح لجورجينيو

خطف محمد صلاح نجم ليفربول الأنظار بلقطة مثيرة خلال ركلات الترجيح في نهائي كأس كاراباو الذي تُوج به الريدز عقب التفوق على البلوز بنتيجة (11-10).

وبعد نجاحه في تنفيذ ركلة الجزاء، تجاوز صلاح الإيطالي جورجينيو لاعب وسط تشيلسي -الذي كان يستعد لتنفيذ ركلته- بابتسامة على وجهه، وبدا وكأنه يتمتم بشيء ما.

وردَّد المشجعون أن صلاح قال لجورجينيو: "لا تقفز"، حيث يشتهر لاعب البلوز بقفزاته قبل أن ينفذ ركلات الترجيح في محاولة لمراوغة حارس المرمى بإرساله في زاوية قبل أن يسدد الكرة في الزاوية المقابلة.

الصحافة الإسبانية
ماركا
لابورتا متمسك بديمبلي

كشف خوان لابورتا رئيس برشلونة عن رغبته الكبيرة في استمرار عثمان ديمبلي مع الفريق، وطلب منه إعادة التفكير في الرحيل عن الفريق الكتالوني.

وينتهى عقد ديمبلي مع برشلونة نهاية الموسم الجاري، وتقدم الفريق الكتالوني بأكثر من عرض جديد، ولكنه رفض كل عروض التجديد، ولم يستقر حتى الآن على قرار رحيله أو استمراره

سبورت
رحيل ميليتاو ممنوع

رفضت إدارة ريال مدريد الإسباني رحيل إيدير ميليتاو مدافع الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتقدم تشيلسي بعرض لضم ميليتاو، إلا أن رفضت إدارة ريال مدريد العرض، لأنه لا ينوي التفريط في خدمات اللاعب الذي يعد ضمن القوام الأساسي للفريق.

موندو ديبورتيفو
فييرا يسعى لضم سيبايوس

أبدى باتريك فييرا المدير الفني لكريستال بالاس الإنجليزي، اهتمامه في التعاقد مع داني سيبايوس لاعب وسط ريال مدريد، في الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأصبح كريستال بالاس على استعداد لتقديم عرض لريال مدريد يصل إلى 18 مليون يورو من أجل التعاقد مع سيبايوس، الذي لم يشارك بشكل كبير مع الملكي الموسم الجاري.

الصحافة الفرنسية
"لوفيجارو"
إصابة ريبيري في حادث سيارة

تعرض النجم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري لحادث سيارة في الساعات الأولى من يوم الإثنين. ريبيري يعاني من إصابات سطحية وتمكن من العودة إلى المنزل، وغاب عن تدريبات فريق ساليرنيتانا الإيطالي لكي يحصل على الراحة اللازمة.

"ليكيب"
مبابي يفتح الباب للتجديد مع سان جيرمان

فتح كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، الباب أمام تجديد عقده مع النادي، بعد فترة طويلة من الغموض حول مستقبله.

مبابي رفض عدة عروض من سان جيرمان لتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، حيث اقترن اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد في صفقة مجانية.

لكن في الآونة الأخيرة بات حلم الحصول على لقب الهداف التاريخي لباريس يداعب مبابي، الذي قال في تصريحات صحفية مؤخرا: "كافي لا يزال في صدارة الهدافين التاريخيين للنادي، سنرى كيف تسير الأمور، بالطبع كونك هداف باريس سان جيرمان على مر العصور هو أمر عظيم".

الصحافة الإيطالية
لاجازيتا ديلو سبورت
نجم نابولي يتمسك بحلمه

تمسك فابيان رويز، لاعب نابولي الإيطالي برغبته في الرحيل عن النادي والانتقال لصفوف ريال مدريد الإسباني، الذي ابدى اهتمامه به خلال الفترة الماضية.

وباتت هناك احتمالية كبيرة لرحيل رويز عن نادي نابولي، حيث ينتهي تعاقده مع الفريق الإيطالي صيف 2023 وليس لديه نيه في التجديد.

ويراقب ريال مدريد اللاعب منذ فترة، خاصة وأن كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد كان قد تولى تدريب رويز حين كان مديرا فنيا لنابولي قبل سنوات.

فوتبول ايطاليا
انتهاء وقت أونانا

أكد أندريه أونانا، حارس مرمى أياكس أمستردام الهولندي، أن وقته مع الفريق قد انتهى، بعدما كان قد خضع الدولي الكاميروني لفحص طبي مع إنتر الإيطالي في يناير قبل انتقاله مجانًا في نهاية الموسم.

وشرح صاحب الـ 25 عاماً سبب قراره بترك أياكس بعد 7 مواسم في النادي، مؤكدًا انه من حقه عدم توقيع عقد جديد.

وأضاف:" لقد قمت بعمل رائع لهذا النادي لسنوات عديدة، وأعتقد أن وقتي قد انتهى في أياكس، ويتحمل الجميع المسؤولية إذا لم أوقع".
الصحافة الألمانية

"بيلد"
لايبزيج قد يبلغ ربع نهائي الدوري الأوروبي دون أن يلعب

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" منح لايبزيج الألماني بطاقة التأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي مباشرة دون أن يلعب أمام سبارتاك موسكو الروسي في دور الـ16.

الاتحاد الأوروبي بصدد إصدار قرار بإقصاء سبارتاك موسكو، الفريق الروسي الوحيد المستمر في البطولات الأوروبية للأندية، كجزء من العقوبات الموقعة على روسيا، وبهذا قد يتأهل لايبزيج إلى ربع نهائي "يوروباليج" دون أن يلعب.

جدير بالذكر أن ذهاب دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي يقام يوم 10 مارس، والإياب يوم 17 من نفس الشهر.

عودة مولر ونوير لتدريبات بايرن

شهدت تدريبات بايرن ميونخ عودة توماس مولر، عقب تعافيه من عدوى فيروس كورونا، ومشاركة مانويل نوير، عقب خضوعه لجراحة في الركبة.

وكان الثنائي غابا عن الفريق لفترة، وتأتي عودتهما مجددا بمثابة أخبار جيدة للفريق قبل مواجهة باير ليفركوزن، ثالث ترتيب الدوري الألماني "بوندسليجا" يوم السبت المقبل، وكذلك مواجهة إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا أمام ريد بول سالزبورج النمساوي، الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن