جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

إعلان

ملك آنفيلد.. ما الذي ينتظر صلاح بعد التجديد؟

مو صلاح

محمد صلاح

قام نجم المنتخب الوطني وليفربول، محمد صلاح، بتجديد تعاقده رسميًا مع ناديه الإنجليزي لمدة 3 مواسم مقبلة، لينتهي عقد "مو" الجديد بنهاية موسم 2024/2025، وبراتب هو الأعلى في تاريخ النادي وهو 350 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا بحسب التقارير.

 

قبل التجديد، نجح صلاح في كتابة أسمه بأحرف من ذهب بكتاب تاريخ الريدز، بتحقيق 6 ألقاب بقميص النادي، الذي وصل إليه قادمًا من روما الإيطالي، في صيف 2017.

وخلال مواسمه الخمس بالقميص الأحمر، خاض "مو" 254 مباراة، سجل خلالهم 156 هدف، وصنع 63 هدف لزملاءه، ونال جائزة هداف بريميرليج 3 مرات، وأفضل صانع ألعاب مرة، وأفضل لاعب مرتين.

كما سيطر صلاح على عدة أرقام قياسية منها:

أكثر لاعب سجل أهدافًا في موسم واحد بتاريخ بريميرليج، وكان ذلك في موسمه الأول مع ليفربول عندما سجل 32 هدف، وهو المعدل الأعلى في تاريخ الدوري الإنجليزي خلال 38 جولة.

كما أن صلاح نجح أيضًا في كسر هيمنة الإيفواري دروجبا، وبات أكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للأهداف فى تاريخ الدوري الإنجليزي، وفي دوري الأبطال، يعد صلاح الهداف التاريخي لنادي ليفربول، وبعد التجديد، سيسعى صلاح إلى زيادة هذه الأرقام القياسية، ليحتفظ "الملك" بعرشه داخل قلعة آنفيلد.

أرقام يسعى صلاح لتحطيمها:

تحطيم الرقم القياسي لإيان راش بتسجيل 47 هدف في موسم واحد، هو أول الأرقام التي يسعى صلاح لتحطيمها، وكان موسمه الأول، هو الأقرب لتحطيم ذلك الرقم، عندما سجل 44 هدف.

الحصول على الحذاء الذهبي للمرة الرابعة، سيجعل صلاح أكثر لاعب في البريميرليج تتويجًا بهذه الجائزة، وبالمناصفة مع تييري هنري، وربما خلال مواسمه الثلاثة القادمة، يحطم صلاح هذا الرقم أيضًا لينفرد بهذا الانجاز التاريخي.

يأتي صلاح حاليًا في المركز التاسع بقائمة الهدافين التاريخيين لليفربول، ويفصله هدفين فقط عن معادلة رقم مايكل أوين صاحب المركز الثامن، في القائمة التي يتصدرها إيان راش بـ346 هدف.

ويعد صلاح، ثالث الهدافين التاريخيين لليفربول في مسابقة الدوري الإنجليزي، بعد كل من ستيفن جيرارد وروبي فاولر، حيث سجل صلاح 118 هدف، بعد جيرارد 120، وفاولر 128، وهو رقم ليس من الصعب تحطيمه هذ الموسم، إذ يحتاج الفرعون إلى 11 هدف فقط ليصبح هدافًا تاريخيًا للعملاق الإنجليزي بالدوري.

التسجيل في 6 مباريات على التوالي خارح الأرض، وهو رقم اقترب منه صلاح خلال الموسم المنقضي، بعد أن نجح في التسجيل بخمس مباريات متتالية خارج الأرض ليعادل رقم تييري هنري، لكنه خسر فرصته الذهبية أمام ويستهام الذي فاز في لقاء الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وصنع صلاح هدفًا في هذه المباراة، لكنه فشل في التسجيل.

الحصول على جائزتي الهداف وأفضل صانع ألعاب للموسم الثاني على التوالي، يجعل صلاح منفردًا برقم قياسي فريد آخر، وهو بالطبع شيء سيسعى "ملك ليفربول" لتحقيقه.

وفي حوار سابق لمحمد صلاح، مع شبكة "سكاي سبورتس" قال: "أحاول فقط العثور على الأشياء الصغيرة التي تخلق لدي دوافع جديدة، أسعى دائمًا لإلقاء نظرة على رقم قياسي صغير هنا أو هناك لإبقاء ذهني مشغولًا بتحطيمه".

 

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

مباشر
 الكاميرون

الكاميرون

1 2
صربيا

صربيا

49

تغطية دفاعية من الكاميرون بعد محاولة توغل من لاعبي صربيا داخل منطقة الجزاء