جميع المباريات

إعلان

حوار.. لاعب مانشستر سيتي السابق ليلا كورة: المسؤولية على صدر صلاح.. وهالاند مهم للمستقبل

تيري

محمد صلاح وهالاند

يمتلك مسيرة رائعة مع أكبر الأندية الإنجليزية لعل أبرزهم مانشستر سيتي وتشيلسي كما خاض تجارب مع إيفرتون وكريستال بالاس وليدز يونايتد وفولهام، وهنا الحديث عن الدولي الأيرلندي تيري فيلان.

وقبل بداية الموسم الجديد، تواصل "يلا كورة" مع لاعب مانشستر سيتي وتشيلسي السابق للحديث معه عن رأيه في استعدادات كبار بريميرليج للموسم الجديد وأيضًا تجديد محمد صلاح عقده مع ليفربول.

وإليكم تفاصيل الحوار كالتالي:

- لديك مسيرة رائعة مع أكثر من نادٍ في بريميرليج كيف ترى ذلك؟

كنت أحلم بالحصول على فرصة في التواجد مع أحد الأندية الإنجليزية، وهذا ما تم من خلال الانتقال لفريق ليدز يونايتد، وتعتبر هذه الخطوة بمثابة الحلم بالنسبة لي.

- وماذا عن انتقالك لمانشستر سيتي وتشيلسي؟

بعد رحيلي عن ليدز يونايتد انتقلت إلى سوانزي سيتي وويمبلدون التي تعتبر تجربة رائعة بالنسبة لي لأنني حصلت على فرصة كبيرة للمشاركة الأمر الذي ساهم لاستدعائي لمنتخب أيرلندا والمشاركة في كأس العالم، بالنسبة للانتقال لمانشستر سيتي وتشيلسي فالأمر كان حلمًا لأنك تلعب لأحد أكبر الأندية الإنجليزية، من الرائع أن تلعب لمثل هذه الأندية.

- ولماذا رحلت عن مانشسترسيتي؟

الرحيل عن مانشستر سيتي كان أمرًا صعبًا بالنسبة لي بسبب كثرة الإصابات وأيضًا لتواجد مدير فني جديد يريد بناء فريق ينافس، ولهذا قررت الرحيل وهنا تلقيت عرضًا من تشيلسي، لكن رحيلي عن السيتي كان صعبًا بسبب عشقي لجماهيره.

- وكيف كانت تجربتك لتشيلسي؟

تشيلسي كان يمتلك مشروعًا رائعًا، الإدارة قامت بتدعيمات قوية مثل التعاقد مع جيانفرانكو زولا ورود خوليت، لكن لعنة الإصابات استمرت معي الأمر الذي كلفني الغياب لمدة 18 شهرًا.

- بالانتقال إلى وضع مانشستر سيتي الحالي.. من وجهة نظرك هل تعاقدات الفريق تمثل إضافة قوية؟

التعاقد مع إيرلينج هالاند رائع جدًا، مانشستر سيتي كان يبحث عن مهاجم في مركز 9، هالاند لاعب مميز وأيضًا لا يزال صغير في السن وأرى أن هذه الصفقة مهمة في المستقبل.

- هل هالاند سيحتاج للوقت للاستفادة منه؟

صحيح، ربما هالاند يحتاج للوقت من أجل الاستفادة منه، ربما كان الأفضل التفكير في هاري كين أو روبرت ليفاندوفيسكي لكن الثنائي سيكونان مفيدان للفريق لمدة موسمين عكس هالاند الذي يتمتع بصغر السن وأمامه فرصة للتطور مع بيب جوارديولا.

- برأيك هل مانشستر سيتي تأثر برحيل أجويرو وغياب الهداف؟

أسلوب بيب جوارديولا الجميع يعرفه وهو الاستحواذ على الكرة، هالاند سيكون مفيدًا للفريق نظرًا لأن السيتي يضغط على المنافسين، وربما لو تواجد هالاند في مباراة مثل ريال مدريد لاختلفت القصة، لكن هذه المباراة جزءًا من التاريخ، نحن نفكر الآن في المستقبل والاستعداد للموسم الجديد.

- بالحديث عن فريق ليفربول.. كيف ترى تجديد عقد محمد صلاح؟

المسؤولية الآن في صدر محمد صلاح، لأنه حصل على ما يريد من ليفربول، وعليه أن يظهر في المواسم المقبلة مثلما ظهر في المواسم السابقة.

- برأيك هل ليفربول سيتأثر برحيل ساديو ماني؟

من المؤكد أن ليفربول جدد لصلاح لأن الفريق ليس بإمكانه خسارة لاعبين في موسم واحد، وأعتقد أن رحيل ماني وبقاء صلاح للحفاظ على استقرار الفريق، أعتقد أن يورجن كلوب ليس بإمكانه خسارة جناحيه في موسم واحد.

- ليفربول سيفتقد قطعة أساسية في هجومه لكنه تعاقد مع هداف بنفيكا نونيز.. ما تعليقك؟

ليفربول يمتلك لاعبين قادرين على التعويض، التعاقد مع نونيز رائع لأنه قادر على تسجيل الأهداف، وكان هدافًا لبنفيكا والدوري البرتغالي.

- أخيرًا.. تعليقك على استعدادات كبار بريميرليج للموسم الجديد؟

توتنهام أبرم صفقات قوية ومهمة للفريق بجانب الحفاظ على نجومه، وأيضًا تشيلسي يحاول إعادة ترتيب أوراقه والتعاقد مع رحيم ستيرلينج خطوة مهمة باعتباره لاعب هداف وتوماس توخيل قادر على الاستعانة به في جميع مراكز الهجوم، لكن هناك أيضًا مانشستر يونايتد وننتظر ظهور الفريق مع المدرب الجديد إيريك تين هاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن