*
جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

صلاح شارك بديلاً.. ليفربول يعبر نيوكاسل بصعوبة ويشعل صراع صدارة بريميرليج

صلاح

صلاح أمام نيوكاسل

اعتلى ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه نيوكاسل 1 / صفر اليوم السبت في افتتاح منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

وجاء هدف الفوز لليفربول في الدقيقة 19 وسجله نابي كيتا ليهدي الفريق النقاط الثلاث.

وارتفع رصيد ليفربول بذلك إلى 82 نقطة ليحتل المركز الأول بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 43 نقطة في المركز التاسع.

ويمكن لمانشستر سيتي استعادة الصدارة عبر مباراته المقررة اليوم أمام مضيفه ليدز يونايتد ضمن المرحلة نفسها.

ودفع يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بالثلاثي لويس دياز وديوجو جوتا وساديو ماني في الهجوم ضمن التشكيل الأساسي، بينما شارك النجم المصري محمد صلاح من مقاعد البدلاء بدلا من ساديو ماني في الدقيقة 69 .

وبدأت المباراة بإيقاع متوسط وحذر من الفريقين، ثم حاول ليفربول فرض سيطرته على مجريات اللعب شيئا ما، ولم يتعجل في الضغط الهجومي خلال الدقائق الأولى.

وشهدت الدقيقة الثامنة فرصة خطيرة لليفربول، حيث حاول جوتا تمرير كرة داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع تصدى لها وارتدت إلى نابي كيتا المندفع من الخلف ليسدد بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وكثف نيوكاسل تركيزه في الدقائق التالية على التأمين الدفاعي لتفادي اهتزاز الشباك.

ورغم ذلك، افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 19، حيث تبادل نابي كيتا الكرة مع ديوجو جوتا داخل منطقة الجزاء، ثم راوغ الدفاع والحارس ببراعة وصوب الكرة داخل الشباك معلنا تقدم ليفربول 1 / صفر.

وحاول نيوكاسل فرض حضوره في اللقاء بشكل أكبر عبر محاولات العودة ،لكن تفوق ليفربول كان واضحا ولم تواجه شباك الحارس أليسون بيكر أي خطورة حقيقية.

وتوغل لويس دياز لاعب ليفربول ببراعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 26 ومرر كرة خطيرة لكن الدفاع أطاح بها في اللحظة المناسبة.

وشن ليفربول هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 34، حيث انطلق لويس دياز حتى وصل إلى منطقة جزاء نيوكاسل ثم مرر عرضية متقنة إلى ساديو ماني لكن الأخير سدد الكرة في يد الحارس مارتين دوبرافكا.

وتلقى ميجيل ألميرون مهاجم نيوكاسل طولية وانطلق بالكرة ثم سددها في شباك ليفربول في الدقيقة 39 ،لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل.

وأنقذ حارس مرمى نيوكاسل شباكه من هدف محقق في الدقيقة 41، حيث أرسل جوردان هندرسون كرة عالية إلى جوتا الذي صوبها برأسه بشكل مباغت لكن الحارس تصدى لها ببراعة، ولم تسفر الدقائق المتبقية من الشوط الأول عن جديد لينتهي بتقدم ليفربول 1 / صفر.

وانطلق جوتا في الدقيقة 49 حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء ثم مرر الكرة إلى لويس دياز الذي سدد بقوة لكن الدفاع تصدى للكرة.

بعدها قدم نيوكاسل صحوة هجومية واستعرض إصرارا على هز الشباك ،لكنه وجد صعوبة في اختراق دفاع ليفربول.

وأجرى إيدي هاو المدير الفني لنيوكاسل أول تبديل في المباراة في الدقيقة 61، حيث أشرك جمال لاسيليس بدلا من فابيان شار الذي اشتكلى من ألام الإصابة.

وضاعت فرصة خطيرة على ليفربول في الدقيقة 63، حيث مرر جو جوميز عرضية إلى ماني الذي سدد دون تردد لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 67، دفع مدرب نيوكاسل باللاعب كريس وود بدلا من جوزيف ويلوك.

وشهدت الدقيقة 69 دخول النجم المصري محمد صلاح بدلا من ساديو ماني، وفابينيو بدلا من هندرسون في صفوف ليفربول.

وجاءت أول محاولة تهديفية لمحمد صلاح في الدقيقة، 72 حيث تلقى تمريرة من لويس دياز ثم سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس أمسك بها بثبات.

وشن نيوكاسل هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 77، وتلقى كريس وود طولية ثم انطلق وسدد الكرة ،لكن الحارس تصدى لها في الوقت الذي أشار فيه الحكم إلى وجود تسلل.

ودفع يورجن كلوب باللاعب تياجو ألكانتارا بدلا من جيمس ميلنر في الدقيقة 78.

وكاد جوتا أن يضيف الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 79، حيث راوغ الدفاع ثم سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها.

ومرر نابي كيتا عرضية في الدقيقة 85 إلى لويس دياز الذي توغل ببراعة داخل منطقة الجزاء ،ثم سدد كرة لكن الحارس تصدى لها ثم اصطدمت بالشباك من الخارج.

وقدم محمد صلاح انطلاقة هائلة في الدقيقة 89 متفوقا في السرعة بشكل واضح على دان بورن مدافع نيوكاسل ثم حاول تسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس أمسك بها في اللحظة المناسبة، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز ليفربول 1 / صفر.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات