جميع المباريات

إعلان

صفقة الـ100 مليون.. 5 حقائق عن مودريك الذي انضم إلى أرسنال "آخر" قبل تشيلسي

مودريك

ميخايلو مودريك - لاعب تشيلسي الجديد

سيطر اسم النجم الأوكراني ميخايلو مودريك، على عناوين الصحف الرياضية العالمية، بعد إتمام انتقاله إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، عوضًا عن أرسنال الذي خاض مفاوضات شاقة مع صاحب الـ22 عامًا، دون جدوى.

تشيلسي في عهد رجل الأعمال الأمريكي تود بولي، حسم 13 صفقة حتى الآن، لصالح الفريق الأول لكرة القدم، سواء في صيف 2022 أو يناير 2023.

مالك تشيلسي دفع ما يقرب من 530 مليون يورو في 13 لاعبًا، بمعدل 40 مليون يورو في الصفقة الواحدة.

ونستعرض لكم في السطور التالية، 5 حقائق مدهشة عن مودريك، بعد انضمامه إلى تشيلسي، قادمًا من شاختار الأوكراني.

- بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، انضم مودريك إلى تشيلسي، مقابل 70 مليون يورو، ليصبح في المركز الـ42 ضمن قائمة أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم، فيما يقدر إجمالي الصفقة بعد احتساب الإضافات والمتغيرات، بـ100 مليون.

- مودريك كان قريبًا من أرسنال، لكن الطريف في مسيرته مع كرة القدم، أنه ارتدى قميص نادٍ يحمل الاسم ذاته، هو نادي أرسنال الأوكراني، كان ذلك لمدة 6 أشهر، في موسم 2018-2019.

- خاض مودريك حتى الآن، 8 مباريات دولية مع منتخب أوكرانيا، لم يتمكن خلالها من تسجيل أي هدف أو تقديم أي تمريرة حاسمة.

- في موسم 2022-2023، أظهر مودريك مستويات تصاعدية مع شاختار، ناجحًا في تقديم 18 مساهمة تهديفية خلال 18 مباراة في كل المسابقات الرسمية، سجل 10 أهداف وصنع 8 أخرى.

- صاحب الـ22 عامًا الذي ينشط في مركز الجناح الأيسر، لا يملك أرقامًا جيدة في مسيرته القصيرة مع كرة القدم، مكتفيًا بإحراز 12 هدفًا فقط وصناعة 19 أخرى في 77 مباراة رسمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن